الوكالة الأمريكية تجرى تدريبا لطالبات مدرسة الغردقة الصناعية على الطاقة الشمسية

الأحد، 04 مارس 2018 04:30 م
الوكالة الأمريكية تجرى تدريبا لطالبات مدرسة الغردقة الصناعية على الطاقة الشمسية طالبات مدرسة الصناعية بالغردقة خلال التدريب العملى
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الوكالة الأمريكية، اليوم الأحد، تدريبا عملياً ل 30 طالبة من طالبات مدرسة الغردقة الثانوية الصناعية للبنات، فى محطة الطاقة الشمسية بمنطقة سهل حشيش، وذلك ضمن مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات " وايز " التابع للوكالة الأمريكية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

استمع الطلاب خلال التدريب العملى الذى احرى اليوم بمحطة الطاقة الشمسية بسهل حشيش، لخبراء من الوكالة الامريكية فى الطاقة الشمسية عن كيفية التركيب والصيانة وكذلك مكونات اللوحات.

 

وعبرت الطالبات عن سعادتهم بالتدريب العملى، الذى اقيم اليوم، بحضور عدد من معلمى مدرسة الغردقة الثانوية الصناعية للبنات الذين يقون بعملية التدريس بعد تدريب قدمته مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات التابع للوكالة الامريكية لهم.

ومن المقرر أن يفتتح اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، و الدكتور أحمد الجيوشي، نائب وزير التربية والتعليم، لشئون التعليم الفنى وشيرى كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر بافتتاح تخصص فنى تركيب وصيانة طاقة شمسية رياح بمدرسة الغردقة الثانوية الصناعية بنات والذى ياتى  فى اطار مشروع "تحسين القوى العاملة وتعزيز المهارات" فى مصر (WISE) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى الربط بين الطلاب المصريين بالقوى العاملة ووظائف القطاع الخاص.

وأكد بيان من الوكالة عن افتتاح فصل ومعمل وورشة  مجهزة باحدث التقنيات و تشمل معامل للطاقة الشمسية والرياح وسخان شمسى و تربية رياح ومنظومة انتاج كهرباء للطاقة الشمسية هى تبرعات من القطاع الخاص - لمساعدة الطلبة على تطبيق ما يتم دراسته فى المناهج الجديدة لضمان تخريج كوادر جديدة تستطيع تلبية احتياجات سوق العمل.

ويأتى هذا الافتتاح عقب افتتاح 6 فصول للطاقة الشمسية بمدرسة بنبان الثانوية المشتركة بمحافظة أسوان، بحضور الدكتور أحمد الجيوشى و وشيرى كارلين و اللواء مجدى حجازى محافظ اسوان بالاضافة الى 5 فصول للطاقة الشمسية  بمدرسة الرمادى القبلى الثانوية الفنية الصناعية المشتركة.

و أكدت أكدت مديرة الوكالة الامريكية، أن الهدف من المشروع هو تعزيز مهارات الطلاب، من خلال دعم وزارة التربية والتعليم وقطاع التعليم الفني، لتطوير فصول الطاقة الجديدة وتعميم الفكرة على مستوى 3 مدارس تجريبية فى أسوان والغردقة.

وأوضحت مديرة الوكالة، أن من خلال هذه المناهج سيلتقى الطالب، تدريبات عملية وهذا ما يحتاجه سوق العمل، موضحة أن القطاع الخاص بحاجة إلى عاملين مدربين بمجال الطاقة المتجددة، وهذا المشروع سيوفر كوادر من العاملين المدربين لسوق العمل فى مجال الطاقة المتجددة.

 

تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة  (1)
تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة

 

تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة  (2)
تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة 

 

تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة  (3)
تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة 

 

تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة  (4)
تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة 

 

تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة  (5)
تدريب عملى لطالبات المدرسة الصناعية بالغردقة 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة