بى بى سى: الفاتيكان ينفى تصريحات البابا فرانسيس حول عدم وجود الجحيم

السبت، 31 مارس 2018 03:17 م
بى بى سى: الفاتيكان ينفى تصريحات البابا فرانسيس حول عدم وجود الجحيم بابا الفاتيكان البابا فرانسيس
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع بى بى سى عربى، إن الفاتيكان نفى أن البابا فرانسيس قال فى تصريحات لصحفى إيطالى بارز، إن "الجحيم غير موجود" فى الحياة الآخرة. وجاء هذا الاقتباس المنسوب للبابا فى صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية اليومية. 
 
لكن الفاتيكان قال إنه "لا توجد اقتباسات" فى المقال "نقلت بشكل صحيح عن البابا". وأضاف الفاتيكان أن المقال اعتمد على مقابلة خاصة بين البابا والصحفى إيجينيو سكالفارى مؤسس صحيفة لاريبوبليكا.
 
وأوضح الموقع أن عقيدة الكنيسة الكاثوليكية تؤكد بوجود جهنم وأبديتها، وتقول تعاليم الكاثوليكية إن أرواح المذنبين تلقى فى جهنم، حيث يعانون "النار الأبدية".
 
لكن الكاردينال فنسنت نيكولز، رجل الدين الكاثوليكى الأعلى فى انجلترا وويلز، قال: "لا يوجد فى تعاليم الكاثوليكية ما يقول فعليا إن شخصا ما فى جهنم".
 
وفقا لمقال سكالفارى، الذى نشر الخميس، قال إنه سأل البابا أين تذهب "الأرواح الشريرة" وأين يعاقبون، فرد البابا "الأرواح لا تعاقب.. هؤلاء الذين يتوبون يحصلون على عفو الله، ويدخلون ضمن صفوف الذين يتفكرون فيه، لكن أولئك الذين لايتوبون ولا يمكن العفو عنهم يختفون. ليس هناك جحيم. هناك اختفاء لأرواح المذنبين".
 
 
وأوضحت بى بى سى أن الصحفى الإيطالى البارز ملحد ويعلن ذلك.
 
 
وقال الفاتيكان إنه لم يكن هناك مقابلة مع الصحيفة، لكن ما جرى لقاء خاص بمناسبة عيد القيامة، وإن مقال سكالفارى "نتاج لإعادة صياغته للقاء".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة