أكرم القصاص - علا الشافعي

"الأعلى للإعلام": نسلم رئيس الجمهورية التقرير السنوى للمجلس عقب إنهاء صياغته

السبت، 31 مارس 2018 04:00 ص
"الأعلى للإعلام": نسلم رئيس الجمهورية التقرير السنوى للمجلس عقب إنهاء صياغته مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن المجلس قرر تشكيل لجنة لصياغة التقرير السنوى للمجلس، والذى يوثق حالة الإعلام فى مصر وحرية الرأى والتعبير فى الصحف القومية والخاصة وأنشطة المجلس ولجانه.

 

وأضاف الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم إرسال التقرير إلى رئيس الجمهورية ومجلس النواب عقب الانتهاء من إعداده، مشيرًا إلى أنه سيتم الانتهاء من إعلان التقرير السنوى خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، قد انتهى من إعداد التقرير العام للمجلس، الذى يتضمن رؤيته للواقع الإعلامى والصحفى وتقييمه لأداء وسائل الإعلام.

 

وحصل "اليوم السابع" على أبرز ملامح التقرير قبل اعتماده من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ويتضمن التقرير خطط الإصلاح والمخالفات الإعلامية التى ارتُكبت فى عدد من وسائل الإعلام، ونسبتها، وأكثر المخالفات الواردة لمعايير الحيادية.

 

ويشر التقرير، بحسب أبرز الملامح التى يتضمنها، إلى أنه تم إخضاع عدد من الصحف اليومية والأسبوعية، سواء قومية أو خاصة، وعدد من البرامج التليفزيونية، لـ17 معيارا لفحصها ومعرفة مدى التزامها بالمعايير، إضافة إلى تقرير إحصائى يتضمن نسب المخالفات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة