أكرم القصاص - علا الشافعي

أكثر من مليون زائر لمعرض مسقط الدولى للكتاب

الأحد، 04 مارس 2018 12:08 م
أكثر من مليون زائر لمعرض مسقط الدولى للكتاب معرض مسقط الدولى للكتاب
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال منظمو معرض مسقط الدولى للكتاب فى سلطنة عمان، إن الدورة الثالثة والعشرين للمعرض التى أسدل الستار عليها أمس السبت استقبلت أكثر من مليون زائر.
 
وقالت اللجنة المنظمة للمعرض إن دورة 2018 استقبلت مليونا و60 ألف زائر مقارنة مع 826 ألف زائر فى الدورة السابقة لتسجل بذلك أعلى عدد من الزوار للمعرض على مدى دوراته.
 
شارك فى الدورة الثالثة والعشرين للمعرض 783 دار نشر من 28 دولة عرضت 500 ألف عنوان بينها 35% عناوين جديدة.
 
وقال الشيخ حمد بن هلال المعمرى، وكيل وزارة التراث والثقافة للشئون الثقافية فى كلمة بحفل الختام، إن "الجهود التى ساهمت فى نجاح هذا المعرض وظهوره بالطريقة التى شاهدها الجميع بدأت منذ اليوم الأخير فى النسخة الماضية من المعرض واستمرت إلى هذا اليوم".
 
وأضاف أن المعرض "لم يقتصر على بيع الكتب بل تحول إلى حالة إنسانية لأنه من الإنسان وللإنسان، لذلك لم يكن غريبا أن نرى جميع فئات المجتمع فى أروقة المعرض، ولم يكن غريبا أن نرى كبار السن يزورون المعرض وهم يدفعون على العربات".
 
واحتفى المعرض هذا العام بمدينة صلالة "ضيفة شرف" الدورة الثالثة والعشرين وخصص لها برنامجا منفصلا للتعريف بثقافتها وتراثها.
 
وشهد حفل الختام الذى أقيم فى مركز عمان للمؤتمرات والمعارض الإعلان عن مبادرات القراءة المجتمعية الفائزة فى دورة هذا العام كما كرم وزير الإعلام عبد المنعم الحسنى المشاركين فى الفعاليات الثقافية بالمعرض ووسائل الإعلام التى تابعت الدورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة