أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب

الجمعة، 30 مارس 2018 06:00 م
رئيس هيئة الكتاب: المصنفات الفنية الجهة الوحيدة المسئولة عن حظر الكتب الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب
هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، إنه لا يملك أى سلطة لحظر عرض كتب من عدمه، مشيرًا إلى أن شرطة المصنفات الفنية هى الجهة الوحيدة التى تملك الحق فى ذلك ودورنا يكمن فى الإبلاغ فقط.
 
وعلق الحاج، على إقامة أكثر من معرض للكتاب فى نفس التوقيت قائلا: الأمر مقصود  حتى يحدث إشباع ثقافى كامل فى المحافظة، وكأنه معرض كتاب كبير.
 
وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، على هامش مشاركته فى افتتاح معرض الكتاب الذى تنظمه هيئة الكتاب فى الفترة من 30 مارس حتى 9 أبريل بملعب كلية الهندسة، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، إلى ضرورة الاهتمام  بذوى الاحتياجات الخاصه فى المعرض، وعرض كتب سمعية لذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وأضاف هيثم الحاج، أن هناك فعاليات مخصصة للأطفال والتركيز عليهم بشكل خاص، وزيادة دور النشر للأطفال وكتب الأطفال لأنها تجذبهم للقراءة وتبعدهم عن الفكر المتطرف، بالإضافة إلى سمة تسويقية لأن الطفل يستدعى حضور الأسرة، مشيرًا إلى أن المعرض يقام على مساحة 4000 متر بمشاركة 153 ناشر تضم قطاعات وزارة الثقافة وعدد من دور النشر الخاصة، ويصاحب المعرض نشاط ثقافى وفنى متنوع ما بين ندوات وحفلات توقيع وأمسيات شعرية ومسرح وحفلات موسيقية حوالى 90 فعالية، كما يقام نشاط خاص للأطفال يضم ورش فنية ورسم وتلوين وحكى.
 
وأكد الحاج، أن جناح هيئة الكتاب يضم أحدث إصداراتها فى مختلف السلاسل والمجالات، ومنها الثقافة الشعبية، الفيوم وبلاده، وموسوعة عصر النهضة لثروت عكاشة وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب مكتبة الأسرة سلسلة أقرأ، وجناح الكتب المخفضة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة