شركة تسويق: سنوسع نشاطنا ليشمل استيراد السيارات الكهربائية المستعملة

السبت، 31 مارس 2018 03:02 م
شركة تسويق: سنوسع نشاطنا ليشمل استيراد السيارات الكهربائية المستعملة سيارات - صورة ارشيفية
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قال محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لإحدى شركات تسويق تكنولوجيا السيارات الكهربائية، إن شركته تشكر وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، على قرار السماح باستيراد سيارات الركوب المستعملة التى تعمل بمحرك كهربائى، ما يمهد لانتشار تكنولوجيا السيارات الكهربائية فى مصر.

وأوضح بدوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشركة ستوسع نشاطها بعد هذا القرار ليشمل استيراد سيارات كهربائية مستعملة، إلى جانب السيارات الجديدة التى يستوردها.

وأضاف، أن الشركة كانت أعلنت عن نشر 65 محطة شحن، مشيرًا إلى أن معرفة تفاصيل القرار الجديد من شأنه الدفع نحو نشر نقاط شحن جديدة، مؤكدًا أن القرار خطوة كبيرة لتسريع عملية التحول.

وأشار بدوى إلى أن قرار استيراد هذه السيارات سوف يمهد لصناعة السيارات الكهربائية فى مصر، بعد توفر البنية التحتية فى المرحلة التمهدية التى أطلقها وزير التجارة والصناعة.

ومن جانبه، قال المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات، إن قرار السماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة، قرار غير مسبوق، ويساعد مصر على اللحاق بالتوجه العالمى نحو استخدام السيارات الكهربائية.

واضاف أبو المجد لـ"اليوم السابع"، أن السماح باستيراد السيارات المستعملة، يأتى نظرًا لارتفاع أسعار السيارات الكهربائية الجديدة، خصوصًا أن بعض هذه السيارات مازال يعمل بالوقود والطاقة.

وأوضح أبو المجد أن البنية التحتية لا تزال غير كافية، وآن الأوان أن تنشر مصر بنية تحتية أكبر فى هذا المجال، مشددًا على أن هذا القرار جاء فى توقيت جيد، ويمهد لتصنيع السيارات الكهربائية فى مصر، نظرًا لأنها لا تعتمد على تكنولوجيا معقدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة