مهندسة بدرجة فنانة.. شروق تركت العمل فى مجال دراستها من أجل الرسم.. "ويل سميث" ينشر رسمتها ويشكرها.. ليفربول يعيد نشر لوحتها لمحمد صلاح على تويتر.. وتؤكد: أتمنى أوصل لنجم مصر وأهديله رسمتى

السبت، 03 مارس 2018 08:36 م
مهندسة بدرجة فنانة.. شروق تركت العمل فى مجال دراستها من أجل الرسم.. "ويل سميث" ينشر رسمتها ويشكرها.. ليفربول يعيد نشر لوحتها لمحمد صلاح على تويتر.. وتؤكد: أتمنى أوصل لنجم مصر وأهديله رسمتى شروق يحيى
كتب خالد إبراهيم - أحمد نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جلست أمام التلفاز تشاهد النجم محمد صلاح وهو يحقق حلمه الذى لم يفارقه منذ أن كان صغيرًا، والجميع من حولها مجتمعين من أجل متابعة تمريراته وأهدافه، ولكن شروق كان لها هدف آخر يعبر عنه سؤال يدور فى رأسها هل يمكن أن يحقق الفرد حلمه كما فعل محمد صلاح؟ الإجابة ستكون نعم حينما يتعلق الأمر بفتاة موهوبة بالرسم منذ نعومة أظافرها.

ابداع شروق فى إحدى لوحاتها
ابداع شروق فى إحدى لوحاتها

 

بدأت شروق يحيى ذات الأربعة والعشرين عامًا طريقها فى إظهار موهبتها فى الرسم منذ الصغر، فكانت ترسم وتأخذ بآراء والديها اللذين كانا المشجع الأول لها فى طريقها، ولم يتوقفا عند تشجيعها فقط بالكلام، بل سعيا لإظهار ذلك فى عرضهما لأعمال شروق الفنية على أقاربهما.

شروق بجانب أعمالها
شروق بجانب أعمالها
 

توقف هذا الحلم فى فترة الثانوية والسبب يرجع إلى توجيه كل اهتماماتها ووقتها إلى شهادة الثانوية العامة وامتحاناتها، ومن ثم كان قرار التنسيق هو إلحاقها بكلية الهندسة خاصة قسم هندسة الحاسب، وقبل انتهاء فترة الجامعة بعام أدركت أن هذا المجال ليس الذى تسعى إليه وليس الحلم الذى تتمنى تحقيقه، وهنا نادتها موهبتها من جديد.

شروق أثناء رسمها احدى اللوحات
شروق أثناء رسمها احدى اللوحات

لتبدأ شروق رحلة العودة إلى الرسم والتى كانت أولى خطواتها هى فيديوهات اليوتيوب والتى ساعدتها بشكل ليس بالكبير فى رحلتها، فقررت التقدم بشكل كبير والاشتراك فى كورسات خاصة بتعليم الرسم فى إحدى الأكاديميات، لتستعيد مرة أخرى موهبتها التى دفنتها وتتفوق على الكثير من زملائها فى الكورس، ويتم اختيارها كمعلمة للوافدين الجدد بالأكاديمية ومن ثم التفرغ إلى أكاديميتها الخاصة بتعليم الرسم.

 
لوحة من توقيع شروق

لوحة من توقيع شروق

 

وفى عصر أصبحت السوشيال ميديا قوة لا تضاهيها قوة، اختارت شروق الترويج لموهبتها عبر منصات فيس بوك وتويتر، وهنا تختار شروق الفنان العالمى "ويل سميث" ليكون الخطوة الأولى لها فى جنى حصاد موهبتها، وتتحدث شروق لـ"اليوم السابع" قائلة: "اللوحة الخاصة بـ"ويل سميث" كانت بالفحم ولم تكن الأصعب فى تنفيذها، ولكن اهتمامى بمسام وجهه وتركيزى على إبراز كل ما يحمله وجهه من تفاصيل كلفتنى وقت استمر 3 أسابيع، ولكن بفترات متقطعة بسبب انشغالى بالعمل، لكن رد الفعل الذى لقيته عقب نشرها كان رائعًا، حجم الإشادات كان محمسًا لى بشدة، وعلى النقيض تعرضت للنقد اللاذع من بعض الرواد لاعتقادهم بأنها ليست لوحة ولكنها صورة وهذا ما تنكره الصور أثناء القيام بتنفيذها".

والمفاجأة جاءت حينما نشر الفنان ويل سميث رسمتها بنفسه عبر حسابه الرسمى على "إنستجرام"، موجهًا لها الشكر، مؤكدًا أنها إحدى الرسومات الرائعة له.

لوحة ويل سميث
لوحة ويل سميث

شروق بجانب لوحة ويل سميث

شروق بجانب لوحة ويل سميث

وقالت  شروق إنها أرسلت له هذا "البورتريه" منذ 3 أشهر، ولم تكن تتخيل أنه من الممكن أن ينشرها على حسابه الخاص على "إنستجرام"

وأضافت شروق لـ"اليوم السابع" إن ويل سميث من الفنانين الذين تعشق أعماله، وتحبه على المستوى الشخصى، لأنه يختار موضوعات إنسانية، ويتقنها بعناية.

 شروق

شروق

وتابعت شروق: "أشعر أن ثقتى فى نفسى زادت بعدما قام ويل سميث بنشر صورى"، مضيفة: "تلقيت مكالمة من إحدى صديقاتى تخبرنى أن ويل سميث قام بنشر البورتريه، موضحة أنه من الممكن أن تكرر التجربة مع فنانين عالميين آخرين، ولكنها دائمًا ترسم الأشخاص الذين تحبهم، ومن النجوم المصريين، قالت: "أتمنى أن ترسم صورة للنجم أحمد حلمى وأرسلها له".

وتنتقل شروق من النجوم العالميين إلى نجم عالمى آخر ولكن بنكهة مصرية خالصة وهو المتألق دائمًا "محمد صلاح"، وعند بدأ الحديث عنه ابتسمت شروق وهى تكمل حديثها قائلة: "محمد صلاح دائمًا كان مصدر سعادة وإلهام لكثير من المصريين الذين ألحوا بشكل كبير من أجل العمل على تنفيذ هذه اللوحة وانتظرها الجميع بشكل كبير ولاقت إعجاب عدد كبير من المتابعين، حتى وصلت إلى الحساب الرسمى لنادى ليفربول والذى قام بعمل ريتويت لها".

تغريدة نادى ليفربول
تغريدة نادى ليفربول

 

واختتمت شروق حديثها قائلة: "هو تقريبًا لسه مشفهاش بس أنا نفسى جدًا أنه يشوفها، وأتمنى أن أوصله علشان أديهاله هدية".

لوحة محمد صلاح
لوحة محمد صلاح

 

 

إحدى روائع شروق
إحدى روائع شروق

 

احدى لوحات شروق
احدى لوحات شروق

 

شروق أثناء الرسم
شروق أثناء الرسم

 

شروق أثناء العمل
شروق أثناء العمل
 

 

لوحة أخرى لشروق
لوحة أخرى لشروق

 

لوحة أخرى
لوحة أخرى

 

احد اعمال شروق
أحد أعمال شروق الفنية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة