لهذه الأسباب لا تتناول اللحوم المشوية على الفحم أو بصل الكشرى

الخميس، 29 مارس 2018 07:00 م
لهذه الأسباب لا تتناول اللحوم المشوية على الفحم أو بصل الكشرى كشرى - صورة ارشيفيه
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر مرض السرطان بشكل كبير فى الفترة الأخيرة ولا يوجد سبب  معين له، فالبعض يقول إن سبب السرطان عوامل وراثية والبعض الآخر قال إن التعرض للمواد الكيميائية أو تناول بعض الأطعمة الضارة قد يزيد من فرص الإصابة بالسرطان.

وفى هذا السياق قال الدكتور محمد سيد مسعود استاذ التغذية ووكيل المركز الاقليمى للأغذية  والأعلاف ، إن هناك العديد من الاطعمة التى نعتقد أنها صحية ونصنعها يوميا فى المنزل، ولكن الإفراط فى تناولها يسبب الأمراض السرطانية وأشهرها:

         

1: اللحمة المشوية ، وهى الأكلة المفضلة للكثيرين ولكن نتيجة تفاعلها مع الفحم يصنع بعض المواد التى تسبب السرطان.

اللحمة المشوية ..
اللحمة المشوية ..

 

2:الأطعمة التى تحتوى على نسبة دهون عالية تسبب تصلب الشرايين وبالتالى تزيد من فرص الاصابة بالسرطان.

وجبات عالية الدهون
وجبات عالية الدهون

 

3: البطاطس الجاهزة التى تحتوى على مواد حافظة تسبب أضرار عديدة على الصحة ومرض السرطان.

البطاطس الجاهزة
البطاطس الجاهزة

 

4:البصل المحمر والذى يتم وضعه على الكشرى  يسبب السرطان وذلك نتيجة تفاعله بالمقلاة وتحميره لمدة طويلة ، ينتج عن ذلك المواد المسبب للسرطان.

الكشرى ..
الكشرى ..









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. غالى

لم يتبق شئ

كل شئ يسبب السرطان .. لم يتبق شئ ..لم يترك أطباؤكم شيئا إلا وجعلوه سببا للسرطان وهم لايعلمون.. وأنا أتحدى أشهر أطباء العالم وأكثرهم تخصصا و خبرة أن يقول لى أحدهم أو مجتمعين أن هذا الشخص أصيب بالسرطان بسبب كذا أو ذاك.لقد كان العالم كله يعتقد أن أكل الشطة وشرب الكحوليات والتدخين وخلافه يسبب قرحة الجهاز الهضمى ثم إتضح أن كل هذا كلام فارغ للإستهلاك البرامجى والإعلامى وأن السبب الحقيقى نم إكتشافه عام 1991 هو بكتيريا تعيش فى الجهاز الهضمى تتغذى على الغشاء المبطن له.. كفى تخويف للناس من كل شئ وكفاكم نشر آراء أطباء على ما تفرج ليسوا قادرين على تحديد أسباب السرطانات .. إن أفراد البيت الواحد الذين يأكلون من طبق واحد قد يصاب أحدهم بما لا يصاب به الآخر .. تحيا مصر بأهل الذكر الذين يعلمون .. تحيا مصر بالصدق والصادقين .. تحيا مصر بأطبائها الذين يسعون إلى طب الناس لا إلى الشهرة .. د. غالى المصرى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة