أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحف المصرية: "الدستورية" تحسم ملف ترسيم الحدود مع السعودية.. السيسي يبحث مع بن سلمان اليوم تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع بالمنطقة.. والرقابة المالية تعطى الضوء الأخضر لانطلاق شهادة "أمان المصريين"

الأحد، 04 مارس 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: "الدستورية" تحسم ملف ترسيم الحدود مع السعودية.. السيسي يبحث مع بن سلمان اليوم تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع بالمنطقة.. والرقابة المالية تعطى الضوء الأخضر لانطلاق شهادة "أمان المصريين" الصحف المصرية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم، الأحد، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، " الدستورية " تحسم ملف ترسيم الحدود مع السعودية، السيسي: مصر حريصة على تعزيز علاقاتها الوثيقة مع أشقائها الأفارقة، قابيل: 35% زيادة فى الصادرات المصرية إلى روسيا لتسجل 500 مليون دولار، الرقابة المالية تعطى الضوء الأخضر لانطلاق شهادة "أمان المصريين"، رئيس الوزراء: مراجعة إجراءات الأمان والسلامة على خطوط السكك الحديدية، السيسى يبحث مع بن سلمان اليوم تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع بالمنطقة، "التموين": صرف 15% من مقررات مارس التموينية، 500 مليون دولار صادرات مصرية لروسيا فى 2017، "البترول": توسع فى توصيل الغاز الطبيعى بجنوب سيناء، خطة لزيادة عائد عسل النحل إلى 50 مليار جنيه.

 

اليوم السابع
 

أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى بالدور الذى تقوم به الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء فى مساعدة الدول الإفريقية على الارتقاء بقيم الديمقراطية ودعم جهودها التنموية، حيث تهدف الآلية إلى مراجعة جهود الدول الإفريقية فى مجالات الديمقراطية والحكم الرشيد، والإدارة الاقتصادية، والتنمية الاجتماعية، وبحث سبل توفير الدعم اللازم لتلك الدول لتمكينها من تحقيق أهدافها، جاءت تصريحات الرئيس السيسى خلال استقباله أمس إبراهيم جمبارى وزير خارجية نيجيريا الأسبق وعضو لجنة الشخصيات البارزة التابعة للآلية الإفريقية لمراجعة النظراء، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

 

اتفاقية-ترسيم-الحدود-بين-مصر-والسعودية
اتفاقية-ترسيم-الحدود-بين-مصر-والسعودية

 

قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار الدكتور حنفى على جبالى، النائب العام الأول لرئيس المحكمة، أمس السبت، فى الدعوى المقامة رقم 12 لسنة 39 تنازع، والمقامة من الحكومة ضد أصحاب حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، بعدم الاعتداد بحكم القضاء الإدارى القاضى ببطلان الاتفاقية وكذا عدم الاعتداد بالحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة الصادر بصحة الاتفاقية.

 

- قائمة برلمانية بأسماء الصحف والفضائيات الغربية المحرضة ضد مصر

- 4 بنوك عامة تبدأ اليوم طرح شهادة « أمان المصريين » للعمالة المؤقتة.. ومفتى الجمهورية يؤكد: التعامل بشهادة «أمان» جائز من باب التكافل

- استجابة لـ « اليوم السابع»..عجوز سوهاج فى رعاية "التضامن"

- الأمن يرحّل "أم زبيدة" إلى سجن القناطر

 

الاهرام
 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن الصادرات السلعية المصرية للسوق الروسية قفزت 35% العام الماضى، لتسجل 505 ملايين دولار مقارنة بنحو 374 مليون دولار خلال عام 2016، مشيراً إلى أن التنوع الكبير فى بنود الصادرات للسوق الروسية أسهم فى تعزيز الصادرات المصرية لهذه السوق المهمة. جاء ذلك فى التقرير الذى أعده المكتب التجارى المصرى بموسكو حول تطور الصادرات المصرية للسوق الروسية خلال عام 2017.

 

المهندس-طارق-قابيل-وزير-التجارة-والصناعة
المهندس-طارق-قابيل-وزير-التجارة-والصناعة

 

وافقت هيئة الرقابة المالية على العمل بعقود التأمين الجماعية التى ستبرم بين شركة مصر لتأمينات الحياة ومجموعة البنوك المشاركة فى مبادرة لإصدار شهادة «أمان المصريين» لتبدأ سريانها من اليوم لخدمة شريحة كبيرة من أصحاب الدخول المحدودة ومنحهم مظلة تأمين على الحياة، فى خطوة عملية تسهم فى زيادة انتشار الشمول المالى فى المجتمع.

 

عرفات: مراجعة إجراءات الأمان بالسكك الحديدية

تفحم 9 جثث فى تصادم سيارتين بطريق الإسماعيلية

الدستورية العليا تلغى جميع الأحكام الصادرة بشات "تيران وصنافير"

الملا: الشركات المصرية تسهم فى تنمية أنشطة الغاز بالأردن

 

الاخبار

 

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ضرورة مراجعة إجراءات الأمان على خطوط السكك الحديدية ومراجعة ضوابط السلامة وتشديد الرقابة على مدى الالتزام بقواعد التشغيل، جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء أمس مع د. هشام عرفات وزير النقل لمتابعة آخر مستجدات حادث تصادم عربتى ركاب بعربة بضائع الأسبوع الماضى بالبحيرة.

 

السفير-بسام-راضى-المتحدث-الرسمى-لرئاسة-الجمهورية
السفير-بسام-راضى-المتحدث-الرسمى-لرئاسة-الجمهورية

 

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولى العهد السعودى، وأكد السفير بسام راضى المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية أن الأمير بن سلمان سيحل ضيفا عزيزا على وطنه الثانى مصر، فى زيارة تستغرق 3 أيام.

 

 600 قطعة أثرية تعيد الحياة لمتحف "تل بسط" بالشرقية

اليوم.. طرح شهادة "أمان المصريين"

انفراجة فى ملف تجديد عبد الله السعيد للأهلى

إقبال كبير على المؤتمرات الداعمة للرئيس السيسى

 

المصرى اليوم
 

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن مساهمة شركات البترول المصرية فى تنمية أنشطة الغاز المختلفة بالسوق الأردنية تمثل إضافة مهمة لتعميق التعاون والتكامل المشترك بين مصر والأردن، وتعمل على تحقيق المصالح المشتركة بعد اكتساب شركات البترول الخبرات المتميزة ونجاحها فى تنفيذ عدد من المشروعات داخل وخارج مصر.

 

الدكتور-صفوت-الحداد-نائب-وزير-الزراعة
الدكتور-صفوت-الحداد-نائب-وزير-الزراعة

 

قال الدكتور صفوت الحداد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن النحل المصرى لديه فرصة ذهبية للمساهمة فى النهوض بالاقتصاد المصرى، كأداة تطوير القطاع الزراعى، رغم أنه لا يزال حتى الآن من الثروات «المنسية» فى مصر، مثل ثروة مصر من الخيول المصرية الأصيلة، مشيرا إلى أن ضبط منظومة إنتاج النحل والعسل سيسهم فى زيادة عائد مصر من صادراته إلى 50 مليار جنيه خلال 5 أعوام بدلا من 500 مليون جنيه حاليا، من خلال إدراج النحالين ضمن قاعدة بيانات الزراعة المصرية وكارت الحيازة الإلكترونية قريبا، لتدقيق بيانات تربية وإنتاج النحل والعسل بمختلف مناطق الإنتاج.

 

غداً..حسم الجدول النهائى لامتحانات "الثانوية"

مصر لم تتسلم أى إخطار بخطوات ملء "سد النهضة"

خطة لتطوير مقار الضرائب ومراكز مدمجة بـ"4مدن"

وزير التعليم العالى فى ضيافة "مجدى يعقوب" بمؤسسة القلب

 

الشروق
 

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، عن أن الصادرات السلعية المصرية للسوق الروسى حققت العام الماضى زيادة كبيرة بنسبة 35%، وبلغت قيمتها نحو 504.6 مليون دولار مقارنة بنحو 374.1 مليون دولار خلال عام 2016، مشيرا إلى أن التنوع الكبير فى بنود الصادرات للسوق الروسى ساهم فى تعزيز الصادرات المصرية لهذا السوق الهام، جاء ذلك فى سياق التقرير الذى أعده المكتب التجارى المصرى بموسكو حول تطور الصادرات المصرية للسوق الروسى خلال عام 2017.

 

صرف-التموين
صرف-التموين

 

أكد مصدر مسئول فى وزارة التموين، صرف 15% من مقررات شهر مارس التموينية للبدالين، تمهيدا لصرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية فى مختلف المحافظات، وأن عملية الصرف دون حدوث أى مشاكل أو عجز فى السلع، وأَضاف لـ«الشروق» أن وزير التموين على المصيلحى، طالب الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير جميع المنتجات والسلع الغذائية من خلال فروع شركتى الجملة والمجمعات الاستهلاكية، وكذلك قوافل السيارات المتنقلة وفروع «جمعيتى» فى مختلف المحافظات، مشيرا إلى طرح منتج زيت جديد عباد شمس «أروى» للمرة الثانية فى منافذ الوزارة بسعر 20 جنيها للتر، فى حين يتراوح نفس المنتج فى الأسواق الأخرى من 23 إلى 25 جنيها.

 

اليوم..بدء إصدار شهادة "أمان للمصريين"

غدا..السفير السودانى يعود لممارسة عملة بالقاهرة

تفحم 9 مواطنين فى تصادم على طريق الإسماعيلية

البدرى يوافق على رحيل عمرو جمال لهلسنكى الفنلندى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة