استطلاع: 6 من كل 10 يؤيدون "إجراءات استثنائية" لضمان أمنهم بفرنسا

الجمعة، 30 مارس 2018 10:43 ص
استطلاع: 6 من كل 10 يؤيدون "إجراءات استثنائية" لضمان أمنهم بفرنسا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد استطلاع للرأى أجراه معهد الدراسات "أودوكسا" ونشرت نتائجه الخميس، أن 6 من كل 10 فرنسيين يؤيدون فرض "إجراءات استثنائية جديدة" لضمان أمنهم "وإن كانت تحد من حرياتهم".

ويؤيد 61 % من الأشخاص الذين شملهم الاستطلاع اتخاذ إجراءات من هذا النوع خصوصا لمكافحة الإرهاب، مقابل 39 % يرون العكس.

وبين المقترحات المختلفة، عبر الذين تم استطلاع آرائهم عن تأييدهم "لحظر التيار السلفى" (88 %) و"وضع الأشخاص المصنفين على أنه خطيرون أمنيا فى الاعتقال الإدارى" (87 %) و"طرد الأجانب الذين يعتبرون خطيرين" (83 %).

ويؤيد 61 % منهم إعادة فرض حالة الطوارىء، حسب الاستطلاع الذى أجرى بالتعاون مع مركز "دينتسو كونسالتينج" لحساب صحيفة الفيجارو وقناة فرانس إنفو بعد الاعتداءين المتطرفين اللذين وقعا فى جنوب غرب فرنسا الجمعة.

وفى المقابل، يرى 81 % من الفرنسيين أنه "من السهل" فرض حالة الطوارىء، لكن 47 % فقط يرون أن هذا الأمر ينطبق على منع التيار السلفى و52 % يرون أن ذلك صعب.

ومن جهة أخرى، يعتبر 15 % فقط من الفرنسيين أن اليمين "سيكون أداؤه أفضل" من الأغلبية الحالية فى مجال الأمن لو كان فى السلطة، ويرى 67 %انه "لن يكون افضل ولا اسوأ"، بينما يعتبر 18 % أنه "سيكون اسوأ".

واجرى الاستطلاع على الانترنت فى 28 و29 مارس وشمل 1009 اشخاص تجاوزوا الثامنة عشرة من العمر، حسب طريقة الحصص. وحدد هامش الخطأ بما بين 1,4 و3,1 نقطة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة