أكرم القصاص - علا الشافعي

البرلمان يحاكم وزير النقل فى حادث قطار المناشى بالبحيرة ونواب يحملونه المسئولية

الأحد، 04 مارس 2018 01:33 م
البرلمان يحاكم وزير النقل فى حادث قطار المناشى بالبحيرة ونواب يحملونه المسئولية وزير النقل
تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب ببيانات عاجلة موجهة للدكتور هشام عرفات وزير النقل بشأن حادث قطار المناشى، الذى راح ضحيته العشرات بين متوفين ومصابين، محملين وزير النقل مسئولية الحادث.

 

وقال النائب عصام القاضى، إن ما حدث فاجعة بكل المعانى واستمرار لمسلسل الإهمال فى السكك الحديدية، مؤكدا أن نوع الحادث غريب ويؤكد غياب الصيانة والمتابعة.

 

وتابع القاضى: "كفانا إهدار للمال العام وأرواح المواطنين، خط المناشى بالكامل متهالك والعربات لا تصلح للاستخدام على الإطلاق، والمسئولية السياسية هنا تقع على الوزير، أرواح الناس مش لعبة فى إدينا، لازم نحمى الناس من المسلسل الكئيب".

 

ومن جهتها قالت النائبة سهير الحادى إن إهدار المال مقدور عليه لكن إهدار الأرواح لا يعوضه مال، مطالبة الوزيرهشام عرفات بالنظر إلى كل الطرق لتهالكها والبطء الشديد فى إصلاحها.

 

وأضاف النائب إسماعيل نصر الدين، أن هذا الموضوع أصبح يشكل ظاهرة غير صحية فى مصر ويجب الوقوف أمامه وقفة تليق بمجلس النواب المصرى، مؤكدا أن العلاج يجب أن يكون أولا بالانضباط ومحاسبة كل مسئول كبر أم صغر، قائلا: "لأن أرواح المصريين غالية"، مطالبا الوزير بتفسير الأسباب التى تؤدى إلى هذه الحوادث.

 

وفى السياق ذاته قال النائب محمد عبد الله زين إن هذه الحوادث ليست بجديدة بأن هيئة السكة الحديد تفاجئ المصريين بمصيبة كل فترة، مضيفا "إلى متى سيستمر هذا المسلسل والأحداث الدامية التى تودى بأرواح المصريين".

 

وأكد النائب محمد صلاح عبد البديع أن المصريين كل فترة يصحون على فاجعة يترتب عليها ضحايا كثير من الأبرياء، مطالبا بتقليل الاعتماد على العنصر البشرى والتحول للنظام الإلكترونى.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وبحضور الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات لمناقشة عدد من البيانات العاجلة المُقدمة من النواب بشأن حادث قطار البحيرة.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال

ياريت بلاش التقليد الأعمى كل لا نخسر الكفاءات

فى الغرب يحاسب الوزير و غيره على كل الأخطاء لانه يملك الإمكانيات، اما هنا فنحن نسير الأمور فى حدود إمكانياتنا البسيط المتاحة،

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة