إبراهيموفيتش عن مشاركته مع السويد فى كأس العالم: أنا صاحب القرار

السبت، 31 مارس 2018 12:09 م
إبراهيموفيتش عن مشاركته مع السويد فى كأس العالم: أنا صاحب القرار ابراهيموفيتش
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتبر النجم السويدى زلاتان ابراهيموفيتش أن عودته إلى منتخب بلاده للمشاركة فى مونديال كرة القدم 2018 فى روسيا مسألة يعود القرار بشأنها إليه وحده، وذلك فى تصريحاته الأولى بعد انضمامه إلى نادى لوس أنجلوس جالاكسى الأمريكى.

وكان النجم المخضرم، البالغ من العمر 36 عاما، قد اعتزل اللعب دولياً بعد كأس أوروبا 2016، إلا أن الأسئلة عن احتمال عودته بدأت تطرح منذ تأهل منتخب بلاده إلى المونديال الروسى الذى يقام بين 14 يونيو و15 يوليو المقبلين، بعد التفوق على إيطاليا فى الملحق الأوروبى.

وفى مؤتمره الصحافى الأول بعد انضمامه هذا الأسبوع إلى النادى الأمريكى قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزى، لم يحسم إبراهيموفيتش الجدل حول احتمال عودته للمنتخب، إلا أنه بدا حادا كالعادة فى تعليقاته.

ابراهيموفيتش فى تدريبات لوس انجلوس جالاكسى
ابراهيموفيتش فى تدريبات لوس أنجلوس جالاكسى

وقال رداً على سؤال عن مشاركته فى المونديال، "دعونى فى بادئ الأمر أستمتع بالأمور هنا"، فى إشارة إلى تجربته الأمريكية الجديدة، مضيفاً، "تركيزى هو على جالاكسى، التحضير بشكل جيد لجالاكسى كأس العالم مسألة أخرى، قلت ذلك سابقا، لا داعى لأن يتصل أحد بأحد، إذا أردت، سأكون فى كأس العالم مهما قالوا".

وبدا التصريح بمثابة رد على تصريحات أدلى بها فى مارس الجارى، مدرب المنتخب السويدى يان أندرسون، دعا فيها إبراهيموفيتش إلى "الاتصال بى" لبحث مسألة عودته إلى التشكيلة السويدية، فيما بدا تلميحا من المدرب إلى أنه لن يكون المبادر لدعوة إبراهيموفيتش للعودة.

وأضاف إبراهيموفيتش فى تصريحاته الجمعة من لوس أنجلوس، "سنرى هم مسؤولو الجهاز الفنى للمنتخب يتحدثون عما إذا يجب أن أشارك أو لا، يقولون إن لديهم تشكيلة جيدة، لكن حتى الآن، لم يفوزوا بأى شيء، وأنا أعرف كيف أفوز".

ويعد المهاجم أفضل هداف فى تاريخ منتخب بلاده، مع 62 هدفا خلال 116 مباراة دولية. وشارك ابراهيموفيتش مع المنتخب السويدى مرتين فى كأس العالم (2002 و2006)، عندما وصلت بلاده الى الدور ثمن النهائي.

وكان اللاعب السويدى قد قدم رسميا الجمعة كلاعب للوس انجلوس جالاكسي، بعدما وافق مانشستر يونايتد هذا الاسبوع على فسخ تعاقده معه. ولم ينه ابراهيموفيتش بذلك موسمه الثانى مع النادى الانجليزي، علما ان عقده كان من المقرر ان ينتهى فى ختام الموسم الحالي.

وفى موسمه الأول مع يونايتد، سجل السويدى 28 هدفا، الا انه لم نجاحا مماثلا فى الموسم الثاني، لاسيما بعد غيابه لأشهر منذ تعرضه لاصابة بالغة فى الركبة فى أبريل 2017، أجرى عملية جراحية لمعالجتها.

وخاض زلاتان مباراته الأخيرة مع يونايتد فى 26 ديسمبر، واكتفى بتسجيل هدف واحد منذ عودته فى نوفمبر.

ابراهيموفيتش
ابراهيموفيتش

 

وردا على أسئلة الصحافيين، أكد ابراهيموفيتش انه لا يزال يشعر بأنه "شاب، كما قلت سابقا، أشعر بأننى بنجامين باتون"، فى اشارة الى شخصية فيلم سينمائى يروى قصة رجل يولد عجوزا ويزداد شبابا مع مرور الزمن.

أضاف "عندما وصلت الى انجلترا قال الجميع اننى عجوز الأمر لا يتعلق بالاحصاءات. أنا أعرف ما سأقوم به: الفوز"، مؤكدا انه ينتظر بفارغ الصبر "العودة الى أرض الملعب، استعادة الايقاع والمنافسة"، وتابع "الأسد فى اشارة الى نفسه جائع".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة