سامح عاشور: نسعى لإعداد قانون المحاماة الجديد وتدشين أكاديمية للمحامين

الأحد، 04 مارس 2018 04:30 م
سامح عاشور: نسعى لإعداد قانون المحاماة الجديد وتدشين أكاديمية للمحامين سامح عاشور
المنوفية – محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد سامح عاشور نقيب المحامين أن النقابة تعكف حاليا على أعداد قانون المحاماة الجديد والذى يهتم بحماية وتثقيف المحامى وتدشين أكاديمية للمحاماة تمنح مؤهلات علميه وتحمى المحامى أثناء أداء عمله بالمصالح الحكومية المختلفة فى الدولة.

 

جاء ذلك خلال افتتاح "عاشور" لأول معهد للمحاماة بمحافظة المنوفية بحضور خالد راشد نقيب المحامين بالمحافظة.

 

وأشار عاشور إلى أن الإرهاب والتطرف عدو رئيسى للتنمية مشيرا إلى أن السياسية الدولية لا تعترف إلا بلغة المصالح المشتركة مؤكدا أن الإرهاب خطر يهدد العالم أجمع ولم يستثن الإرهاب مسجد أو كنيسة أو مركز شرطه أو محكمه كل هذا يعد من مقاصد الإرهاب لذلك لابد وأن ندافع عن حقوق الوطن والمواطنين.

 

ولفت عاشور إلى أننا نسعى لبذل قصارى جهدنا لتأهيل المحامين بما يتماشى مع المسؤلية الوطنيه لافتا إلى أن اللقاء الذى أجريه بالمحامين فى محافظة المنوفية إنما يهدف لتعظيم قيمة المهنة وحث جموع المحامين على الالتزام بالمعايير المهنية ولا يمنع من تعظيم قيمة العلم والثقافة القانونية لدى المحامى.

 

وأشار "عاشور" إلى أهمية بذل الجهود والاطلاع الدائم لامتلاك أدوات المهنه والتميز فى المجتمع قائلا: "على المحامى أن يقرأ فى جميع التخصصات لتعظيم ثقافته العامة حتى يصبح المحامى أكثر تميزا بين أقرانه".

 

وطالب نقيب محامى مصر فى كلمته والتى ألقاها فى حضور مجلس نقابة المحامين بقاعة المؤتمرات باستاد شبين الكوم بالتزام المحامين بالأصول المهنية وتعظيم مبادئ المهنة والحرص على دعم ومساندة البسطاء فى إطار الرسالة التى يعنى بها المحامى فى المجتمع.

 

جاء ذلك خلال مشاركة عاشور فى الندوة التى تم تنظيمها اليوم بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضى بشبين الكوم بمحافظة المنوفية، بحضور عدد كبير من المحامين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة