"إسكان البرلمان": اللجنة تستمع لمقترحات الحكومة حول قانون "التصالح" لتحديد قيمة المخالفة

الأحد، 04 مارس 2018 10:24 ص
"إسكان البرلمان": اللجنة تستمع لمقترحات الحكومة حول قانون "التصالح" لتحديد قيمة المخالفة النائب معتز محمود
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح فى مخالفات البناء، من اهم القوانين المرتقب صدورها قريبا، خاصة وان هناك ما يقرب من 20 مليون وحدة مخالفة اى ما يقرب نصف الثروة العقارية فى مصر.

وأشار محمود، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن اللجنة ستواصل مناقشة مشروع القانون أيام الاحد والأثنين والثلاثاء المقبلين، وذلك لاستكمال مناقشة مشروع القانون والاستماع لملاحظات ممثلى الحكومة بناء على طلب اللجنة الأسبوع الماضى منهم بضرورة كتابة توصياتهم وتقديمها للجنة للإطلاع عليها.

وأوضح رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن تحديد قيمة المخالفة من المواد التى تشهد جدل فى المناقشة وهناك أكثر من مقترح لتحديد القيمة، مؤيدا مقترح فرض غرامة على الوحدات المخالفة بنسبة من 10 إلى 20% من قيمة استهلاك فاتورة الكهرباء تضاف على الفاتورة والتجارى 100% من الإستهلاك والإدارى 50% والممتنع عن الدفع يتم قطع الخدمة عنه، وبهذا تتحقق فلسفة القانون فى مراعاة المواطن والتخفيف عن كاهل المواطنين ومراعاة ظروفهم الاقتصادية والاجتماعية فى نفس الوقت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى محمد

أنا أريد ان أفهم هل فكرتم جيدا

أنا أريد ان أفهم هل فكرتم جيدا انا القانون يناسب الجميع والفقراء من الناس ومتى سيظهر القانون ونظرا. للفقراء لان في بعض الأحيان من يضع القانون يفكر في نفسي إن كانه لهو مصلحة فيكون مناسب للجميع والعكس. والله الموفق المستعان. وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة