"هيرميس" تنظم زيارات لمؤسسات ماليزية تدير أصول بـ76 مليار دولار إلى مصر

الأحد، 04 مارس 2018 07:40 م
"هيرميس" تنظم زيارات لمؤسسات ماليزية تدير أصول بـ76 مليار دولار إلى مصر كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت المجموعة المالية هيرميس، زيارة وفد استثمارى ماليزى يضم قيادات مجتمع الأعمال وممثلى الإدارة التنفيذية بأبرز المؤسسات المالية فى ماليزيا بحجم أصول مدارة تتجاوز 76 مليار دولار.
 
 ونظمت المجموعة المالية هيرميس واستضافة الجولة الترويجية للوفد الاستثمارى الماليزى فى القاهرة من 2 إلى 4 مارس 2018، حيث التقى الوفد الماليزى الذى يضم كبار التنفيذيين بمؤسسة (Tenaga Nasional Berhad) (TNB) ومؤسسة (Khazanah Nasional Berhad) (KNB)، وزراء الاستثمار والتعاون الدول ى والمالية والكهرباء والطاقة، حيث تناولت الجلسات السياسة المنفتحة التى تتبناها الحكومة لتشجيع الاستثمار وما تقوم به لتذليل جميع العقبات أمام المستثمرين. 
 
كما تضمنت الجلسات مناقشة أبرز مستجدات حزمة الإصلاحات الاقتصادية الجريئة التى تتبناها الحكومة، وبحث فرص الاستثمار الجذابة فى عدة قطاعات حيوية تشمل الرعاية الصحية والتعليم والطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات الأكثر جذبًا لمجتمع الاستثمار الدولى والتى تحظى بأهمية وأبعاد استراتيجية على مسيرة التنمية فى مصر.
 
وفى هذا السياق أعرب كريم عوض الرئيس التنفيذى للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن شكره للوزراء لحرصهم المستمر على التواصل مع ممثلى مجتمع الاستثمار الدولى والتفاعل بانفتاح مع كافة المستثمرين. 
 
وأشار عوض، فى بيان صحفى اليوم الأحد، إلى أن هناك إقبال واهتمام دولى متزايد بفرص الاستثمار الجذابة فى السوق المصرى، وأن الشركة تعكف على ترويج فرص الاستثمار الواعدة فى إطار مساهمتها الفعالة فى دعم النمو الاقتصادى وتنمية معدلات الاستثمار الأجنبى فى مصر فى قطاعات حيوية.
 
ومن جانبه أوضح كريم موسى رئيس قطاع ى إدارة الأصول والاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس، أن نجاح الشركة ف ى الاستثمار عبر العديد من الأسواق الأوروبية من خلال حشد رؤوس الأموال بدءًا بمجلس التعاون الخليج ى ومروراً بأسواق جنوب شرق آسيا، عزز من ثقة المستثمرين ف ى قدرة الشركة على تحديد الفرص الاستثمارية الواعدة. 
 
وأضاف موسى، أن مصر تعد من أهم الوجهات الاستثمارية من حيث حجم السوق، والكثافة السكانية، وتنوع القطاعات، مؤكدًا أن هذا التوقيت مثالى لتنظيم اللقاءات المباشرة وجلسات الحوار المفتوح بين شركائنا وكبار المسؤولين الحكوميين فى ظل التطورات الإيجابية التى طرأت على الساحة الاقتصادية خلال الفترة الماضية.
 
جدير بالذكر أن شركة (Tenaga Nasional Berhad) (TNB)، والتى تعد من أبرز الشركات العاملة فى قطاع الخدمات والمرافق العامة فى آسيا، تعتبر أحد الشركاء الاستراتيجيين لشركة «فورتكس» التابعة للمجموعة المالية هيرميس والعاملة فى مجال الطاقة المتجددة، بعد أن قامت مطلع العام الماضى بالاستثمار فى 50% من مشروعات الطاقة الشمسية بالمملكة المتحدة بقدرة 365 ميجاوات وبتقييم يتجاوز 470 مليون جنيه استرلينى، وذلك بالاشتراك مع قطاع الاستثمار المباشر بالمجموعة المالية هيرميس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة