فيديو وصور.. مشاركة تاريخية فى انتخابات الرئاسة لذوى الاحتياجات الخاصة.. أصحاب القدرات الخاصة يأتون حبوا وعلى كراسى متحركة لمقار اللجان.. ويؤكدون: نرد الجميل لبلدنا والمشاركة واجب وطنى

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:12 ص
فيديو وصور.. مشاركة تاريخية فى انتخابات الرئاسة لذوى الاحتياجات الخاصة.. أصحاب القدرات الخاصة يأتون حبوا وعلى كراسى متحركة لمقار اللجان.. ويؤكدون: نرد الجميل لبلدنا والمشاركة واجب وطنى معاق يذهب للجنته الانتخابية حبوا
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سطر ذوو الإعاقة أسماءهم بحروف من نور، وأكدوا أن لهم دور كبير وفعال فى رفعة الوطن، بعد مشاركتهم الكبيرة فى اليومين الماضيين بانتخابات رئاسة الجمهورية 2018، حيث لم تمنعهم إعاقتهم من أداء واجبهم تجاه أوطانهم، وأكدوا أنهم بالفعل يستحقون أن يكون 2018 عامهم، كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

حرص ذوى الإعاقة على المشاركة جعل أفراد الجيش والشرطة المكلفين بتأمين اللجان يتسابقون فى مساعدتهم للإدلاء بأصواتهم، كما جعل رؤساء اللجان يحرصون على إخراج بطاقة انتخابية لهم بعد الاطلاع على إثبات شخصيته للتصويت عليها، والخروج لمساعدتهم فى اختيار رئيسهم القادم.

 

رئيس لجنة يخرج لمعاق
رئيس لجنة يخرج لمعاق

 

"نبيل على" واحد من هؤلاء الذين أصروا على الإدلاء بأصواتهم رغم إعاقتهم، وقامت قوات الأمن المسئولة عن تأمين اللجنة من قوات الجيش والشرطة باصطحابه بالكرسى المتحرك ومساعدته حتى دخوله لجنته والإدلاء بصوته، حيث قال نبيل: "مشاركتى النهاردة رد جميل لبلدى".

 

مسن من ذوى الاحتياجات الخاصة يدلى بصوته في الانتخابات
مسن من ذوى الاحتياجات الخاصة يدلى بصوته فى الانتخابات

 

 

بابتسامة لم تفارق وجهه منذ أن وصل إلى مقر اللجنة إلى أن غادر، وجه شاب رسالة للرئيس عبد الفتاح السيسى رافعا علم مصر، قائلا "أنا جى النهاردة عشان بحب الرئيس السيسى وانتخبه وربنا معاه.. تحيا مصر".

 

 

وأضاف الشاب الصغير خلال إدلائه بصوته "علشان هو فى المستقبل هايعمل أحلى حاجة ومصر معاه هتبقى حلوة".

 

ذوى احتياجات خاصة
ذوو احتياجات خاصة

 

كما كان لرجال الشرطة دور كبير فى مساندة ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث استجاب رجال الشرطة بقسم شرطة حلوان إلى طلب شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة، والذى طالبهم بمساعدته على النزول للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

وفى لفتة طيبة، توقفت إحدى سيارات الشرطة التى تجوب شارع الهرم لتأمين العملية الانتخابية، وذلك لتقوم بتوصيل أحد المسنين من ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى منزله بعد إدلائه بصوته فى اليوم الأول للانتخابات الرئاسية.

"حسن أحمد" بائع ألعاب أطفال بمنطقة وسط البلد يتنقل على كرسى متحرك نظرا لإعاقته، أبدى رغبته فى الإدلاء بصوته، وأن لجنة انتخابه فى المحلة الكبرى، وهو ما دفع بعض من رجال الشرطة لمساعدته، وإبلاغه بأقرب أماكن للجان الخاصة بالمغتربين.

 

معاق
معاق

 

وأمام مدرسة أخرى قام أحد أفراد القوات المسلحة بتقبيل يد أحد المسنات من ذوى الاحتياجات الخاصة، التى أتت لتدلى بصوتها فى العملية الانتخابية قائلا: "لها إحنا ولادك يا حجة.. مالناش خير غير فيكم".

 

معاق يدلى بصوته
معاق يدلى بصوته

 

أدلى المواطن أحمد عبد المنعم من ذوى الاحتياجات الخاصة من سكان الزاوية الحمراء، بصوته فى الانتخابات الرئاسية، قائلا: أنتخب الرئيس السيسى لأنه الأصلح للبلد، ولازم الناس تنزل تنتخب.

 

ذوى احتياجات خاصة 1
ذوى احتياجات خاصة

 

كما حرص ناخب تجاوز عمره الـ80 عاما، رغم كبر سنه ورغم أنه رجل قعيد من ذوى الاحتياجات الخاصة، على المشاركة فى الانتخابات وتوجه إلى لجنته الانتخابية بمدرسة مودرن سكول بزهراء عين شمس، على كرسى متحرك.

 

ووجه الحاج عبد الرحيم التحية لرجال الجيش والشرطة على قيامهم بحملة ومساعدته على الدخول إلى المدرسة، كما وجه الشكر للقاضية رئيس اللجنة التى خرجت له بكشف أسماء الناخبين للتوقيع أمام اسمه، وكذلك الحبر الفوسفورى بعدما انتخب، كاشفا أنه انتخب الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

وقال "عبد الرحيم": "جيت النهاردة أدلى بصوتى وأشارك فى الانتخابات ودا واجب وطنى مينفعش أتخاذل عنه، وطول ما فيا نفس هفضل أشارك وأقف جنب بلدى، والرئيس السيسى أنقذ مصر وحماها والحمد لله مبقيناش زى البلاد التانية اللى اتدمرت واتبهدلت".

 

وتابع: "البلد اللى اتعمل فيها على يد الرئيس السيسى محصلش ومتحققش من 45 سنة، وبقت أفضل وأحسن، إحنا كنا فين وبقينا فين، كان زمانا متبهدلين لكن الحمد لله".

 

أما أشرف عبد الواحد علام مواطن فى الخمسين من عمره مصاب بإعاقة فى ساقه، قال من أمام أبواب لجان مدرسة الاتحاد القومى التابعة لمنطقة قصر النيل "العملية الانتخابية لازم تكون إيجابية ولازم تشارك وتبدى رأيك.. وانتخبت الرئيس السيسى لأن حال البلد عايز كده".

 

2036322-أشرف-عبد-الواحد-علام
أشرف عبد الواحد علام

 

وأضاف علام أنه كان يريد التصويت بالأمس لكن بسبب عمله فى إحدى محطات الكهرباء كان لابد أن ينتظر لليوم فى حين ذهب عدد آخر من زملائه للإدلاء بصوتهم، مؤكدا أن النظام مطلوب حتى لا تؤثر العملية الانتخابية على مسيرة الإنتاج.

 

أما  المواطن رضا عراقى 65 سنة من سكان الزاوية، فقال إنه حضر للإدلاء بصوته حبا فى مصر، وأنه انتخب الرئيس السيسى حبا فى مصر، مشيرا إلى أن المشاركة فى الانتخابات وطنية وعلى كل مصرى أن يحرص عليها، واللى ميعملش كده مبيحبش البلد.

 

عبير الجبرى بعد الإدلاء بصوتها
عبير الجبرى بعد الإدلاء بصوتها

 

إحدى بطلات مصر فى الرياضة شاركت فى العملية الانتخابية وهى عبير الجابرى بطلة رفع الأثقال للمعاقين ببورسعيد، حيث قالت إنها جاءت لتدلى بصوتها، لأن الانتخابات الرئاسية واجب وطنى، مؤكدة عقب الانتهاء من الإدلاء بصوتها بلجنة أشتوم الجميل بدائرة حى الشرق، أن إعاقتها لم تمنعها على الإطلاق من رد الجميل، وعلى كل مواطن أن يشارك فى الانتخابات، مضيفة: "لأنها حق علينا، ودى بلدنا ولازم نبنيها ولا يوجد شىء فى الدنيا يمنعنى من الإدلاء بصوتى".

 

وأعربت عبير عن مدى سعادتها أنها ترد الجميل وتشارك فى بناء مصر الجديدة.

 

كفيف يدلى بصوته فى الانتخابات
كفيف يدلى بصوته فى الانتخابات

 

فؤاد أحمد عاشور لم يمنعه فقدان بصره من الإدلاء بالانتخابات، مؤكدًا أنه اعتاد النزول فى الانتخابات ولا يوجد أى مانع أو عائق من مشاركته، مضيفا: انتخبت السيسى ليستكمل مشروعاته التى بدأها والكبارى والبطاقات التموينية.

 

 

ذروة الإقبال وتلبية النداء فى حب الوطن بدت واضحة، فى الفيديو الذى شارك به القارئ محمد محمود، "اليوم السابع"، والذى يظهر فيه أحد المواطنين من ذوى الإعاقة، خلال ذهابه للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، زاحفا على يديه، قالوا إنه فى أحد لجان القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

وأكد القارئ أنه رغم إعاقته إلا أنه حرص على الذهاب والمشاركة فى العرس الانتخابى والمساهمة فى رسم مستقبل وطنه، رافضا أن يساعده أحد من الجنود المكلفين بتأمين العملية الانتخابية وكذلك المراقبون داخل اللجان.

 

أبناء صعيد مصر لم يتأخروا أيضا عن تلبية نداء الوطن، ففى محافظة أسوان حرص "عم بدرى" ابن مركز إدفو على الرغم أنه غير قادر على الحركة، على تقدم طوابير الناخبين منذ فتح باب التصويت بالانتخابات الرئاسية.

 

كما سارع "محمود" من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإدلاء بصوته فى نفس المركز أيضا قائلا "إن المعاقين حريصون على التصويت تقديراً لما لمسوه من إنجازات سواء للبلد بوجه عام أو لهم بوجه خاص علاوة على إعلان عام 2018 عام لذوى الاحتياجات الخاصة، موجها نداء لكل المصريين بالنزول للمقرات اللجان الانتخابية والمشاركة فى هذه العرس الديمقراطى، معربا عن فرحته بالإدلاء بصوته معتبرا أنه صاحب مكان وصاحب فرح.

 

وفى سوهاج شهدت لجنة قرية بيت علام بمركز جرجا، قيام مسن معاق يدعى مرقص عبد الشهيد 78 سنة بالتوجه الى لجنة الانتخابات للادلاء بصوته، حيث قام أحد أفراد القرية والقوات المسلحة بمساعدته بالتوجه إلى اللجنة وبعد التصويت قام المسن بترديد كلمات "تحيا مصر".

 

المسن اثناء توجهه الى لجنة الانتخابات
المسن أثناء توجهه إلى لجنة الانتخابات

 

كما شهدت لجنة قرية أولاد الشيخ شرق بمركز دار السلام بسوهاج حضور السيد ناجى من ذوى الاحتياجات الخاصة للجنته بسوهاج بعكازين للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية.

 

 

وقام أحد أفراد الجيش بمساعدته بالصعود للجنه قائلا: "بحب السيسى بحب بلدنا تحيا مصر يحيا السيسى".

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الاثنين، وتستمر حتى مساء اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان، وامتدت طوابير الناخبين لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 
33624-المعاقون-فى-طوابير-الانتخابات-بأسوان-(2)
33624-المعاقون-فى-طوابير-الانتخابات-بأسوان-(2)

 

43899-المعاقون-فى-طوابير-الانتخابات-بأسوان-(1)
 
 
جندى وخفير يحملان مسن لإحدى لجان التصويت 
 
 
الشرطة تحمل المعاق
الشرطة تحمل المعاق

 

انتخابات الرئاسة
انتخابات الرئاسة

 

ذوى احتياجات خاصة تشارك بالانتخابات
ذوى احتياجات خاصة تشارك بالانتخابات

 

رئيس لجنة يخرج لمعاق للإدلاء بصوته
رئيس لجنة يخرج لمعاق للإدلاء بصوته

 

معاق بعد الإدلاء بصوته
معاق بعد الإدلاء بصوته

 

معاق يشارك بالانتخابات
معاق يشارك بالانتخابات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

فيها حاجه حلوه .. فيها نفوس صافيه

كل هؤلاء نفوسهم صافيه لا يبغون من الدنيا عرض ولا جاه ولا منصب ولا اي شىء جاؤ حبا في بلدهم وفي تقديري ان النفوس الطيبه تزهر وتقول لكل نفس خبيثه تتعالي بادعاء النخبه والكيبورد وتتعاون مع الشياطين لاجل انفسهم هؤلاء الافذاذ شرف وفخر وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

طرازان

الاخ المصرى ...

الاخ المصرى صاحب التعليق السابق ... اود أن أضيف كلمة صغيرة ... وهو أن هذه الناس وسام على صدر كل مواطن مصرى شريف محب لهذا الوطن ... ربنا يحفظهم و يشقيهم

عدد الردود 0

بواسطة:

وطني

سبحان الله

الله يلعن كل مُتخلف فكره إنه يسوى حاجة وهو ولا حاجة، ولما الواقع يوريه كده بعنيه بدل ما يختشي على دمه يتمنى لهم الموت سواء كبار سن أو ذوي إحتياجات خاصة أو مرضى حتى، كلهم تحملوا فوق طاقتهم علشان يروحوا اللجان يعبروا عن رأيهم، وواحد عيل -مش حقول شاب، لأ عيل- بصحته وقاعد يشتمهم علشان هو عديم القيمة، ضحكوا عليه وعلى عقله الحقير أبواق الإعلام الموتورة سواء من مخابرات دوليه أو من أصحاب نفوس خربة وفهموه إن هو الكل في الكل وإنه لما نزل كسر البلد وضيع الإقتصاد فهو عمل ما يُدرس للأجيال اللي عندهم، والعبيط الأهبل صدق، النهارده بقى لسه سكران بالوهم ده إفتكر إنه هو والخمسة أصحابه والحمضان اللي سايقهم على ال13 إرهابي أصحابه اللي نصهم هربانين أصلاً إنهم لما مش حينزلوا حيوقفوا حال البلد، معلش عقله على قده وعقدة النقص مبهدلاه في نافوخه، يقوم أشرف الناس وأنبلهم، الكبار والصغار سناً ومكانةً منهم، وكلهم أشراف، ينزلوا ويملأوا ويفرحوا الناظرين ويقهروا شياطين الإنس والمتأمرين، والأهبل من فرط غيظه قاعد يألس ويستهزأ بالأحسن منه، خسأت إنت والكلب اللي رباك لإنه فشل في تربيتك إنت واللي شبهك، وتحية لكل مواطن مصري حقيقي شرب المُر بدون مبالغه في كل خطوة خطاها للجنته.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة