فيديو وصور.. حفل الأوسكار الـ90 يشغل العالم.. يقدمه المذيع جيمى كيمل.. نجوم هوليوود يرتدون "دبابيس برتقالية" اعتراضا على العنف المسلح.. تشديدات أمنية وغلق شوارع هوليوود.. وصناع السينما: "ستصنع ليلة لا تنسى"

السبت، 03 مارس 2018 07:14 م
فيديو وصور.. حفل الأوسكار الـ90 يشغل العالم.. يقدمه المذيع جيمى كيمل.. نجوم هوليوود يرتدون "دبابيس برتقالية" اعتراضا على العنف المسلح.. تشديدات أمنية وغلق شوارع هوليوود.. وصناع السينما: "ستصنع ليلة لا تنسى" الأوسكار
كتبت : رانيا علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصدر أخبار "الأوسكار" أهم وأشهر المواقع الفنية العالمية، حيث ينتظر غدًا الأحد إقامة الحفل على مسرح دولبى فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بداية من تجهيزات الحفل والتشديدات الأمنية وصولا إلى إحدى الحملات التى كشفت المواقع الفنية عن أن نجوم هوليوود سيركزون عليها الضوء بالحفل.

 

والحفل يقدمه المذيع والكوميديان جيمى كيمل الذى يحظى بشعبية جارفة بشتى أنحاء العالم.

المذيع جيمي كيميل

المذيع جيمي كيميل

ومن أكثر الأفكار التى تشغل بال الكثيرين هى وسائل تأمين الحفل، حيث أشار موقع "فارايتى" إلى أنه سيتواجد أكثر من 500 ضابط يعملون باجتهاد شديد من أجل ضمان سلامة إقامة حفل جوائز الأوسكار الـ90، إلى جانب تواجد مكثف لرجال الإطفاء وطائرات الهليكوبتر التابعة للشرطة ووكلاء من مكتب التحقيقات الفيدرالى، كما سيعمل حراس الأمن مع متخصصى الأمن من داخل المسرح، بينما صرح المشرف على عملية التأمين لموقع "فارايتى": "لدينا حلقات أمنية متحدة المركز تبدأ فى الوسط وتنشر إلى الخارج"، وسيتم غلق عدد من الشوارع بهوليوود.

OOOP

فى حين أكد عدد من المواقع الفنية أن نجوم هوليوود سيعلنون خلال الحفل الذى تتابعه كل وسائل الإعلام الفنية عن أحد مواقفهم ودعمهم لإحدى الحملات، فأعلن موقع "ew" عن ارتداء "دبابيس ملابس باللون البرتقالى" وهى بهدف "وقف العنف المسلح" وذلك دعمًا لمؤسسة "Everytown for Gun Safety" وهى مؤسسة غير ربحية.

وجاءت فكرة الدعم عقب حادث إطلاق النار المأساوى الذى وقع فى 14 فبراير الماضى والذى أودى بحياة 17 شخصًا فى باركلاند بولاية فلوريدا، أبدى العديد من المشاهير دعمهم للناجين الذين تحولوا إلى نشطاء نظموا "مسيرة من أجل حياتنا".

مارجوت روبي

مارجوت روبي

وأشهر نجوم هوليوود الذين سيشاركون فى تقديم فقرات الحفل وضمت القائمة عددًا من الفائزين بجوائز الأوسكار وبعض الذين رشحوا لها، وهم ماهر شالا على وتشادويك بوسيمان وفيولا دافيس ولورا ديرن وجنيفر جارنر وتيفانى هاديش وجريتا جيرويج، كذلك توم هولاند، كوميل ومارجوت روبى وإيما ستون، وأكد الكثير من صناع السينما ومتابعى حفلات الأوسكار أن مساهمة هؤلاء النجوم معًا ستصنع ليلة لا تنسى، كذلك ضمت القائمة النجمة العالمية زندايا وجال جادوت ومارك هاميل، وتشارك فى تقديم فقرات حفل الأوسكار كل من كيلى مارى تران وجينا رودريجيز، كذلك جين فوندا وايزا جونزاليز وجودى فوستر ولوبيتا نيونجو وإيميلى بلانت وساندرا بولوك وابلا نميران وريتا مورينو.

جنيفر جارنر

جنيفر جارنر

وقناة ABC سوف تقوم بالبث المباشر لحفل الأوسكار فى الثامنة مساءً بتوقيت شرق آسيا، لترصد النجوم منذ لحظة وصولهم للسجادة الحمراء والكشف عن دور الأزياء الصانعة لإطلالاتهم فى الحدث الفنى الأكبر، أيضًا استعراضات الحفل التى لا تخلُ من الإبداع والإبهار، كذلك المواقع السياسية التى يسعى دائمًا النجوم لإظهارها، وصولاً للحظة الإعلان عن الفائزين بجوائز الأوسكار، وإذا لم يكن متاح لك مشاهدة فعاليات الحفل على قناة ABC، فمن الممكن أن تراها مباشرة على تطبيق "ABC app" أو من خلال موقع abc.com فحقوق البث لحفلة الأوسكار فقط من نصيب قناة ABC.

وينافس هذا العام على جائزة أوسكار افضل فيلم "Call Me by Your Name" والذى تدور أحداثه قصة حب بين فتى مراهق وفتاة تتطور العلاقة بينهما وتتوجها رغبتهما فى أن يكونا لبعضهما البعض، والفيلم من إخراج لوكا جواداجنينو وبطولة آرمى هامر وتريموثيه شالاميه .

وينافس أيضًا على الجائزة فيلم "Darkest Hour" الذى تدور أحداثه على تناول قصة الفترة العصيبة التى قضتها المملكة المتحدة أثناء الحرب العالمية الثانية، وهو من إخراج جو رايت، وهو من بطولة جارى أولدمان ولى لى جيمس.

ويدخل قائمة المنافسين على الجائزة فيلم "Get Out" وتدور أحداثه حول المصور كريس واشنطن وهو أمريكى من أصل أفريقى يذهب لمقابلة أسرة صديقته روز أرميتاج، إلا أنه يفاجئ بتعليقات غير مريحة حول السود، الفيلم من تأليف وإخراج جوردان بيلى، وبطولة اليسون ويليامز وبرادلى وايتفورد ودانيال كالويا.

والمنافسة أيضًا مع فيلم "Dunkirk" قصة الفيلم تدور فى إطار من الدراما والأكشن حول عملية الإجلاء الإعجازى لجنود الحلفاء من بلجيكا وبريطانيا وفرنسا، إذ تقطعت السبل بجنود الحلفاء وحوصروا بواسطة الجيش الألمانى فى شواطئ ومرافئ "دونكيرك" الفرنسية منذ 27 مايو حتى 4 يونيو من عام 1940 أثناء قتال فرنسا فى الحرب العالمية الثانية.

و"Phantom Thread" من بطولة دانيال دى لويس وليزلى مانفيل وفيكى كريبس، ويعد الفيلم العمل الأول للمخرج أندرسون، الذى يتم تصويره خارج الولايات المتحدة وقد بدأ التصوير فى بداية يناير 2017 فى قرية ليث فى إنجلترا، كما أن الفيلم يعد المرة الثانية التى يمثل فيها لويس فى فيلم من إخراج أندرسون، بعد فيلم سيكون هناك دم والمرة الرابعة التى يعمل فيها مع الملحن جونى جرينوود معه.

PHANTOM THREAD

PHANTOM THREAD

و"The Shape of Water" تدور أحداثه حول قصة غير حقيقية خلال فترة الحرب الباردة بين الولايات المتحدة اﻷمريكية والاتحاد السوفيتى، حيث تعيش إليسا وهى صماء حياة كاملة من الوحدة والصمت داخل أحد المعامل فائقة السرية التابعة للحكومة، وتتغير حياتها للأبد حينما تكتشف مع زميلتها زيلدا أمر تجربة علمية شديدة السرية، أسفرت عن كائن يشبه الإنسان تقع فى حبه، وهو بطولة النجم مايكل شانون ومايكل ستولبيرج وأوكتافيا سبنسر.

وفيلم "Lady Bird" الذى يتتبع "كريستينا" خلال سنة تخرجها من المدرسة الثانوية، راصدًا تجربتها الرومانسية الأولى، كذلك مشاركتها فى الألعاب المدرسية، والأهم من كل ذلك، سعيها من أجل القبول بالكلية التى ترغبها، والعمل تأليف وإخراج جريتا جيرويج، وبطولة سيرشا رونان وكاترين نيوتن.

كذلك فيلم "The Post" الذى تدور قصته فى إطار درامى وفقًا لأحداث حقيقية، تتناول عملية التستر على الفساد والتى دامت فى الولايات المتحدة الأمريكية خلال فترة رئاسة 4 رؤساء، وبسببها تقوم أول ناشرة صحف فى البلدة بالتعاون مع محرر متمكن من عمله بالتحالف فى معركة غير مسبوقة بين الصحافة والحكومة، والفيلم بطولة ميريل ستريب وتوم هانكس.

وينافس أيضًا على نفس الفئة "جائزة" أفضل فيلم للعام "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri" وتدور أحداثه عن أم تتعرض ابنتها للقتل ولا تجد دعمًا كافيًا من الشرطة للوصول إلى الجانى فتحاول هى بشتى الطرق لحل اللغز، والفيلم بطولة سام روكويل ووودى هارلسون وفرانسيس مكدورماند.

وتنافس على جائزة أفضل ممثلة لهذا العام مارجوت روبى وميريل ستريب وساويرس رونان وفرانسيس مكدورماند وسالى هوكينز، أما جائزة أفضل ممثل لهذا العام فالمنافسة بين دينزل واشنطن وجارى أولدمان ودانيال داى لويس ودانيال كالويا وتيموثى شالاميت .

 

جاري اولدمان

 

جاري اولدمان

 

ورشح للمنافسة على جائزة أفضل ممثل مساعد ويليام دافو ووودى هارلسون وريتشارد جانكيز وكريستوفور بلومر وسام روكويل، ولجائزة أفضل ممثلة مساعدة المنافسة بين اليسون جانى وأوكتافيا سبينسر ومارى جى بلايج وليزلى مانفيل ولورى ميتكالف .

 

والمنافسة قوية على جائزة الأوسكار لأفضل مخرج، وينافس عليها كريستوفر نولان وجوردان بيلى وجريتا جيروينج وبول توماس اندرسون وجييرمو ديل تورو .

 

The Boss Baby

The Boss Baby

 

ورشح للمنافسة على جائزة افضل فيلم أنيميشن للعام كل من “The Boss Baby” و“The Breadwinner” و“Coco” و"Ferdinand" و”“Loving Vincent.

ولأفضل فيلم أنيميشن قصير المنافسة بين “Dear Basketball” و“Garden Party” و“Lou” و“Negative Space” و“Revolting Rhymes”.

وينافس على جائزة افضل فيلم أجنبى “A Fantastic Woman” من شيلى، والفيلم اللبنانى “The Insult” ومن روسيا ينافس فيلم “Loveless” و"On Body and Soul" من اليونان والفيلم السويدى "The Square".

وعن جائزة الأوسكار أفضل سيناريو مقتبس ينافس عليها “Call Me by Your Name” و“The Disaster Artist” و" Logan " و“Molly’s Game ” و"Mudbound".

ينافس على جائزة أفضل سيناريو أصلى “The Big Sick” و“Get Out” و“Lady Bird” و"The Shape of Water " و” “Three Billboards Outside Ebbing Missouri.

ويتم تقديم عدد من الاستعراضات الغنائية الراقصة ومن أهم هؤلاء النجوم مارى جى بليج التى ستقدم أغنية "Mighty River"، فى حين يقدم مطرب الراب كومون دويتو مع المغنية أندريا داى وهو ما اعتبره الكثيرون أنه سيكون مفاجأة مهمة من مفاجآت الحفل.

 

 

Call Me by Your Name
Call Me by Your Name

 

Dunkirk
Dunkirk

 

The Post
The Post

 

دينزل واشنطن
دينزل واشنطن
ساندرا بولوك
ساندرا بولوك

 

لوبيتا نيونجو
لوبيتا نيونجو

 

ميريل سترب
ميريل سترب
Coco
Coco

 

Ferdinand
Ferdinand

 

Loving Vincent
Loving Vincent

 

The Breadwinner
The Breadwinner

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة