الكرملين: روسيا لم تبادر إلى شن "حرب دبلوماسية"

الجمعة، 30 مارس 2018 11:39 ص
الكرملين: روسيا لم تبادر إلى شن "حرب دبلوماسية" المتححدث باسم الكرملين دميترى بيسكوف
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الكرملين الجمعة أن روسيا "ليس هى من بادر إلى شن حرب دبلوماسية"، وذلك بعد قرار موسكو طرد ستين دبلوماسيا أمريكيا ردا على إجراء مماثل اتخذته الولايات المتحدة.

وقال الناطق باسم الكرملين ديمترى بيسكوف إن "روسيا اضطرت لاتخاذ إجراءات انتقامية ردا على أعمال غير ودية وغير مشروعة"، وكانت واشنطن اعتبرت رد الفعل الروسى غير مبرر.

وأوضح بيسكوف - فى تصريح اليوم الجمعة: "إن روسيا لم تبدأ أى حروب دبلوماسية، والرئيس فلاديمير بوتين كان يؤيد منذ البداية إقامة علاقات طيبة مع جميع البلدان، بما فيها الولايات المتحدة"، مضيفا أن بلاده لم تبادر بالعقوبات أو بطرد الدبلوماسيين.

وأشار إلى أن موسكو اضطرت إلى اتخاذ خطوات للرد على ما وصفها (الأعمال غير الودية وغير البناءة وغير القانونية) في القضية المتعلقة بترحيل الدبلوماسيين الروس، وإغلاق القنصلية الروسية في واشنطن.
وتشهد العلاقات بين روسيا والغرب توترا حادا على خلفية اتهام بريطانيا، روسيا بتسميم الجاسوس الأسبق سكريبال وابنته بغاز الأعصاب، الأمر الذي تبعه عمليات طرد دبلوماسيين روس من عدة بلدن بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، وردت روسيا بطرد عدد من الدبلوماسيين البريطانيين والأمريكان من أراضيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة