صور.. انتخابات الرئاسة على "السوشيال ميديا".. الولد العاق وليد الشريف "فوتوشوب".. شاب من ذوى الاحتياجات يحبو للتصويت فى الإسماعيلية.. ورقص الإخوان أمام اللجان "حلال"

الخميس، 29 مارس 2018 12:00 ص
صور.. انتخابات الرئاسة على "السوشيال ميديا".. الولد العاق وليد الشريف "فوتوشوب".. شاب من ذوى الاحتياجات يحبو للتصويت فى الإسماعيلية.. ورقص الإخوان أمام اللجان "حلال"
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يقف المصريون مكتوفى الأيدى أمام مشهد الانتخابات الرئاسية وشاركوا بكثافة فى الانتخابات الرئاسية، ولكن على مواقع التواصل الاجتماعى، كانت أصداء الانتخابات مختلفة، وأبرز ما تناولوه هو لافتة الشاب العاق وليد الشريف، والتى اتضح أنها غير صحيحة "فوتوشوب"، ونالت مشاركة شاب فى الانتخابات الرئاسية من ذوى الاحتياجات الخاصة نصيبا كبيرا من التعليقات، ورد رواد السوشيال ميديا على الإخوان لنقدهم الرقص أمام اللجان بفيديوهات لهم وهم يرقصون إبان انتخابات المعزول مرسى وجماعته.

 

الولد العاق وليد الشريف "فوتوشوب"

سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، أثارتها لافتة انتخابية يحتوى مضمونها "عائلة الشريف ما عدا العاق وليد الشريف يؤيدون الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة"، ليفاجئ رواد السوشيال أنها صورة ليست حقيقية لكنها "فوتوشوب".

 

بمجرد انتشار الصورة وتداولها على نطاق كبير حتى تصدرت التريند فى مصر بل وصلت للمركز التاسع فى قائمة ترند تويتر العالمى، ليتبين المفاجأة، بأن هذه الصورة متواجدة بمدخل الحى الأول فى مدينة دمياط الجديدة بمحافظة دمياط، لكنها لا تتضمن نفس الشعارات والعبارات المتواجدة فى الصورة المتداولة، بل حمل مضمونها "عائلة سنو يؤيدون بكل الحب الرئيس السيسى لفترة جديدة"، وعائلة سنو هى إحدى العائلات الكبيرة فى دمياط.

 

المفاجأة الثانية كانت، خروج مصمم الصورة محمد الشريف، على برنامج تعديل الصور "فوتوشوب"، عبر منشور على حسابه الشخصى، اعترف فيه بتغيير الصورة، قائلا: "أنا لما عملت الصورة دى كنت بهزر مع أخويا مش أكتر، ومكنتش أعرف إنها هتنتشر بالغباء دا وتوصل إنها تبقى الترند الأول فى مصر، بس اللى حصل ده يدل إننا شعب غلبان".

الصورة الأصلية
الصورة الأصلية
الصورة المتداولة
الصورة المتداولة
مصمم الصورة عبر فيس بوك
مصمم الصورة عبر فيس بوك

مواطن من ذوى الإعاقة يحبو للمشاركة بالانتخابات بالإسماعيلية

لعل من أبرز ما سلطت الضوء عليه وسائل التواصل الاجتماعى، فيديو لشاب من ذوى الاحتياجات الخاصة، كان يحبو زاحفا على يديه للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

وشارك القارئ محمد محمود، بمقطع فيديو لأحد المواطنين من ذوى الإعاقة، خلال ذهابه للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، زاحفا على يديه، قالوا إنه فى أحد لجان القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وقال القارئ إن المواطن رغم إعاقته إلا أنه حرص على الذهاب والمشاركة فى العرس الانتخابى والمساهمة فى رسم مستقبل وطنه، رافضا أن يساعده أحد من الجنود والمكلفين بتأمين العملية الانتخابية وكذلك المراقبون داخل اللجان.

رقص الإخوان أمام اللجان"أيام ما كان حلال"

رد رواد مواقع التواصل الاجتماعى على أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية بفيديوهات لرقصهم أمام اللجان الانتخابية، وقت ترشيح المعزول محمد مرسى للرئاسة، وعلق إسلام على الفيديو:" جمعتلكم شوية من رقص الإخوان الشرعى الحلال"، وأضاف آخر :" أيام ما كان الرقص حلاااال ...الله يفتح عليك يامولانا .. ويكتر من أمثالك".

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Hend

مفروض يجيله كرسي بعجل

اقل حاجة الراجل الللبطل دة يجيله كرسي بعجل يتحرك بيه معزز مكرم غيرة كتير كان قاعد عالقهوة ويقدر يمشي ومراحش يشارك بالانتخابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة