أمريكا تسمح بدخول إيرانى لمساعدة شقيقه المصاب بالسرطان رغم حظر السفر

الجمعة، 30 مارس 2018 07:02 ص
أمريكا تسمح بدخول إيرانى لمساعدة شقيقه المصاب بالسرطان رغم حظر السفر وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت محامية، الخميس، أن وزارة الخارجية الأمريكية منحت تأشيرة دخول لرجل فى إيران يأمل فى التبرع بنخاع شوكى لشقيقه الحاصل على الجنسية الأمريكية والمصاب بسرطان الدم، ليحصل بذلك على إعفاء نادر من حظر السفر الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وقالت مهسا خنبابائي، وهى محامية مقرها ماساتشوستس، إنها تلقت اتصالا هاتفيا أمس من القنصلية فى يريفان بأرمينيا، حيث تقدم كاميار هاشمى قد تقدم فى فبراير شباط بطلب للحصول على تأشيرة بعدما علم أنه يصلح تماما من الناحية الطبية لنقل بعض من نخاعه الشوكى لشقيقه، الأمر الذى قد ينقذ حياته.

وورد على الموقع الإلكترونى للوزارة أن وضع طلب التأشيرة "مرفوض" لكن خنبابائى قالت إنها تم إبلاغها فى الاتصال بأن الطلب حصل على إعفاء، وذلك بعد يومين من تغطية رويترز للقضية للمرة الأولى، وبأنه يتعين على هاشمى القيام بترتيبات السفر لأرمينيا للحصول على التأشيرة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية إنها لا تستطيع التعليق على وضع تأشيرة بعينها.

ويضع أمر حظر السفر، الذى سمحت المحكمة العليا الأمريكية بدخوله حيز التنفيذ فى الثامن من ديسمبر كانون الأول بعد أشهر من الجدل القانوني، قيودا دائمة على معظم المسافرين إلى الولايات المتحدة من إيران وليبيا وسوريا واليمن والصومال وتشاد وكوريا الشمالية، وكذلك على بعض المسؤولين الحكوميين من فنزويلا.

وعلى الرغم من أن الحظر يسمح بمنح إعفاءات على أساس كل حالة على حدة، فإن محامين ومتقدمين بطلبات للحصول على تأشيرات يقولون إن العملية مبهمة فى ظل وجود توجيهات إرشادية قليلة بشأن كيفية التقدم بالطلبات وأسباب منح أو رفض الإعفاءات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة