أكرم القصاص - علا الشافعي

القصة الكاملة لأزمة نادى الصيد.. مسرحية تفجر بركان الغضب.. مجلس الإدارة يصدر بيانا رسميا وقرارات حاسمة لعقاب المخطئين.. إقالة اللجنة الثقافية وإيقاف نشاط المسرح.. وطنطاوى: لا تهاون وسنقطع رقبة من يخرج عن النص

الأحد، 04 مارس 2018 01:49 م
القصة الكاملة لأزمة نادى الصيد.. مسرحية تفجر بركان الغضب.. مجلس الإدارة يصدر بيانا رسميا وقرارات حاسمة لعقاب المخطئين.. إقالة اللجنة الثقافية وإيقاف نشاط المسرح.. وطنطاوى: لا تهاون وسنقطع رقبة من يخرج عن النص محسن طنطاوى رئيس نادى الصيد
كتبت ياسمين يحيى و إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد نادى الصيد أزمة كبرى خلال الأيام الماضية بسبب أحد العروض المسرحية التى أقيمت على خشبة مسرح النادى، والذى يسىء للقوات المسلحة، وسيطرت حالة من الغضب على مجلس إدارة النادى برئاسة محسن طنطاوى، والذى اتخذ قرارات قوية ضد المخطئين وأصدر بيانات تؤكد احترامه وتقديره للقوات المسلحة ورجالها الأبطال وأدوارهم البطولية فى حماية مصر.

ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

شكاوى من العرض المسرحى ووزارة الثقافة تتدخل
 

بدأت الأزمة بعرض مسرحية بالنادى يومى 15 و16 فبراير الماضى، فتقدم عدد من أعضاء الجمعية العمومية بشكاوى إلى مجلس الإدارة من العرض المسرحى نظراً لإساءته إلى القوات المسلحة، وفى ظل رفض مجلس الإدارة الإساءة لأى مؤسسة عسكرية مطلقا، فتم الأمر بالتحقيق مع القائمين على العرض وكذلك مع اللجنة الثقافية، وفتحت وزارة الثقافة التحقيق بمعرفة مدير التفتيش بالوزارة، واستدعاء مقرر اللجنة بنادى الصيد، للتحقيق فى الأزمة، خاصة أن العرض لم يحصل على موافقة الرقابة، وهو نفس موقف الهيئة الوطنية للإعلام، حيث هدد شكرى أبو عميرة بتقديم بلاغ للنائب العام ضد الواقعة، خاصة أن الإساءة للجيش والشرطة إرهاب فكرى.

 

مجلس ادارة النادى

مجلس إدارة نادى الصيد

 

بيان رسمى وإقالة اللجنة الثقافية بالصيد
 

من جهته أصدر مجلس إدارة نادى الصيد بياناً رسمياً للتأكيد على دعمه الكامل للقوات المسلحة والشرطة المصرية، خاصة أن النادى يتخذ مواقف قانونية حازمة داخل نطاق النادى وخارجه باستخدام كل الوسائل الكفيلة بتقدير واحترام وإجلال مؤسستى الجيش والشرطة

محسن طنطاوى

محسن طنطاوى

وجاء فى البيان أن مجلس الإدارة، يتقدمهم أعضاء نادى الصيد، لن يسمحوا بأى حال من الأحوال بأى إساءة أو تجاوز فى حق مؤسسات الدولة، وعلى رأسهم القوات المسلحة والشرطة المصرية، ولن نسمح لكائن من كان بالعبث أو التشكيك فى نزاهة الجيش والشرطة، سواء عن عمد أو بغير قصد فهى عقيدة المصريين التى لا يسمح بتجاوزها ولكل من تسول له نفسه ويسمح له ضميره بالإساءة لمؤسساتنا الوطنية فله منا مواقف قانونية حازمة داخل نطاق النادى وخارجه، باستخدام كل الوسائل الكفيلة بتقدير واحترام وإجلال مؤسستى الجيش والشرطة لاسيما فى حربهم المقدسة الحالية ضد الإرهاب.

 

كما قررت إدارة النادى إقالة اللجنة الثقافية بالصيد، وإيقاف نشاط المسرح بالنادى كاملا، بعد واقعة الخروج عن النص فى حق القوات المسلحة، مع التشديد أنه لن يتم التهاون فى حق أبطال الوطن من الجيش والشرطة أو السماح لاى فرد يسئ للقوات المسلحة داخل النادى وخارجه.

 

رئيس نادى الصيد
رئيس نادى الصيد


 

طنطاوى يتوعد الخارجين عن النص فى حق مؤسسات الدولة   
 

من جانبه أكد محسن طنطاوى، رئيس نادى الصيد، أنه لن يسمح بأى تجاوز فى حق الشرطة أو القوات المسلحة أو الوطن، فالجميع داخل مجلس الإدارة متفق على قطع رقبة أى فرد يخرج عن النص، فيما يخص الجيش والشرطة والوطن عموماً، حيث يكن للقوات المسلحة والشرطة كل الإعزاز والتقدير، فلولاهم ما نعمنا بما ننعم به من سلام و أمن واستقرار.

 

وأكد رئيس الصيد أن مجلس الإدارة لن يسمح بأى حال من الأحوال بأى إساءة أو تجاوز فى حق مؤسسات الدولة، وعلى رأسها القوات المسلحة والشرطة، ولن يٌسمح لكائن من كان بالعبث أو التشكيك فى نزاهة الجيش والشرطة سواء عن عمد أو بغير قصد، ومن يتجاوز ويخرج عن النص فلن يجد سوى مواقف قانونية حازمة داخل نطاق النادى وخارجه، فى ظل الحرب المقدسة التى تخوضها مؤسسات الدولة ضد الإرهاب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو أحمد

عجيب أمرك يا محسن بك !

هل كان إعداد العرض سرياً ؟؟ اللجنة الثقافية جاية من بره النادي ؟؟ مش ولادكم وإخوانكم وأخواتكم ؟؟ بتعمل فيها عنتر ليه دلوقتي ؟؟؟ المفروض أنكم منتبهين ومصحصحين وليكم عيون ، وتعرفوا الاتجاهات . كونكم سكتم حتي يوم 15 ، 16 فبراير معناها أنكم موافقون.   والآن مطلوب من المجلس كله الاستقالة أو الرجوع للجمعية العامة للنادي بخصوص إلغاء نشاط المسرح أو أي عقوبات أخرى ، بموافقة الجمعية العامة .

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

بعد خراب ملطة

اولا هذه جريمة تستحق تتدخل القضاء العسكري لان الموضوع يخصهم وفي قانون يمنع تناول أي شئ يخص الموسسة العسكرية الا بإذن حتي لو كان هذا الشئ جيد فما بالكم بهذا العبث لم أري في حياتي شعوب تهين جيوشهم الا شعوب العالم التالت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة