"التعليم" تسابق الزمن لإنهاء استعدادات الثانوية العامة.. تجهيز أرقام الجلوس لـ600 ألف طالب.. 90% من الطلاب ينهون تسجيل الاستمارة الإلكترونية.. وإقرار بتوقيع الطالب على عقوبة محاولته الغش بالاستمارة الورقية

السبت، 03 مارس 2018 06:00 ص
"التعليم" تسابق الزمن لإنهاء استعدادات الثانوية العامة.. تجهيز أرقام الجلوس لـ600 ألف طالب.. 90% من الطلاب ينهون تسجيل الاستمارة الإلكترونية.. وإقرار بتوقيع الطالب على عقوبة محاولته الغش بالاستمارة الورقية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما زالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تنفذ الإجراءات الاستباقية المتعلقة بمرحلة ما قبل امتحانات الثانوية العامة، على رأسها كتابة الاستمارات للطلاب وأيضا التجهيز لجدول الامتحانات، حيث من المقرر لها أن تحسم قضية الجدول بشكل نهائى خلال اليومين القادمين، فيما تواصل فتح باب تسجيل الاستمارات للطلاب حتى 29 مارس الجارى كما هو محدد من قبل الوزارة.
 

90 % من الطلاب انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن طلاب الثانوية العامة أوشكوا على الانتهاء من تسجيل الاستمارات الإلكترونية، التى تم إتاحتها على موقع الوزارة أواخر ديسمبر الماضى، مؤكدة ما يزيد على أن 90% من الطلاب انتهوا فعليا من تسجيل الاستمارة الإلكترونية، بإجمالى 600 ألف طالب متقدمين للامتحانات هذا العام.
 
وبالنسبة للاستمارة الورقية، أكدت مصادر مسئولة لـ" اليوم السابع"، إن المدارس بدأت مع انطلاق الفصل الدراسى الثانى فى كتابة الاستمارات للطلاب حيث مكنت المدارس الطلاب من تحرير الاستمارة بعد الاطلاع على ما يثبت شخصية الطالب، موضحة إن الغالبية العظمى للطلاب انتهوا من تحرير الاستمارة الورقية، وجار حصر الأعداد من المديريات والإدارات وإرسالها إلى الكنترولات. 
 
 

التجهيز لأرقام جلوس الطلاب

وأوضحت المصادر، إن الكنترولات تراجع الاستمارات التى يتم استلامها من المدارس أول بأول، لافتة إلى أنه تزامنا مع استلام الاستمارات ومراجعتها يتم التجهيز لأرقام جلوس الطلاب، موضحة أنه لن يتم منح أى طالب رقم جلوس دون أن تكون له استمارة تقدم للامتحانات ومن ثم فإعلان أرقام جلوس الطلاب مرتبط بشكل كلى بالاستمارات وانتهاء تسجيلها، مضيفة قد يتم إعلان أرقام الجلوس خلال الفترة المقبلة فى موعد غايته مايو المقبل.
 
وفى السياق نفسه، حصل اليوم السابع" على الإقرار الذى يلتزم الطالب بالتوقيع عليه أثناء كتابة الاستمارة الورقية فى المدرسة، حيث شدد الإقرار على الطالب ضرورة الإطلاع على القرار المنظم لأحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه والعقوبات الواردة عليه.
 
وأكد الإقرار أنه فى حالة قيام الطالب بمخالفة أثناء الامتحان يتحمل مسئولية نفسه، وما يترتب على ذلك من أثار منها إلغاء امتحانه وحرمانه من أداء الامتحان فى نفس العام والعام التالى وفقا لحجم المخالفة مع تحريك المسئولية الجنائية ضد الطالب.
 
 

إلزام الطالب بالتوجه إلى المدرسة لاستلام إخطار بدرجاته عن الدور الأول 

وذكر، الإقرار أن الطالب يتعهد بضرورة التوجه إلى المدرسة لاستلام إخطار بدرجاته عن الدور الأول فور إعلان النتيجة حال ارتكابه مخالفة والتأكد من أحقيته من دخول امتحانات الدور الثانى من عدمه، فإن ثبت حقه فى دخول الدور الثانى عليه التأكد من اسم اللجنة التى يؤدى فيها الامتحان.
 
من جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيتم العمل بقواعد التصحيح التى تمت العام الماضى فى أول سنة للبوكليت وتخصيص حجرات للمقدرين مع الالتزام بالمعدل الطبيعى للتصحيح المتعارف عليه، مع تدريب المقدرين عبر شبكة الفيديو كونفرانس قبل البدء فى أعمال التصحيح لضمان تحقيق أكبر قدر من العدالة والشفافية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة