حصاد المطار.. وفد سعودى يصل للتحضير لزيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.. استقبال 6 أفواج سياحية من أمريكا وإنجلترا وشرق أسيا.. القبض على 20 هاربا من تنفيذ أحكام.. وطوارئ بالحجر الصحى بسبب حمى الوادى المتصدع

السبت، 03 مارس 2018 06:30 م
حصاد المطار.. وفد سعودى يصل للتحضير لزيارة ولى العهد الأمير محمد بن سلمان.. استقبال 6 أفواج سياحية من أمريكا وإنجلترا وشرق أسيا.. القبض على 20 هاربا من تنفيذ أحكام.. وطوارئ بالحجر الصحى بسبب حمى الوادى المتصدع حصاد مطار القاهرة الدولى
كتب هانى عثمان - أحمد حمادة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى، اليوم السبت، تأخر إقلاع رحلتين دوليتين، وذلك بسبب ظروف التشغيل وأعمال الصيانة وسوء الأحوال الجوية فى مطارات الوصول.

 

وقالت مصادر ملاحية بالمطار، إن رحلة الخطوط التركية 693 المتجهة إلى إسطنبول تم تأجيل إقلاعها بسبب سوء الحالة الجوية فى مطار الهبوط (الوصول)، كما تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران 995 والمتجهة إلى ترنتو، بسبب ظروف التشغيل .

 

كما استقبل مطار القاهرة الدولى اليوم السبت، 6 أفواج سياحية من دول شرق أسيا وأمريكا وانجلترا وذلك لزيارة المعالم السياحية المصرية، وتم إنهاء إجراءاتهم عددا من إلى مدينتى الأقصر وأسوان .

 

وقالت مصادر بمطار القاهرة الدولى، إن 4 أفواج قادمة من دول من عدة دول أسيوية منها الصين واليابان وأندونيسيا، مشيرة إلى أن عددهم يقرب من مائتى سائح، إضافة إلى وصول فوجين من أمريكا وإنجلترا ضمن ما يقرب من 90 سائحا .

 

فيما وصلت إلى مطار القاهرة الدولى المقدمة الثالثة لولى عهد السعودية، وذلك للتحضير لزيارة صاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية للقاهرة المرتقبة خلال الساعات المقبلة.

ومن المقرر أن يلتقى صاحب السمو الملكى محمد بن سلمان ولى عهد المملكة العربية السعودية الرئيس عبد الفتاح السيسى لبحث عدد من الملفات المشتركة بين البلدين، إضافة إلى الأوضاع الخاصة بالشأن العربى والدولى.

 

كما تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولى، من القبض على 20 هاربا من تنفيذ أحكام، إضافة إلى تحرير 557 مخالفة مرورية خلال 24 ساعة، وذلك أثناء حملات أمنية.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المضبوطين وترحيلهم إلى الجهات الرسمية، وتحرير المخالفات المرورية.

 

بينما أعلنت سلطات الحجر الصحى بمطار القاهرة الدولى، حالة الطوارئ لمواجهة مرض حمى الوادى المتصدع، وذلك مع الركاب القادمين من جنوب السودان وأوغندا وجامبيا، حيث وصلت إلى إدارة الحجر الصحى منشورا من وزارة بتوسيع دائرة الكشف على الركاب القادمين من تلك الدول ومتابعة الحالة الصحية لهم .

وقالت مصادر مطلعة بالحجر الصحى بالمطار، إنه وصلت تعليمات من وزارة الصحة بضرورة متابعة الحالة الصحية للركاب القادمين من جنوب السودان، وجامبيا وأوغندا،  بشكل مباشر أو غير مباشر بسبب حمى الوادى المتصدع، وملاحظة الحالة الصحية للركاب، وإذا ظهرت أى أعراض على أى راكب يتم عزله وإجراء الفحوصات الطبية له، كما يتم كتابة كروت الحالة الصحية للقادمين من تلك الدول، وإبلاغ الأطقم العاملة بشركات الطيران التى تقوم بنقل الركاب من هناك، لملاحظة الحالة الصحية للركاب أثناء الرحلة، وإبلاغ سلطات المطار إذا تلاحظ ظهور إعياء وإرهاق وحمى منخفضة.

 

وأضافت المصادر، أن أطباء الحجر الصحى بالمطار تحت إشراف الدكتور حازم حسين مدير الحجر الصحى يقومون بمتابعة الحالة الصحية، ومتابعة كروت بيانات الركاب، وإذا تم الاشتباه فى أى حالة يتم عزلها فورًا، وإجراء الفحوصات الطبية والتأكد من عدم حملها العدوى .

 

والجدير بالذكر أن حمى الوادى المتصدِّع مرض ينتقل بين البشر عن عن طريق الملامسة المباشرة وغير المباشرة وهو مرض حيوانى ينتقل للبشر عن طريق الملامسة وأعراضه الصفرا وارتفاع درجة الحرارة ويليها أعراض نزيف وقيئ مدمم واحتقان فى العين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة