خالد صلاح

بلاغ للنائب العام يتهم شريف جابر بازدراء الأديان والاستهزاء بالذات الإلهية

السبت، 31 مارس 2018 01:37 م
بلاغ للنائب العام يتهم شريف جابر بازدراء الأديان والاستهزاء بالذات الإلهية محكمة - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى
إضافة تعليق

​تقدم المحامى الهيثم هاشم سعد، الناشط الحقوقى، ببلاغ إلى النائب العام حمل رقم 3907 لسنة 2018 ضد شريف جابر، يتهمه فيه بالاعتداء على الدين الإسلامى والشريعة الغراء، وإنكار ما هو قطعى الثبوت من الدين، واستهزاءه بالذات الإلهية والرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال سعد، إن المشكو فى حقه دأب على بث فيديوهات على الإنترنت يبث فيها ازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، ومنها إنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك الاستهزاء بيوم القيامة.

وأكد أن "جابر" يهين دين الغالبية العظمى من المصريين، وأن ما يقوم به يندرج تحت التحريض وتكدير السلم العام وإثارة الفتنة بين أبناء المجتمع، وذلك طبقاً للمادة 176 من قانون العقوبات.

وأوضح الناشط الحقوقى، أن القانون يجرم القول أو الكتابة للأفكار المتطرفة بقصد الفتنة أو تحقير أو ازدراء الأديان أو الإضرار بالوحدة الوطنية أو السلم الاجتماعى، وأن القانون يعاقب بالحبس أو السجن والغرامة لمن يأتى بمثل هذه الأفعال.

وأشار إلى أن المشكو فى حقه قصد من خلال الفيديوهات التى ينشرها السخرية من الدين الإسلامى، ولا يمكن اعتبار ما يقدمه من قبيل الحرية الاعتقادية، لأن الدستور لا يبيح امتهان حرمة الأديان والاستهزاء بها.

وطالب سعد، النائب العام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المشكو فى حقه، إعمالاً لقانون العقوبات، بما يمنع من إثارة الفتنة وتكدير السلم الاجتماعى داخل المجتمع المصرى.


إضافة تعليق




التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد البطل

بالتوفيق يا متر

بالتوفيق يا متر

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحي

شريف جابر

قانون إزدراء الأديان يصب في مصلحة التطرف والجهل والتخلف

عدد الردود 0

بواسطة:

النقيب إبن ترمية

شريف جابر مفكر و بصوت عال

لماذا لا يدافع الله بنفسه عن نفسه و يقتص لذاته ؟ و من الذي اعطاكم توكيل مكتوب من عند هذا الإله حتى تتحدثون بإسمه ؟ ألا يزدري الدين الإسلامي بقية الأديان الأخرى ؟ كيف بإله ينعت ما زعم بخلقهم بأبشع الصفات و ينتظر يوم محاسبتم لأجل أن يعذبهم و يشفي غليله بأن يحرقهم بالنار ؟ أليس هو الشر الحقيقي ؟ أين عقولكم ؟ هل جربتم المنطق ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

حرية التعبير

هل اصبح من ينتقد النصوص التي تدعوا للكراهية وتكدير السلم الاهلي هو من يكدر السلم الاهلي. اليس مصر تعاني من فتن دينية متنوعة بين شيعة وسنة ومسيح وصوفية وسلفية وجهادية بسبب هذه النصوص الدينية التي تكدر السلم المجتمعي ...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة