أكرم القصاص - علا الشافعي

حنان مطاوع: الرجال يخافون من الزواج أكثر من الستات لهذه الأسباب

الجمعة، 30 مارس 2018 06:47 م
حنان مطاوع: الرجال يخافون من الزواج أكثر من الستات لهذه الأسباب حنان مطاوع
كتب محمد المعصراوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلت الفنانة حنان مطاوع ضيفة على الحلقة الـ 11 من برنامج "قعدة رجالة" الموسم الثانى، الذى يقدمه الثلاثى كريم فهمى وأحمد فهمى وباسل خياط، فى حلقة بعنوان "الخوف من الارتباط"، وكشفت خلال الحلقة عن سبب خوف البنات من الارتباط والزواج ونفس الأمر بالنسبة للرجل، كما تحدثت عن تجربة الزواج ومميزاته وعيوبه عند الرجل والمرأة، وكذلك كشفت الفرق بين الست والرجل وأمور أخرى وجاءت أبرز تصريحاتها خلال الحلقة.

 

1- الخوف من تجربة الارتباط والزواج يجعل الست تتراجع، وقالت إن أى تجربة تدخلها فى حياتها لا بد من الاستمتاع بها، وأن الخوف شىء طبيعى ويولد حذرا وليس تراجعا.

 

2- الرجالة يخافون من فكرة الارتباط والزواج أكثر من الستات، لأن الستات يدخلون التجارب بهدف الأمان وتكوين علاقات جادة تتناسب مع مجتمعنا الشرقى، أما الرجل فيخاف من ذلك.

 

3- الراجل يخاف من الارتباط من وجهة نظرى بسبب اعتقاده بأن الزواج سيجعل هناك قيود عليه ويحد من حريته، وأعتقد أن الثقافة بشكل عام لها دور فى ذلك، إلا أننى أعتقد أن هذا الكلام غير صحيح.

 

حنان مطاوع فى قعدة رجالة
حنان مطاوع فى قعدة رجالة

 

4- بالنسبة للست فتخاف من الارتباط والزواج لأنها تخشى أن تنجرح أو تفشل فى علاقتها، وتخاف أكثر قبل الزواج بفترة بسيطة، لأنها ست ومهما كانت تحب شخصا تجد نفسها فجأة تنسلخ عن والدها ووالدتها وعائلتها والتركيبة التى كانت تعيش فيها، وتدخل لحياة مع رجل تنكشف أمامه على كل المستويات فذلك يجعلها تخاف.

 

5- الست ليست كائنا ضعيفا عن الرجل وممكن ينطبق ذلك على أنها ضعيفة عنه جثمانياً، والدليل أن الست التى تربى أبنائها ويصلون إلى مستوى معين من التفكير فلن تكون ست ضعيفة أبداً وإنما مكتملة، وإن كان الضعف جزء من شخصيتنا.

 

6- الرجل والست من الممكن أن يتفقا، وليس معنى أن هناك اختلافا فى وجهات النظر أنهما لا يتفقان فى شىء لأن السالب والموجب مهم فى حياتنا، وفى النهاية لا بد من وجود نقطة تلاقى، والاختلاف سنة الحياة.

 

حنان مطاوع
حنان مطاوع

 

7- الخوف صفة إنسانية وأى بشر لا بد أن يخاف، فهناك من يخاف من الموت، وأيضاً إذا خرج لك أسد فطبيعى أن يكون هناك خوف وهذه الصفة تعطى طعما للحياة، ونفس الأمر بالنسبة للضعف فهى صفة إنسانية ومتواجدة داخلنا جميعاً، ولكنها لا تعتبر الصفة الغالبة.

 

8- لو أن الرجل يتزوج الست من أجل مهام الطبخ والغسيل وتنظيف المنزل فكان من الممكن أن يستعين بخادمة ويدفعلها أجرة نظير ذلك، وأنا لا أقلل من هذه المهنة الشريف لأنى أعلم جيداً ان خادم القوم سيدهم.

 

9- تزايد نسبة العنوسة ليس بسبب الرجل أو الست فقط، وهناك عومل أخرى منها الظروف الاقتصادية.

حنان مطاوع
حنان مطاوع

 

الموسم الثانى من "قعدة رجالة" يقدمه كريم فهمى وأحمد فهمى وباسل خياط للمنتجة سالى والى، وتدور فكرة البرنامج حول اختيار موضوع مثير للجدل، ويتقمص كل من مقدميه شخصية لديها موقف معين من موضوع الحلقة، يكون على الأغلب مخالفا لرأى الضيفة، وتم استضافة عدد من النجوم على رأسهم زينة ورانيا يوسف وعبير صبرى، وكارمن بصيبص وسلمى أبو ضيف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة