لبلبة قاتلة الذكريات فى "الشارع اللى ورانا"

الخميس، 29 مارس 2018 03:00 م
لبلبة قاتلة الذكريات فى "الشارع اللى ورانا" لبلبة
مروى جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"يطبطب على قلبك ربنا"، هى لزمة تقولها النجمة لبلبة فى أحداث مسلسل "الشارع اللى ورانا"، التى تميزت بأدائها الهادئ دون افتعال.. "ماما إلهام" تلك الشخصية التى تجسدها وهي  تعتبر مصدر الأمن والأمان لبطلة العمل درة "نادية" التى تعيش مع عالم الأموات بعيداً عن عالم الأحياء.

وظهرت ماما إلهام بشخصية السيدة الطيبة التى تحافظ على الفتيات اللاتى يسكن معها داخل القصر التى تعيش فيه ومع ترديدها جملة "يطبطب عليكى ربنا"، لهن دائمًا، بدَّلت لبلبة حالة الخوف والقلق من المجهول والزمن الغريب والمكان الأغرب إلى حالة من الونس والأمان رغم الأسرار التى تخفيها فى غرفتها ولا يعرفها أحد، ويرمز إليها مفتاح الغرفة المعلق على صدرها باستمرار.

"ماما الهام" تحمل لغزا كبيرا وتساؤلات حولها بعد ظهورها وهى حاملة "مبخرة" لتسحب وتقتل جميع الذكريات بكل من هو متواجد فى هذا البيت حتى لا يتذكرون من هم ومن أين أتوا بخلاف ما تعودنا عليه من فائدة "المبخرة" التى يخرج منها البخور.

وتحاول "ماما الهام" أن تفعل هذا الشئ فى "نادية"  تجسدها درة  خاصة وأنها تعانى من مرض نفسى بعد وفاة والدها ويجسده فاروق الفيشاوى خلال الأحداث ولأنها متعلقة به  بشكل عاطفي كبير، حيث كان  بالنسبة لها الأب والأخ والسند والصديق وكل شىء ، بعد وفاته تحولت "نادية" إلى شخصية تعانى من مرض نفسى أدى إلى دخولها إلى مصحة نفسية حتى قررت الهرب من المستشفى ويكون هناك تساؤلات أيضا حولها، هل بالفعل "نادية" هربت من المصحة كما ظهر فى الحلقة الأولى أم هى فى غيبوبة بعد محاولة انتحارها لتذهب إلى والدها، أم هي أيضا متوفاة مثل شخصيات بيت الهام.

وتداخل الأحداث والعوالم الكثيرة الموجودة داخل ذاكرة وعقل "نادية"، وعدم القدرة على التفرقة بين الحلم الذى تراه باستمرار والحقيقة التى تعيشها كمريضة نفسية، وصعوبة فهم بعض الأحداث ووجود العديد من الألغاز، كل هذا دفع متابعى المسلسل إلى التعبير عن استغرابهم بعد مرور الأسبوع الأول من الحلقات، لكنهم لم يكتفوا بالاستغراب والانتقاد فقط، بل تقمص كل مشاهد دور «المحلل» الذى يبدى رأيه وتفسيراته ويحاول فك شفرات الأحداث حسب خياله ودون نفور أو ملل حتى الآن.

"الشارع اللى ورانا" يعتمد على الغموض والإثارة كتبه حاتم حافظ بإتقان شديد ولكن من الذكاء أن يكتب عن عالم الأموات بعد انتحارهم وفكرة "المبخرة" التى تسحب الذكريات فكرة جديدة لم نراها من قبل فى عالم الدراما المصرية.

مسلسل "الشارع اللى ورانا" بطولة درة ولبلبة وفاروق الفيشاوى ونسرين أمين ونهى عابدين، وشيرين، سيناريو وحوار حاتم حافظ إخراج مجدى الهوارى ويعرض العمل على شاشة الـcbc.

 
 
Capture
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة