صور.. العالم هذا المساء.. الملايين يترقبون انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار.. الأسد: الحالة الإنسانية بالغوطة "كذبة سخيفة" من الغرب.. إلغاء 30 رحلة جوية بروسيا بسبب الثلوج.. ومصرع 4 أشخاص فى انهيار منزل ببولندا

الأحد، 04 مارس 2018 10:12 م
صور.. العالم هذا المساء.. الملايين يترقبون انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار.. الأسد: الحالة الإنسانية بالغوطة "كذبة سخيفة" من الغرب.. إلغاء 30 رحلة جوية بروسيا بسبب الثلوج.. ومصرع 4 أشخاص فى انهيار منزل ببولندا حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ90، لتصبح السجادة الحمراء جاهزة لاستقبال أهم نجوم العالم وهوليوود للفوز بالجائزة الذهبية،وهو الحفل الذى ينتظره عشاق السينما فى العالم.

ومن حفل الأوسكار إلى الأزمة فى سوريا حيث أوضح الرئيس السورى بشار الأسد أن الحالة الإنسانية بالغوطة "كذبة سخيفة جدا" من صنع الغرب، أما فى موسكو فتم إلغاء وتأجيل أكثر من 30 رحلة جوية بمطارات موسكو بسبب الثلوج الكثيفة،وفى بولندا لقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 22 أخرين فى انهيار جزئى لمبنى سكنى.

وإلى مزيد من التفاصيل:_

 اللحظات الآخيرة قبل انطلاق توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ 90

 

البداية، ساعات قليلة وينطلق حفل توزيع الجوائز الأشهر عالميا، الأوسكار فى دورته الـ 90، وهو الحفل الذى يتابعه الملايين حول العالم سواء من صناع السينما أو محبيها، حيث تسيطر حالة من الترقب والعديد من التساؤلات التى تطرح نفسها على الساحة فى هذه الساعات القليلة المتبقية ، فما هو الفيلم الفائز، وهل تكون التوقعات التى سبق وخرجت فى التقارير الصحفية وتصدرت عناوين الصحف والمواقع صائبة، أم سيفاجئنا الحفل مثلما حدث العام الماضى، فالمفاجآت هى أسلوب اتبعه الحفل منذ سنوات وإن كانت بعض التوقعات تصيب أحيانا.

ويقام حفل توزيع جوائز الأوسكار فى دورته الـ90 فى الثانية عشرة منتصف الليل بتوقيت القاهرة، مباشرة من مسرح دولبى فى لوس أنجلوس، وهو الحدث الذى ينتظره عشاق السينما حول العالم، ومحبو الموضة والأزياء، حيث تتنافس النجمات على السجادة الحمراء بأجمل الفساتين، والتى تحمل توقيع أهم بيوت الأزياء.

اللحظات الآخيرة قبل حفل توزيع جوائز أوسكار
اللحظات الآخيرة قبل حفل توزيع جوائز أوسكار

 

انطلاق حفل توزيع جوائز أوسكار
انطلاق حفل توزيع جوائز أوسكار

 

لافتات قبل الافتتاح
لافتات قبل الافتتاح

 

أوسكار
 جائزة أوسكار
 

بشار الأسد: الحالة الإنسانية بالغوطة "كذبة سخيفة جدا" من صنع الغرب

 وعلى صعيد أخر، قال الرئيس السورى بشار الأسد، أن الحالة الإنسانية التى يتحدث بها الغرب فى الغوطة "كذبة سخيفة جدا".

وأكد الأسد أن الجيش سيستمر فى مكافحة الإرهاب موضحا أن عملية الغوطة هى استمرار لمكافحة الإرهاب.

وأكد أن الحملة الإعلامية والسياسية ضد سوريا تحت العناوين الإنسانية تهدف بشكل أساسى إلى استنهاض الإرهاب والإرهابيين بعد الضربات المتلاحقة ضدهم، مؤكدا أن اتهامات الغرب باستخدام الأسلحة الكيماوية فى سوريا ذريعة لمهاجمة الجيش السورى.

وقال فى تصريح صحفى لعدد من وسائل الإعلام إن “الحديث عن الإنسانية بالمنطق الغربى يعنى شيئا وحيدا يترجم فى سوريا وهو أن الجيش السورى يتقدم”.

وأشار الرئيس الأسد إلى أن الغالبية فى الغوطة الشرقية يريدون الخروج من كنف الإرهابيين إلى حضن الدولة ولذلك العملية ضد الإرهاب ستستمر بالتوازى مع فتح المجال للمدنيين للخروج إلى مناطق الدولة.

وأوضح أنه لا يوجد أى تعارض بين الهدنة وبين الأعمال القتالية.

الرئيس السورى بشار الأسد
الرئيس السورى بشار الأسد

مظاهرات فى كتالونيا لتأييد الوحدة مع إسبانيا والاتحاد الأوروبى

ومن إسبانيا، نظم آلاف المواطنين، اليوم الأحد، مظاهرات حاشدة فى شوارع مدينة برشلونة، فى إقليم كتالونيا الإسبانى، للتأكيد على دعمهم لبقاء الإقليم تحت سلطة المملكة الإسبانية، وأن تستمر عضوية الاتحاد الأوروبى، حيث حمل المشاركين فى مظاهرات نظمتها حركة تبارنيا، أعلام إسبانيا، والاتحاد الأوروبى.

وكان البرلمان الكتالونى، تبنى، الخميس الماضى، مذكرة اتهم فيها سلطات مدريد بنزعة "سلطوية"، فيما دافع عن "شرعية" المطالب بالاستقلال كارلس بوجديمونت، الرئيس الإقليمى الذى أقالته السلطات الإسبانية.

وتشير المذكرة الأولى التى يتبناها البرلمان الكتالونى المنبثق من انتخابات 21 ديسمبر، إلى أن الأكثرية البرلمانية تؤيد إقامة كتالونيا بصفتها دولة مستقلة، وتدافع عن بوجديمونت المرشح الشرعى للبرلمان لرئاسة الحكومة الإقليمية، إلا ان المذكرة تتجنب تحدى الدولة صراحة، ولم تصادق على إعلان الاستقلال الذى تم التصويت عليه فى 27 أكتوبر 2017، كما رغب فى ذلك أكثر الأحزاب تشددا، حزب "ترشيح الوحدة الوطنية".

لافتات تطالب بوحدة كتالونيا مع إسبانيا والاتحاد الأوروبى
لافتات تطالب بوحدة كتالونيا مع إسبانيا والاتحاد الأوروبى

 

مظاهرة لرفض دعوات استقلال إقليم كتالونيا
مظاهرة لرفض دعوات استقلال إقليم كتالونيا

 

تظاهرات بمقدونيا تطالب بإلغاء المحادثات مع اليونان حول اسم البلاد

وفى مقدونيا، تجمع الآف من المتظاهرين أمام البرلمان فى العاصمة المقدونية سكوبيه، اليوم الأحد، للمطالبة بإلغاء المحادثات مع اليونان بشأن النزاع طويل الأمد حول اسم مقدونيا.

وكانت شبكة (إيه بى سى) نيوز الإخبارية الأمريكية، ذكرت الثلاثاء الماضى، أن المتظاهرين قاموا بمسيرة سلمية انطلقت من أمام الكاتدرائية الأرثوذكسية الرئيسية مرورا بمكتب الاتحاد الأوروبى مرددين هتافات "مقدونيا.. مقدونيا"، وملوحين بأعلام البلاد. 

ويشار إلى أن اليونان تعترض على اسم "مقدونيا" بدعوى أنه ينطوى على أطماع إقليمية من جانب جارتها "مقدونيا" فى منطقة تحمل ذات الاسم شمال اليونان، حيث أدى النزاع بين البلدين حول الاسم -الذى دام نحو 27 عاما- إلى عرقلة انضمام تلك الدولة البلقانية الصغيرة إلى عضوية الاتحاد الأوروبى وحلف الأطلسى.

جانب من التظاهرات
جانب من التظاهرات

 

مظاهرات فى مقدونيا
مظاهرات فى مقدونيا

 

احتجاجات
احتجاجات

 

إلغاء وتأجيل أكثر من 30 رحلة جوية بمطارات موسكو بسبب الثلوج الكثيفة

واستمرارا لأزمة الطقس السيئ،  تسبب سوء الأحوال الجوية، فى تأجيل أو الغاء اكثر من 30 رحلة جوية فى مطارات العاصمة الروسية موسكو، اليوم الاحد، وذلك إثر استمرار تساقط الثلوج الكثيفة.

واوضحت وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن مطار "شيريميتيفو" أعلن عن تأخر نحو 24 رحلة اعتبارا من الساعة 09:30 بتوقيت موسكو، وإلغاء 14 رحلة أخرى، كما تسبب سوء الأحوال الجوية أيضا فى تأخير ثلاث رحلات والغاء اثنتين فى مطار "فنوكوفو".

وأعلنت هيئة الارصاد الجوية فى موسكو اليوم الاحد أن الطقس سيكون ملبدا بالغيوم، مع توقعات باستمرار تساقط كثيف للثلوج على العاصمة موسكو والمناطق المحيطة بها، لتنخفض درجات الحرارة إلى 8 تحت الصفر.

ثلوج
ثلوج

 

تساقط كثيف للثلوج
تساقط كثيف للثلوج

 

عاصفة ثلجية
عاصفة ثلجية

البوذيون يحتفلون بمهرجان الصلاة الكبير فى التبت

وفى التبت، شارك آلاف البوذيين فى التبت، اليوم الأحد، فى صلوات احتفال مونلام، والمعروف باسم مهرجان الصلاة الكبير، فى لوسار، فى دير رونجوو، فى محافظة تونجرن، فى إقليم التبت ذاتى الحكم، وذلك بمناسبة السنة التبتية الجديدة.

وتتضمن مظاهر وطقوس الاحتفالات مشاركة عشرات الرهبان والرجال البوذيين فى سحب تمثال ضخم لبوذا، والذى يمرون به خلال الطقوس عبر الشوارع احتفالًا بالسنة التبتية الجديدة.

والتبت هو إقليم يقع فى جنوب غرب الصين، وتقع حدوده مع إقليم كشمير ونيبال والهند وبورما وتركستان الشرقية، إلى جانب عدة ولايات صينية، ويعد أعلى هضبة فى العالم، ولذلك يسمى بـ"سقف العالم"، وهذا الإقليم ذو أغلبية تبتية تدين بالبوذية، كما يدين بعض سكانه بالإسلام والكاثوليكية، وهو معترف به رسميًا كأقليم يحظى بحكم ذاتى تحت السيادة الصينية، وعاصمته لاهاسا (لاسا).

الرهبان البوذيين يحتفلون بمهرجان الصلاة الكبير
الرهبان البوذيين يحتفلون بمهرجان الصلاة الكبير

 

صلوات مهرجان مونلام فى التبت
صلوات مهرجان مونلام فى التبت

 

طقوس مهرجان الصلاة الكبير فى المعابد البوذية
طقوس مهرجان الصلاة الكبير فى المعابد البوذية

مصرع 4 أشخاص وإصابة 22 آخرين فى انهيار منزل ببولندا

ومن بولندا، قالت وكالة الأنباء البولندية (باب) اليوم الأحد إن أربعة أشخاص لاقوا حتفهم وأصيب نحو 20 فى انهيار جزئى لمبنى سكنى فى بوزنان بغرب بولندا.

ورجحت الوكالة أن يكون سبب انهيار المنزل انفجار للغاز.

ونقلت الوكالة عن ممثل لهيئة الإطفاء قوله إن الانفجار الذى وقع صباح اليوم الأحد دمر أربع شقق سكنية من أصل 18 شقة فى المبنى.

جانب من انهيار المنزل
جانب من انهيار المنزل

 

دمار نتيجة الإنهيار
دمار نتيجة الإنهيار

 

قوات الدفاع المدنى
قوات الدفاع المدنى

استمرار التصويت فى الانتخابات البرلمانية بإيطاليا

استمرالمواطنون فى إيطاليا،اليوم الأحد فى الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية بعد تأخر بعض اللجان فى فتاح أبواب الاقتراع أمام المواطنين.

وعبر رئيس مجلس الشيوخ الإيطالى بيترو جراسو عن قلقه إزاء استمرار غلق بعض مراكز الاقتراع أبوابها فى مدينة "باليرمو" الإيطالية بعد مرور ساعات على بدء التصويت فى الانتخابات البرلمانية، بسبب تأخير تسليم بطاقات الاقتراع الصحيحة.

وقال بيترو - فى تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعى (تويتر) اليوم الأحد، حسبما ذكرت شبكة (إيه بى سى) نيوز الإخبارية الأمريكية - إن مثل هذه التأخيرات والأخطاء غير مقبولة، معربا عن أمله فى ألا تثبط هذه المشكلة الناخبين عن التصويت.

تجدر الإشارة إلى أن الناخبين فى إيطاليا توجهوا صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات البرلمانية التى تشهدها البلاد، حيث فتحت مراكز الاقتراع أبوابها أمام الناخبين فى الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلى لإيطاليا.

وصوت عدد من السياسيين الإيطاليين فى الانتخابات الإيطالية المقررة اليوم الأحد، وأدلى رئيس الوزراء باولو جنتيلونى بصوته فى بيلو ألبيرتيلى فى فيا مانين، بينما نشرت لورا بولدرينى، الرئيسة المنتهية ولايتها للبرلمان الإيطالى صورة لها على تويتر، وهى تدلى بصوتها.

الانتخابات البرلمانية فى إيطاليا
الانتخابات البرلمانية فى إيطاليا

 

أوراق الاقتراع
أوراق الاقتراع

 

مواطنون فى إيطاليا يدلون بأصواتهم
مواطنون فى إيطاليا يدلون بأصواتهم









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة