موجز أخبار 1 ظهرا.. الإسكان تعلن طرح أضخم قرعة أراضى و100 ألف وحدة خلال أيام

الجمعة، 30 مارس 2018 01:15 م
موجز أخبار 1 ظهرا.. الإسكان تعلن طرح أضخم قرعة أراضى و100 ألف وحدة خلال أيام الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل أضخم طرح ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح الأراضى السكنية، والاستثمارية، وأراضي الخدمات، والوحدات السكنية، لعام 2018 / 2019، والتى يتم الانتهاء منها حالياً، للإعلان عن طرحها تباعاً خلال أيام، وفى إعلانات منفصلة للحجز.. وفيما يلى موجز أخبا رمصر للساعة 1 ظهرا.
 
 
كشف الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تفاصيل أضخم طرح ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لطرح الأراضى السكنية، والاستثمارية، وأراضي الخدمات، والوحدات السكنية، لعام 2018 / 2019، والتى يتم الانتهاء منها حالياً، للإعلان عن طرحها تباعاً خلال أيام، وفى إعلانات منفصلة للحجز.
 
 
ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيون برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلى فى المواجهات التى اندلعت صباح اليوم الجمعة، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة فى ذكرى يوم الأرض إلى 4 بينما أصيب 350 آخرون.
 
 
قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة رفع مكافأة الحفظة المتميزين من أصحاب الصوت الحسن ممن ينجحون فى مسابقة قيام رمضان إلى ألفى جنيه خلال شهر رمضان.
 
ومن المقرر أن تعقد المسابقة على قسمين، الأول إمام قيام بالمساجد الكبرى أو الجامعة ويحصل على مبلغ 1500 جنيه مكافأة خلال شهر رمضان، والثانى إمام قيام متميز بالمساجد الكبرى ويحصل على ألفى جنيه مكافأة خلال شهر رمضان كإثابة على قيامه بصلاة القيام بأحد المساجد الكبرى أو الجامعة.
 
 
بعد نجاح حملات الكشف عن المخدرات بين سائقى الحافلات المدرسية، وانخفاض نسبة التعاطى، ينفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزارة التضامن الاجتماعى حملات للكشف عن تعاطى المخدرات بين موظفى مديريات التضامن بالمحافظات، والسائقين العاملين بالمديريات، بجانب الكشف على العاملين فى مؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة لإدارة الدفاع الاجتماعى ودور التأهيل بالوزارة، فى إطار تنفيذ الخطة القومية لمكافحة تعاطى المخدرات.
 
 
استشهد 3 شبان فلسطينيين وأصيب عشرات آخرون فى المواجهات بين المتظاهرين وقوات الاحتلال الإسرائيلى، صباح اليوم الجمعة، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.
 
 
سيطرت حالة من الرعب والفزع على المسؤولين وقيادات الحكومة الإسرائيلية، عقب احتشاد عشرات الآلاف من الفلسطينيين على الحدود شمالى قطاع غزة، للمشاركة فى "مسيرة العودة" تزامنا مع يوم الأرض.
 
 
قال السفير علاء يوسف مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة فى جنيف إن الدبلوماسية المصرية حققت تحركات فاعلة فى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، شملت تصحيح معلومات خاطئة عن أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، واتخاذ عدة قرارات مهمة لا تخص فقط الشأن المصري، وإنما تتضمن أيضا قضايا مصيرية على الصعيدين العربى والإسلامى على رأسها قضية القدس، وموضوعات أخرى تهم القارة الإفريقية والمجتمع الدولى بأسره.
 
 
قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، إن جماعة الإخوان الإرهابية دأبت على التلاعب بالدين وتوظيفه فيما يصب فى صالحها، سواء بالكذب والبهتان أو بالسب واللعان، متابعة: "الجماعة الإرهابية وأذرعها الإعلامية تجاوزت كل الأعراف والمواثيق الأخلاقية والإعلامية، إذ أضحت قنوات الجماعة منبرا للسباب واللعان وقذف المحصنات بالباطل". 
 
 
أصيب عشرات الشباب الفلسطينيون فى مسيرات العودة الكبرى على طول الشريط الحدودى لقطاع غزة، بالرصاص المطاطى والحى، وذلك قبل انطلاق المسيرات الرسمية بعد صلاة الجمعة، حيث رصدت طواقم الهلال الاحمر وحدها 54 إصابة بالرصاص الحى فى 6 نقاط تماس ومواجهات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة