أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الكهرباء يلتقى وفد استثمارى ماليزى لعرض مجالات الاستثمار بالطاقة المتجددة

الأحد، 04 مارس 2018 12:48 م
وزير الكهرباء يلتقى وفد استثمارى ماليزى لعرض مجالات الاستثمار بالطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى صباح اليوم، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفد استثمارى ماليزى يضم كبار التنفيذين بمؤسسة Tenaga nasional Berhed TNB ومؤسسة Khazanah nasional Berhed KNB ، و ذلك بهدف عرض تفصيلى لمجالات الاستثمار المتاحة في مجال الطاقات المتجددة التي تحظى بأهمية كبيرة في مسيرة التنمية في مصر.

و أشار الدكتور محمد شاكر، فى بيان له اليوم ، إلى التحديات التي واجهت القطاع في الفترة الماضية لتوفير الطاقة، واستعرض الوزير استراتيجية  قطاع الكهرباء ومن المتوقع تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى نسبة 42% عام 2035، موكداً أن قطاع الكهرباء يعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأوضح شاكر، أن مصر خطت خطوات هامة لإصلاح البنية التشريعية لقطاع الكهرباء وتهيئة المناخ لتشجيع الاسثمار فى مشروعات الطاقة الكهربائية والإستفادة من الإمكانيات الهائلة من الطاقة المتجددة  من أهمها إصدار القانون رقم 203 لسنة 2014 لتحفيز الاستثمار فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة والذى يتضمن مجموعة من الاليات التي تساعد المستثمر على الدخول في هذا النشاط:  (EPC+ Finance - BOO- IPP- FIT- Auctions.

وفى نهاية اللقاء أعرب الجانب الماليزى عن شكره لقطاع الكهرباء المصرى و الوزير لحرصه المستمر على التواصل مع ممثلي مجتمع الاستثمار الأجنبي في مصر في قطاعات الكهرباء والطاقة المتجددة.

الجدير بالذكر أن شركة TNB من أبرز الشركات العاملة في قطاع الخدمات والمرافق العامة في آسيا والعاملة في مجال الطاقة المتجددة وقامت بالاستثمار في العديد من المشروعات ومن بينها مشروعات الطاقة الشمسية بالمملكة المتحدة العام الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة