فكرى صالح يحلل أداء حراس الفراعنة بمعسكر سويسرا.. الشناوى تألق وعواد مضغوط

الخميس، 29 مارس 2018 01:43 م
فكرى صالح يحلل أداء حراس الفراعنة بمعسكر سويسرا.. الشناوى تألق وعواد مضغوط حراس المنتخب
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف فكرى صالح، المشرف العالم على حراس المرمى بوادى دجلة، عن تقييمه لأداء حراس مرمى الفراعنة خلال معسكر المنتخب الوطنى بسويسرا، والذى خاض خلاله اللاعبون مباراتين إحداهما أمام البرتغال والثانية أمام اليونان، وخسرهما المنتخب.

فكرى صالح
فكرى صالح

وأكد صالح أن المنتخب شهد خلال السنوات الماضية تواجد 3 حراس هم قوام الفراعنة شريف إكرامى، وأحمد الشناوى، وعصام الحضرى، ولكن هناك ظروفا مر بها المنتخب وهى بقاء إكرامى حارس احتياطيا مع فريق الأهلى، وتذبذب أداء الشناوى مع الزمالك، لذا حكمت هذه الظروف أن يتم ضم حارسين آخرين أداؤهما ملفت مع أنديتهما، هما محمد الشناوى حارس الأهلى، ومحمد عواد حارس الإسماعيلى.

احمد ناجى مع محمد الشناوى
احمد ناجى مع محمد الشناوى

اضطر أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب والأرجنتينى هيكتور كوبر لضم الثنائى والاستعانة بهما فى المباراتين الوديتين أمام البرتغال واليونان، خاصة أن المعسكر المقبل سيشهد سفر اللاعبين من إيطاليا إلى روسيا مباشرة، فتم منح الفرصة للثنائى تحسباً لأى ظروف خلال الفترة المقبلة على مستوى حراسة المرمى.

هدف البرتغال الأول 

محمد الشناوى 

على مستوى محمد الشناوى فأكد أنه لعب مع فريق أساسى بالمنتخب، واستطاع أن يؤدى مباراة كبيرة فنيا، إلا أنه ارتكب خطأ فادحا تسبب فى الهدف الأول، وهو التمركز غير الصحيح لأنه تحرك حتى الوصول لخط المرمى، وبالنسبة للهدف الثانى فلا يٌسأل عنه الحارس أبدا.

ومع ذلك أدى الشناوى بامتياز خلال الـ90 دقيقة وتعرض لجميع المواقف التى مر بها ونجح خلالها وهى الكرات العرضية وبداية الهجمات، وكذلك تميزه بالثبات الانفعالى وكأنه خاض أكثر من مباراة مع الفراعنة من قبل، ولكن الخطأ كان بعد الوقت الأصلى للمباراة.

محمد عواد

محمد عواد 

أما محمد عواد فقد شارك مع قوام غير أساسى للمنتخب، فاللاعبون يشاركون معا لأول مرة، ورغم أنه أدى مباراة قوية  لكن الخطأ هو التمركز غير الصحيح أيضاً، بأن تقدم خطوتين تجاه القائم القريب ونسبة تحمله هدف المنتخب اليونانى 50%، وهذا الخطأ نتيجة الضغط العصبى الذى عانى منه اللاعب نظراً لأنها المباراة الأولى له مع الفراعنة.

هدف اليونان فى مرمى عواد 

وإذا بدلنا حراس المرمى فى المباراتين سنجد اختلافاً فى أداء الحراس، وكان مستوى عواد سيظهر أفضل نظراً لتشكيلة المنتخب.

وأشار صالح إلى أنه من الوارد الفترة المقبلة أن نرى شريف إكرامى فى تشكيلة الفراعنة حال خوض مباريات مع فريقه، وهو ما يمنحه أحقية المشاركة مع المنتخب، فيصبح لدى كوبر وجهازه 5 حراس يختار منهم الأفضل، وهم الحضرى وأحمد الشناوى ومحمد الشناوى ومحمد عواد، وشريف إكرامى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد مرسال

خبير محترم

ادق تحليل عن حراس مرمى المنتخب ومحايد إلا انه لم يذكر مسك محمد شناوى الكره بيده واحتساب ضربه حره داخل منطة الجزاء صحيحه وهذا خطأ من الشناوى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة