تقرير "الأعلى للإعلام": تمتع الإعلام المصرى بالحرية واستقلاليته عن الحكومة

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:06 م
تقرير "الأعلى للإعلام": تمتع الإعلام المصرى بالحرية واستقلاليته عن الحكومة مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق ورئيس المجلس الاعلي لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت ملامح التقرير العام الأول الذى أعده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد ، تمتع الاعلام المصرى بالحرية  والاستقلالية التامة عن الحكومة منذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشكيل الهيئات الإعلامية المتمثلة فى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للإعلام.
 
تضمن التقرير الذى أعده المجلس و الذى حصل "اليوم السابع" على أبرز ملامحه، فصلا عن حرية الرأى و التعبير  و مدى استقلالية وسائل الاعلام عن الحكومة و مدى تمتعها بالمعايير العالمية فيما يخص الحريات فى هذا الشأن،و يتناول هذا الباب من التقرير مدى تمتع الاعلام المصرى بالاستقلالية عن الحكومة و عن جماعات الضغط و أصحاب المصالح .
 
كما ركز التقرير على الرد على وسائل الاعلام الاجنبية،وتضمن أيضا المدونة الاعلامية التى تصدر عن المجلس والتى  تتصمن الالتزامات الخاصة بالاعلاميين لضمان حقوق المشاهدين و حق المجتمع فى الحصول على اعلام حر مستقل يلبى طلباته و حاجاته .
 
وتشمل المدونة المعايير الخاصة بالتعامل مع المعلومات وحرمة الحياة الخاصة والتغطيات الاعلامية المثلى فيما يخص بقضايا المرأة و الطفولة و ذوى الاحتياجات الخاصة ، كما تتضمن المدونة قواعد التغطية فى مجال الاعلام الرياضى و قواعد التغطية فى الحوادث الارهابية و عند مناقشة القضايا العربية .
 
وتضمن التقرير أيضا لائحة الجزاءات الاعلامية وبابا عن نشاط المجلس خلال العام الماضى منذ تأسيسه و القرارات التى أصدرها و الاجراءات التى اتخذها لضبط المشهد الاعلامى و تنظيم الاعلام ،كما يتضمن تقاريرا حول اداء لجانه المختلفة ومنها لجنة الشكاوى و التدريب و لجنة الدراما ولجنة ضبط الاداء الرياضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة