المرصد السورى: مخاوف من فرض حصار على عفرين بعد تقدم القوات التركية فى راجو

السبت، 03 مارس 2018 11:28 ص
المرصد السورى: مخاوف من فرض حصار على عفرين بعد تقدم القوات التركية فى راجو قصف عفرين
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المتحدث باسم المرصد السورى لحقوق الإنسان رامى عبد الرحمن، وجود مخاوف كبيرة من فرض حصار على مدينة عفرين السورية التى يعيش فيها مئات الآلاف من المدنيين، وذلك بعد تقدم القوات التركية فى منطقة راجو الاستراتيجية.

وقال عبد الرحمن ـ فى تصريح خاص لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية اليوم السبت ـ" نخشى أن ينتقل الحصار من الغوطة الشرقية إلى حصار على مدينة عفرين..مضيفا إن بعض المعارضين السوريين من أتباع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان يتباكون على الغوطة فى حين سيفرضون الحصار على السوريين فى عفرين".

وأكد أن الآلاف من المدنيين فى حاجة للخروج من الغوطة الشرقية خاصة مع تواصل العمليات العسكرية بها، مشيرا إلى أن المرصد السورى يوثق بشكل يومى حالات الجرحى جراء العمليات المستمرة.

وبشأن إمكانية تطبيق هدنة حقيقة على الأرض فى سوريا ، قال عبد الرحمن " إنه يمكن تطبيق هدنة حقيقة إذا كانت هناك إرادة حقيقة من روسيا وإيران والنظام السورى بالالتزام بها، لافتا إلى أن هناك بقعة جغرافية فى سوريا بخلاف الغوطة وعفرين يشتعل فيها القتال بين فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام فى إدلب وحلب حيث سقط أكثر من 250 قتيل من الطرفين منذ 20 فبراير الماضى". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة