خالد صلاح

صور .. حلم الثراء السريع بالتنقيب عن "الآثار" يشرد 8 أسر ببولاق الدكرور.. الحفر يؤدى إلى تصدعات وشروخ بــ3 عقارات.. المجنى عليهم: انقطاع الكهرباء كشف الجريمة.. وأم ناصر: أسرتى تتوقع الموت فى أى لحظة

الأحد، 04 مارس 2018 11:00 م
صور .. حلم الثراء السريع بالتنقيب عن "الآثار" يشرد 8 أسر ببولاق الدكرور.. الحفر يؤدى إلى تصدعات وشروخ بــ3 عقارات.. المجنى عليهم: انقطاع الكهرباء كشف الجريمة.. وأم ناصر: أسرتى تتوقع الموت فى أى لحظة جانب من الشروخ بحائط عقار تضرر من التنقيب عن الآثار
كتب بهجت أبو ضيف
إضافة تعليق

تحول حلم تاجر فى الثراء السريع إلى كابوس تسبب فى تشريد 8 أسر ببولاق الدكرور، حيث استعان بعدد من الأشخاص للتنقيب عن الآثار داخل مسكنه، إلا أن أعمال الحفر والتنقيب أدت إلى حدوث تصدعات وشقوق بــ3 منازل، ما أسفر عن صدور قرار بإخلائها لكونها أصبحت أيلة للسقوط.

"اليوم السابع" انتقل إلى منطقة صفط اللبن، ورصدت أعمال الحفر والتنقيب بعد كشف الجيران عنها، وإبلاغ قسم شرطة بولاق الدكرور، ليتم القبض على المتهم وشركائه.

فى عقار مكون من طابقين دارت أعمال الحفر منذ ما يقرب من 3 أشهر، حيث استعان المتهم "عبدالله.م.ص" بــ5 أشخاص وبدأوا فى أعمال التنقيب، وحفروا نفقا أسفل المنازل المجاورة خلال رحلة بحثهم عن الكنز الأثرى، إلا أن قطع كابل الكهرباء الرئيسى خلال عملية الحفر، أدى لانقطاع الكهرباء، ليبدأ الجيران فى كشف جريمته.

 

أعمال الحفر تسببت فى تصدع العقار
أعمال الحفر تسببت فى تصدع العقار

"أشرف سراج" أحد سكان العقارات الثلاثة المجاورة للعقار، الذى شهد عملية التنقيب عن الآثار، ذكر لـ" اليوم السابع"، أن تاجر يدعى "عبد الله.م" اشترى عقار مكون من طابقين يطل على الشارع الرئيسى منذ 4 أشهر، وبعد مرور شهر على شرائه، بدأ فى أعمال الصيانة والتجديد للعقار، حيث كان العمال يواصلون الليل بالنهار خلال العمل.

أعمال الحفر تسببت فى هبوط ارضى
أعمال الحفر تسببت فى هبوط أرضى

 

وأضاف أنهم اكتشفوا أن التاجر ينقب عن الآثار داخل العقار، وأن أعمال الصيانة تمثل غطاء لجريمته لإبعاد الشبهة عن نفسه، حيث اكتشفوا عملية التنقيب عندما فوجئوا بانقطاع الكهرباء، ما دفعهم لإبلاغ شركة الكهرباء لإصلاح العطل، وعقب حضور موظفى الشركة، أكدوا وجود قطع بكابل الكهرباء الرئيسى، وأنه تم قطعه بفعل فاعل، وليس عطل طبيعى.

أحد المتضريين يشير لأماكن الشروخ
أحد المتضريين يشير لأماكن الشروخ

 

وقال "عمرو رضا" أحد سكان العقارات الثلاثة التى أصيبت بالضرر بسبب عملية التنقيب عن الآثار، أنهم خلال بحث موظفى شركة الكهرباء عن مصدر قطع الكابل، اكتشفوا وجود هبوط أرضى، كما ظهرت شقوق وتصدعات كبيرة بالعقارات الثلاثة، المجاورة للعقار الذى يشهد عملية التنقيب، وبدأوا فى رحلة البحث عن مصدر تلك التشققات والهبوط، حتى فوجئوا بوجود أعمال حفر داخل العقار الخاص بالتاجر المتهم.

المتهم اسشترى المنزل منذ 4 أشهر للتنقيب عن الاثار
المتهم اسشترى المنزل منذ 4 أشهر للتنقيب عن الآثار

 

وتابع "عمرو" حديثه قائلا: أنهم خلال الأونة الأخيرة كان يتناهى لسمعهم ليلا صوت تشغيل موتور، بالإضافة إلى أصوات عمال صادرة من داخل منزل المتهم، إلا أنهم اعتقدوا أنها خاصة بأعمال الصيانة والتجديد التى يجريها المتهم، حتى اكتشفوا تنقيب المتهم عن الآثار.

المنزل الذى شهد عملية التنقيب عن الاثار
المنزل الذى شهد عملية التنقيب عن الآثار

 

وأضاف أنهم استعانوا بكبار العائلات بمنطقة صفط اللبن، وواجهوا التاجر المتهم، فاعترف بتنقيبه عن الآثار وطلب منهم إمهاله فرصة للعثور على الكنز، وأكد لهم أنهم على وشك الوصول له، حيث أن مسافة الحفر التى تفصله عنه تصل إلى متر ونصف فقط، وعقب ذلك سيدفع لأصحاب العقارات المتضررين مبالغ مالية تعوضهم عن الأضرار التى لحقت بهم، إلا أن أصحاب العقارات رفضوا العرض الخاص به، وأبلغوا قسم شرطة بولاق الدكرور، حيث حضرت قوة أمنية وألقت القبض على التاجر المتهم، و5 من شركائه أثناء تنقيبهم عن الآثار، كما تحفظوا على الأدوات المستخدمة فى الحفر.

انقطاع كاب الكهرباء كشف الجريمة
انقطاع كابل الكهرباء كشف الجريمة

 

ومن جانبها، ذكرت "أم ناصر" ربة منزل تقيم بعقار أصيب بتصدعات وشروخ نتيجة أعمال التنقيب عن الآثار، أن لجنة هندسية تابعة لمحافظة الجيزة أجرت معاينة للعقار التى تقيم به، بالإضافة إلى العقارين الأخريين المتضررين، وأصدرت قرارا بإخلائهم من السكان، حيث أنهم أصبحوا مهددين بالانهيار والسقوط، بسبب التصدعات والشروخ التى انتشرت بهم.

شروخ بحائط عقار
شروخ بحائط عقار

 

وأضافت أنها وأفراد أسرتها أصبحوا فى حكم المشردين، حيث أنهم لا يمتلكون مأوى آخر للإقامة به، كما أنهم يقيمون بالعقار ويتوقعون سقوطه فى أى لحظة، وأصبحوا مهددين بالموت، حيث طالبت المسئولين بسرعة التدخل لإنقاذهم من الكارثة التى تعرضوا لها دون ذنب منهم، سوى جشع التاجر المتهم، وحلمه فى الثراء السريع.

عدد من سكان العقارات المتضررين
عدد من سكان العقارات المتضررين

 

وذكر مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة، أن الرائد محمد الجوهرى رئيس مباحث قسم شرطة بولاق الدكرور تلقى بلاغا يفيد تنقيب أحد الأشخاص عن الآثار داخل مسكنه بمنطقة صفط اللبن، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتمكن الرائد طارق مدحت والنقيبان أيمن سكورى وأحمد مندور من القبض على صاحب العقار "عبدالله.م.ص" و5 من شركائه، كما تم العثور على حفرة بإحدى غرف الطابق الأرضى، بقطر 2 متر، وعمق 3 متر، كما تم التحفظ على الأدوات المستخدمة فى الحفر.

الشارع الذى شهد التنقيب عن الاثار ببولاق الدكرور
الشارع الذى شهد التنقيب عن الآثار ببولاق الدكرور

 

وبمواجهة المتهم اعترف بتنقيبه عن الآثار، فتحرر محضر بالواقعة، وأخطر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، واللواء محمد عبد التواب مدير المباحث الجنائية، وتولت النيابة التحقيق.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة