لماذا يجب وقف تناول الفيتامينات تماما مع السخونية أو القىء؟

الجمعة، 30 مارس 2018 05:00 م
لماذا يجب وقف تناول الفيتامينات تماما مع السخونية أو القىء؟ فيتامينات-ارشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الفيتامينات مهمة للجسم، لأنها تمده بفوائد صحية عديدة والتى تساعده فى الوقاية من الأمراض وعلاج بعضها، ولكن توجد بعض الحالات، التى يجب التوقف فيها عن تناول الفيتامينات، لأضرارها على الجسم.

 الدكتور هانى عاطف، طبيب صيدلى، قال فى تصريح لـ" اليوم السابع"، إن هناك حالات مرضية يمنع تناول الفيتامين معها، لأنه يؤدى لزيادة أعراض المرض، فمثلاً عند ارتفاع درجة حرارة الجسم إذا تم أخذ فيتامين فى تلك الحالة، يسبب نشاطا فى الجسم، مما يزيد من درجة الحرارة. 

وأضاف الطبيب الصيدلى، أنه فى حالة القىء يمنع تناول الفيتامينات، لأنها فى هذه الحالة تكون ثقيلة على الجهاز الهضمى،  وكذلك فى حالة التهاب فى المعدة تسبب إجهادا أكثرللمعدة، وأيضا يمنع تناولها فى  حالات الإسهال، لأنها تسبب زيادة الأعراض .

وأوضح الطبيب الصيدلى، أن هناك بعض الفيتامينات تعمل على سحب الماء من الجسم للجهاز الهضمى، وبالتالى تزيد من ليونة البراز، وإذا كان هناك إسهال سيزيد من حدته بشكل أكبر، بالإضافة إلى أن امتصاص الفيتامينات يكون ضعيف جدا وقت الإسهال أو الترجيع، لذلك يفضل الابتعاد عنهم عند الإصابة بمرض والعودة لتناولها مرة أخرى بعد انتهاء الأعراض.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة