غداً.. جمعية مكافحة التدخين تطلق ماراثون واحتفالية للتوعية بمرض الدرن بالأسمرات

الخميس، 29 مارس 2018 03:19 م
غداً.. جمعية مكافحة التدخين تطلق ماراثون واحتفالية للتوعية بمرض الدرن بالأسمرات الدرن
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم جمعية مكافحة التدخين و الدرن وأمراض الصدر بالقاهرة بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في مصر احتفالية باليوم العالمي للدرن وماراثون رياضى غداً الجمعة بحى الأسمرات بالمقطم. 

وتأتى هذه الاحتفالية لتوعية المواطنين بأهمية مكافحة هذا المرض بنشر المعلومات البسيطة عن مرض الدرن وأهم الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة به وأعراضه وطرق الوقاية منه.

و يشارك في الاحتفالية البرنامج القومي لمكافحة الدرن وسفراء العمل التطوعي، ويحضر الاحتفالية القيادات التنفيذية والشعبية بحي الأسمرات.

ومن المقرر أن يبدأ برنامج الاحتفالية بعمل ماراثون ثم عرض لبعض التنويهات التليفزيونية عن مرض الدرن ثم كلمة للدكتور علاء حشيش من المكتب الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية، وكلمات من القيادات التنفيذية بحي الاسمرات يليها عرض توضيحي عن مرض الدرن في مصر من الدكتور وجدي امين  مدير عام الادارة العامة للأمراض الصدرية.

كما تقام مسابقات مع الجمهور عن معلومات عن مرض الدرن  ويتم توزيع الهدايا علي الفائزين وتقديم الدروع للشخصيات التي لها دور فاعل و متميز  في مجال  مكافحة مرض الدرن.

جدير بالذكر أن العالم يحتفل سنوياً باليوم العالمي للدرن في 24  مارس وذلك لرفع الوعي العام بما يسببه هذا المرض من آثار صحية واجتماعية واقتصادية ولتكثيف الجهود التي تهدف  إلى القضاء علي نهائيا.

 ويتزامن هذا التاريخ مع اليوم نفسه من عام 1882 الذي أعلن فيه الدكتور روبرت كوخ عن اكتشافه للبكتيريا المُسبّبة للدرن (السل) مُمهّداً السبيل بذلك أمام تشخيص هذا المرض وعلاجه.

والدرن من أخطر الأمراض القاتلة التى تقتل ما يزيد على 4500 شخص يومياً طبقا لمنظمة الصحة العالمية، و موضوع او شعار اليوم العالمي: هذا العام"يلزمنا قادة لإيجاد عالم خالٍ من السل"

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة