تعيين نجل رئيس تركمانستان نائبا لوزير الخارجية

السبت، 31 مارس 2018 03:52 م
تعيين نجل رئيس تركمانستان نائبا لوزير الخارجية رئيس تركمانستان قربان على برديمحمدوف
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عُيّن سردار، نجل رئيس تركمانستان قربان على برديمحمدوف، نائبا لوزير الخارجية، بحسب ما أفاد الاعلام الرسمى، اليوم السبت، بعد أيام من تحقيقه انتصارا ساحقا فى الانتخابات التشريعية.

وحصد سردار (36 عاما) 91,4 بالمئة من الاصوات ليحتفظ بمقعده فى مجلس النواب فى الانتخابات التى أجريت الأحد الماضى، ما يعزز التكهنات انه يتحضر لتولى دور سياسى أكبر.

واوردت صحيفة "نيوترال تركمانستان" الرسمية انه تم تعيين سردار نائبا لوزير الخارجية "بموجب مرسوم أصدره رئيس الدولة".

وكان مراقبون مطلعون على أوضاع البلاد التى يحكمها برديمحمدوف بقبضة حديد، توقعوا أن يتم تعيين سردار برديمحمدوف، الذى يعتبره البعض خليفة محتملا لوالده البالغ من العمر 60 عاما، رئيسا لمجلس النواب، لكن الصحيفة أوردت السبت انه تم تعيين النائبة قلشة محمدوفا (54 عاما) رئيسة للمجلس.

وينص دستور تركمانستان، التى تملك احتيطات هائلة من الغاز والنفط، على أنه فى حال تعذر على الرئيس أداء واجبه تنتقل صلاحيات الرئاسة الى رئيس مجلس النواب.

وتم ترفيع سردار لأول مرة إلى المجلس النيابى فى 2016 فى خطوة مفاجئة فى تركمانستان حيث تبقى عائلة الزعيم عادة بعيدة من الأضواء.

ويحظى أقرباء الرئيس بمعاملة تفضيلية للوصول إلى السلطة فى منطقة آسيا الوسطى، الشيوعية سابقا، والتى تتألف من خمس دول ذات غالبية مسلمة كانت جمهوريات سوفياتية قبل انهيار الاتحاد السوفياتى فى 1991.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة