أكرم القصاص - علا الشافعي

كيف روجت الصحف الأجنبية لمعرض توت عنخ أمون والمتحف المصرى الكبير؟

الجمعة، 30 مارس 2018 08:00 م
كيف روجت الصحف الأجنبية لمعرض توت عنخ أمون والمتحف المصرى الكبير؟ معرض توت عنخ ىمون فى أمريكا
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

روج العديد من الصحف الأجنبية والعالمية لمعرض الملك الفرعونى توت عنخ أمون، الذى يطوف 10 مدن أوروبية، كما قامت هذه الصحف منها "Daily News، Los Angeles Times، California Sun"، بدعاية للمتحف المصرى الكبير الذى سيتم افتتاحه جزئيًا فى نهاية 2018، وكليًا فى 2022، وذلك بالدعوة إلى زيارته بعد مشاهدة المعرض.

 وقالت وسائل الإعلام  العالمية "وصل أكثر من 150 كنزًا مذهلاً من ضريح الملك توت إلى مركز كاليفورنيا للعلوم فى لوس أنجلوس، للعرض  تحت اسم " كنوز الفرعون المصرى".

وقالت الصحف حسبما رصد موقع " artdaily" إنه من خلال المعرض الذى تقدمه وزارة الآثار المصرية، ومركز كاليفورنيا للعلوم، يمكن للضيوف فى المعرض أن يدخلوا فى مغامرة جديدة، وهى استكشاف القصة التى ترويها الآثار  التى كانت مدفونة، والتى لا تقدر بثمن كما يمكن معرفة ما كشفته العلوم حول حياة وموت الملك توت، وتحيى جولة المعرض الدولى التى تضم 10 مدن ذكرى مرور 100 عام على اكتشاف المقبرة، وهى معروضة فى مركز كاليفورنيا للعلوم حتى 2019.

وأوضحت الصحف العالمية، أن ضيوف المعرض سيشهدون آثارًا مبهرة تتعلق بحياة الملك أو رحلته بعد الموت، فكل قطعة أثرية معروضة مهمة لقصة الملك توت - تساعدنا على تعلم كيف تم استخدامها فى حياته اليومية وفى الاستعدادات لرحلته إلى الآخرة.

وقال رئيس مركز العلوم فى كاليفورنيا جيف رودولف، إنه لشرف لنا أن نكون المؤسسة الأولى لاستضافة المعرض الذى نأمل أن يلهم الناس فى جميع أنحاء العالم لمشاهدة المعرض، وزيارة المتحف المصرى الكبير المقبل فى الجيزة لرؤية المزيد من هذه العجائب فى مصر القديمة.

وأشارت الصحف إلى أن كنوز الفرعون الذهبى تعرض فى مركز كاليفورنيا للعلوم فى لوس أنجلوس فى الفترة من 24 مارس 2018 وحتى 6 يناير 2019 قبل الانتقال إلى أوروبا. فى ختام جولة الـ 10 مدن،  سيتم عرض العناصر بشكل دائم فى المتحف المصرى الكبير الجديد الذى يتم بناؤه فى القاهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة