موسكو: الدبلوماسيون الروس المطرودين من الولايات المتحدة يغادرون اليوم

السبت، 31 مارس 2018 12:48 م
موسكو: الدبلوماسيون الروس المطرودين من الولايات المتحدة يغادرون اليوم لافروف
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السفير الروسى لدى واشنطن اناتولى انطونوف،ان الدبلوماسيين الروس الستين الذين طردتهم الولايات المتحدة بعد عملية تسميم عميل مزدوج روسى سابق فى بريطانيا سيعودون إلى روسيا السبت، وفق ما أفادت وكالة تاس الرسمية.

وأضاف أنطونوف للصحفيين "فى 31 مارس سيعود جميع الدبلوماسيين الذين اعلنوا أشخاصا غير مرغوب فيهم إلى ديارهم بالطائرة مع عائلاتهم".

وتابع ان 171 شخصا سيغادرون الولايات المتحدة موضحا أن الحكومة الروسية قدمت طائرتين ستتوقف أحداهما لفترة وجيزة فى نيويورك لتقل 14 عائلة.

وأعلنت الولايات المتحدة ودول حليفة هذا الأسبوع طرد أكثر من 150 دبلوماسيا روسيا فى سياق رد منسق على تسميم سيرجى سكريبال وابنته يوليا فى الرابع من مارس فى المملكة المتحدة، ردا على ذلك، إتخذت موسكو إجراءات متطابقة تطال أكثر من 150 دبلوماسيا من هذه الدول.

ووصفت واشنطن الدبلوماسيين المطرودين بانهم "جواسيس"، وضمنهم 48 ملحقًا بالسفارة الروسية فى واشنطن و12 آخرون يعملون فى البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة، كما اصدرت مرسومًا يقضى بإغلاق القنصلية الروسية فى سياتل.

وكان أمام الدبلوماسيين الروس مهلة تنتهى الاثنين ليغادروا الأراضى الأمريكية، مع ذلك، هناك إمكانية لابدال الموظفين المرحلين، بحسب السلطات الأمريكية.

وقال مسؤول فى وزارة الخارجية لوكالة فرانس برس أن "الحكومة الروسية لا تزال حرة فى طلب اعتمادات لملء المناصب الشاغرة فى البعثة".

وردت روسيا على واشنطن الخميس معلنة طرد 60 دبلوماسيا أمريكيا وإغلاق القنصلية فى سان بطرسبورج لكنها لم تطلب خفض عدد الموظفين الدبلوماسيين.

وتتهم لندن روسيا فى قضية تسميم الجاسوس السابق وابنته رغم نفى موسكو التى تدعو إلى عقد "جلسة استثنائية" للمجلس التنفيذى لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة