حصاد المطار.. ولي العهد السعودي يصل القاهرة والرئيس السيسي يستقبله بالمطار.. ووصول بعثة مونانا الجابونى استعداداً لمواجهة الأهلى.. وتأخر إقلاع 3 رحلات دولية لسوء الأحوال الجوية بالمطارات الخارجية

الأحد، 04 مارس 2018 08:39 م
حصاد المطار.. ولي العهد السعودي يصل القاهرة والرئيس السيسي يستقبله بالمطار.. ووصول بعثة مونانا الجابونى استعداداً لمواجهة الأهلى.. وتأخر إقلاع 3 رحلات دولية لسوء الأحوال الجوية بالمطارات الخارجية مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد مطار القاهرة الدولى فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة،منها وصول، صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان، ولى العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودى، فى زيارة للبلاد تستغرق 3 أيام، وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك علي رأسها الوضع فى اليمن وسوريا.
 
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي فى استقبال ولى العهد السعودى بالصالة الرئاسية فور وصوله مطار القاهرة الدولى.
 
ومن المقرر أن تشهد الزيارة التأكيد على قوة وخصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة، بما يسهم في تعزيز التضامن العربى فى مواجهة مختلف التحديات التى تواجه المنطقة العربية.
 
تشهد الزيارة تأكيد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا، فى إطار ما يجمعهما من شراكة إستراتيجية، إضافة إلى عدد من الموضوعات الثنائية وضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين فى مختلف المجالات، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين بما يلبى طموحات الشعبين الشقيقين.
 
وتعد زيارة ولي العهد السعودي هي أول زيارة خارجية له منذ تعيينه وليا للعهد في المملكة، ويعقبها زيارة لبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.
 
وكان مطار القاهرة الدولى استقبل اليوم، الأحد، وفد سعودى رابع قادما على طائرة خاصة من الرياض، استعدادا لمتابعة الاستعدادات النهائية لزيارة الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبحث الملفات المشتركة بين البلدين، وآخر تطورات الأحداث بالمنطقة العربية.
 
قالت مصادر امنية بالمطار إن الوفد ضم مسئولين سعوديين، بإضافة إلى العتاد الخاصة بالوفد، وتم نقلهم داخل 4 سيارات، وتم انهاء إجراءات خروجهم إلى الأماكن المحددة لاستقبال الوفد.
 
وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي صباح اليوم، الأحد، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية ، بسبب سوء الأحوال الجوية للمطارات المتجهة إليها الرحلات، وانخفاض مستوى الرؤية وارتفاع حدة الشبورة المائية والضباب.
 
وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن المطار شهد تأخر إقلاع رحلة الخطوط التركية المتجهة إلى اسطنبول رقم 693، ورحلة الخطوط الفرنسية "cargo" المتجهة إلى مدينة سان دوني رقم 6752، ورحلة شركة النيل للطيران المتجهة إلى مدينة جازان السعودية رقم 141، بسبب انخفاض مستوى الرؤية فوق تلك المطارات.
 
ووصلت مطار القاهرة الدولى، فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بعثة فريق مونانا الجابونى، قادمة من العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، استعداداً لمواجهة الأهلى الثلاثاء المقبل، فى ذهاب دور الـ32 بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.
 
وأنهت سلطات الأمن بالمطار إجراءات سفر بعثة الفريق الذى تضم 30 لاعبا وإداريا، على رحلة الخطوط الاثيوبية القادمة من أديس أبابا.
 
وكانت السفارة المصرية فى الجابون، والتى يرأسها أحمد بكر، منحت تأشيرة القاهرة مجاناً لبعثة مونانا الجابونى، قبل السفر لمواجهة الأهلى باستاد القاهرة، فى ذهاب دور الـ32 من منافسات أقوى بطولات القارة السمراء.
 
وأثنى فريق مونانا على تعامل السفارة المصرية فى الجابون مع الفريق، مؤكدين أن التعامل سيكون بالمثل عند قدوم بعثة الأهلى قبل مواجهة الإياب، المقرر اقامتها يوم 17 مارس الجارى.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة