أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصناعات اليدوية": كلية الهندسة بالمنوفية تضع تصميمات مدينة الحرف

الجمعة، 30 مارس 2018 01:00 ص
"الصناعات اليدوية": كلية الهندسة بالمنوفية تضع تصميمات مدينة الحرف  سجاد يدوى - أرشيفية
كتبت: دانه الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مسعد عمران، رئيس غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات، أن كلية الهندسة بجامعة المنوفية تقوم حاليا بإعداد التصميمات الهندسية الخاصة بمشروع مدينة الصناعات اليدوية، والمقرر إنشائها بمدينة السادات الصناعية.

وأضاف عمران، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الغرفة عقدت مؤخرا اجتماعا ضم مسئولى محافظة المنوفية وممثلى كلية الهندسة بجامعة المنوفية، بجانب ممثلى عدد من الصناعات اليدوية، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على قيام كلية الهندسة برفع القياسات الخاصة بالأرض المخصصة للمشروع، بهدف تصميمه، على ان تقوم المحافظة بمهمة إنشاء الورش بالتعاون مع غرفة صناعة الحرف اليدوية، والتى ستتولى التنسيق مع الجهات المانحة.

وأشار عمران إلى أن إنشاء المرحلة الأولى من المشروع سيبدأ بمجرد الانتهاء من وضع التصميمات الهندسية، موضحا أن المشروع سيتم إنشاؤه على مرحلتين، بحيث تتضمن المرحلة الأولى 200 ورشة، فى حين يتسع المشروع لعدد من 700 إلى ألف ورشة من مختلف الصناعات اليدوية.

وأوضح رئيس غرفة الصناعات اليدوية باتحاد الصناعات، ان المشروع سيتضمن مجموعة من الحرف اليدوية، على رأسها السجاد اليدوى والكليم والزجاج والصدف، والبامبو والكروشيه والسيرما (القماش المطرز يدويا)، وهى الصناعات المتواجدة بكثرة فى محافظة المنوفية، لافتا أنه يتم حاليا التواصل مع الحرفيين داخل المحافظة لبحث احتياجاتهم من المشروع.

جدير بالذكر أن الاتفاق بين غرفة صناعة الحرف اليدوية ومحافظة المنوفية، ينص على إنشاء مدينة الصناعات اليدوية داخل مدينة السادات الصناعية، على مساحة تبلغ 35 فدانا، وبحجم استثمارات يصل إلى حوالى مليار جنيه، ويشمل المشروع أيضا إنشاء معرض دائم للمنتجات اليدوية، على مساحة 5 أفدنة.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة