موجز أخبار 6 مساء.. "الدستورية العليا" تقضى بصحة اتفاقية ترسيم الحدود

السبت، 03 مارس 2018 06:08 م
موجز أخبار 6 مساء.. "الدستورية العليا" تقضى بصحة اتفاقية ترسيم الحدود المحكمة الدستورية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأخبار الهامة على رأسها ما قضت به المحكمة الدستورية العليا، اليوم السبت، بعدم قبول الدعويين رقمى 37 و49 لسنة 38 قضائية "منازعة تنفيذ"، المقامتين من الحكومة، والتى تطالبان بالاستمرار فى أحكام الدستورية العليا، بشأن توقيع الاتفاقيات وأنها من أعمال السيادة، وعدم الاعتداد بحكم القضاء الإدارى القاضى ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية... وفيما يلى موجز أخبا رمصر للساعة 6 مساء..
 
 
 
 
قضت المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار  الدكتور حنفى على جبالى النائب الأول لرئيس المحكمة، اليوم السبت، فى الدعوى رقم 12 لسنة 39 تنازع، والمقامة من الحكومة ضد أصحاب حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، بعدم الاعتداد بالحكم الصادر من القضاء الإدارى ببطلان الاتفاقية، وكذا عدم الاعتداد بالحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة الصادر بصحة الاتفاقية.
 
 
 
 
أودعت محكمة جنح المقطم حيثيات حكمها بحبس المطربة شيرين عبدالوهاب 6 أشهر وتغريمها 10 آلاف جنيه، على خلفية تصريحاتها الساخرة من النيل، بالقول إن: "الشرب منه يصيب بالبلهارسيا" فى إحدى حفلاتها فى الخارج.
 
 
 
 
أكد الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات، أنه تم استخراج دفعة جديدة من بطاقات بدل التالف والفاقد والفصل الاجتماعى وبطاقات جديدة وفقا للشروط، تقرب من 130 ألف بطاقة تموين ذكية، وسيتم البدء فى تسليمها لمديريات التموين اعتبارا من غد، الأحد، لتقوم بتسليمها للمواطنين من خلال المكاتب فى مختلف المحافظات.
 
 
 
 
أكد الكاتب محمد رشيد، مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات، على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى خاطر بحياته لإنقاذ مصر فى 30 يونيو 2013.
 
 
 
 
 
قال المستشار رفيق الشريف عضو المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة، فى بيان صادر عن الهيئة، اليوم السبت، إن الحكم الذى أصدرته المحكمة الدستورية العليا اليوم فى دعوى التنازع المقامة من هيئة قضايا الدولة بشأن حكم محكمة القضاء الإدارى القاضى ببطلان توقيع ممثل الحكومة المصرية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية، جاء موافقا لما تمسكت به هيئة قضايا الدولة من دفاع، وما أبدته من دفوع أمام محكمة القضاء الإدارى، وما استندت إليه من أسباب الطعن أمام المحكمة الدستورية العليا.
 
 
 
 
بعد إعلان وزارة التربية والتعليم تخفيف المناهج الدراسية بالفصل الدراسى الثانى لطلاب مرحلة التعليم الأساسى، "اليوم السابع" يقدم 10 معلومات تلخص الفئات المستفيدة من الجدول وأسباب الحذف ونسبة التحفيف كالتالى:
 
 
 
 
 
أصدرت إدارة القاهرة الجديدة التعليمية قرارًا إداريًا، ينص على إذاعة نشيد الصاعقة المصرية "قالوا إيه" بدون موسيقى بجميع مدارس الإدارة يوميا فى طابور الصباح وفى الفسحة، لرفع روح الانتماء لدى الطلاب، والتوعية بما يقوم به الجيش من تضحيات فداء للوطن.
 
 
 
 
أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الدوائر الانتخابية للانتخابات الرئاسية الروسية ستنظم لأول مرة فى الأماكن السياحية الأكثر شعبية بين الروس، بما فى ذلك مصر وتايلاند وفيتنام والهند.
 
 
 
 
قال موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسى بالانتخابات الرئاسية القادمة، ورئيس حزب الغد، إن حملة الانتخابية تحترم المنافسين وتعمل على حشد المواطنين فى الانتخابات الرئاسية القادمة، والعمل على إثراء التجربة الديمقراطية التى نعيشها عقب ثورة 30 من يونيو.
 
 
 
 
 
ينشر "اليوم السابع" أهم 10 معلومات عن شهادة "أمان"، التى تطلقها بنوك الأهلى المصرى، والقاهرة والزراعى، وتبدأ من غد الأحد، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى.
 
 
 
 
تعرض منزل النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية، والمتحدث الرسمى باسم لجنة القيم بالبرلمان، لحريق، صباح اليوم السبت، ما أسفر عن إصابة النائب وزوجته ببعض الحروق، وتم نقلهم إلى مستشفى أم المصريين بالجيزة، لتلقى الإسعافات الأولية والعلاج.
 
 
 
 
 
قال أسامة الهوارى نائب رئيس حزب الغد، إن الحضور يمثلون المجلس المصرى القبائل العربية، وليس كل القبائل العربية، والذى يصل عددهم  إلى ما يقرب 2 مليون مواطن سندعم موسى مصطفى موسى الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
 
 
 
أعلن نبيل الحمر المستشار الإعلامى لملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، إحباط وزارة الداخلية عدة عمليات إرهابية والقبض على 116 شخصا ينتمون لتنظيم إرهابى، وأن 48 عنصرا من المقبوض عليهم تلقوا تدريبات على الأسلحة فى إيران.
 
 
 
 
 
قال محمد العقارى نقيب الفلاحين، إن الدولة المصرية تعيش الفترة الحالية مرحلة حالكة وتعتبر فى حالة حرب داخلية وخارجية ويجب أن نتحمل الظروف الحالية من أجل مصر، مضيفًا: "وأن نوفى الدولة حقوقها وعلينا من خلال التصويت والمشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة".
 
 
 
 
التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم السبت، بالدكتور هشام عرفات وزير النقل، لمتابعة آخر مستجدات حادث تصادم قطارى البحيرة الأربعاء الماضي.
 
 
 
 
 
استقبل اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية  فلاديمير إيفانوفيتش، وكيل سكرتير عام منظمة الأمم المتحدة لشئون مكافحة الإرهاب، الذى يزور مصر على رأس وفد من معاونيه لإجراء مشاورات مع عدد من كبار المسئولين المصريين .
 
 
 
 
 
كشف موسى مصطفى موسى، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، عن عقد مؤتمر موسع فى 23 مارس الجارى فى القاهرة، قبل الصمت الانتخابى بيوم واحد، مبينًا أن المؤتمر يهدف لحث الشعب المصرى على المشاركة فى الانتخابات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة