انهيار الأرجنتين حديث العالم.. إسبانيا تمزق شباك التانجو بسداسية تاريخية.. الصحافة الإسبانية تحتفل بـالمايسترو.. الإعلام الأرجنتينى يستبعد التتويج بكأس العالم بعد كارثة مدريد.. ومارادونا يرفع شعار "سنظل أوفياء"

الأربعاء، 28 مارس 2018 02:43 م
انهيار الأرجنتين حديث العالم.. إسبانيا تمزق شباك التانجو بسداسية تاريخية.. الصحافة الإسبانية تحتفل بـالمايسترو.. الإعلام الأرجنتينى يستبعد التتويج بكأس العالم بعد كارثة مدريد.. ومارادونا يرفع شعار "سنظل أوفياء" فرحة لاعبى منتخب إسبانيا بالفوز التاريخى على الأرجنتين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى الشارع الكروى العالمى سوى عن الفوز التاريخى الذى حققه منتخب إسبانيا على الأرجنتين بنتيجة 6 – 1 فى المباراة الودية التى جمعتهما مساء أمس بالعاصمة الإسبانية "مدريد"، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة فى بطولة كأس العالم التى تستضيفها روسيا الصيف المقبل.

 

الصحافة الإسبانية تحتفل بالسداسة التاريخية

 

الصحف الإسبانية التى احتفلت بالفوز التاريخى على الأرجنتين أجمعت على أن إيسكو كان نجم المباراة الأول، بعدما سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" فى شباك الأرجنتين تحت أنظار ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى الذى غاب عن اللقاء واكتفى بمشاهدة 75 دقيقة من المدرجات، وبعدها قرر مغادرة الملعب بعدما اهتزت شباك منتخب بلاده 6 مرات.

غلاف صحيفة ماركا الاسبانية
غلاف صحيفة ماركا الإسبانية

البداية مع صحيفة "ماركا"، التى عنونت، "مايسترو الأوبرا.. هزيمة تاريخية لمنتخب الأرجنتين أمام أفضل إسبانيا مع ثلاثية رائعة من إيسكو"، بينما عنونت صحيفة "البرنابيو"، "إيسكو الرائع".

غلاف صحيفة البرنابيو الاسبانية
غلاف صحيفة البرنابيو الإسبانية

فى حين كتبت صحيفة "سبورت"، "الآن ميسى يعرف من هو المنتخب المرشح للحصول على بطولة كأس العالم"، بينما عنونت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، "استعراض دون ميسى"، فيما كتبت صحيفة "آس"، "إيسكو أوليه".

غلاف صحيفة سبورت الاسبانية
غلاف صحيفة سبورت الإسبانية

وتقدم دييجو كوستا فى الدقيقة 13 للمنتخب الإسبانى، وأضاف إيسكو الثانى فى الدقيقة 27، قبل أن يقلص نيكولاس أوتاميندى الفارق للتانجو فى الدقيقة 39 من عمر المباراة، لينتهى الشوط الأول على هذه النتيجة.

وفى الشوط الثانى أضاف إيسكو الهدف الثالث فى الدقيقة 52 ثم سجل تياجو ألكانتارا الرابع فى الدقيقة 55، وسجل ياجو إسباس الخامس فى الدقيقة 73، قبل ان يعود إيسكو ويسجل الثالث له والسادس للماتادور فى الدقيقة 74.

ايسكو يحمل كرة الهاتريك
ايسكو يحمل كرة الهاتريك

ويقع المنتخب الإسبانى فى المجموعة الثانية بكأس العالم، بجانب منتخبات البرتغال، وإيران والمغرب، فيما يقع المنتخب الأرجنتينى بالمجموعة الرابعة بجانب أيسلندا، وكرواتيا بالإضافة إلى نيجيريا.

 

صدمة فى الأرجنتين بعد كارثة مدريد

 

وفى المقابل، سيطرت حالة من الصدمة على الصحف الأرجنتينية عقب الهزيمة الكارثية التى تعرض لها منتخب الأرجنتين أمام إسبانيا، ووصفت صحيفة "أوليه" خسارة منتخب الأرجنتين أمام إسبانيا بـ"التاريخية"، مشيرة إلى أن توقيت الهزيمة جاءت فى توقيت غير مناسب، حيث لم يتبق على انطلاق بطولة كأس العالم سوى أقل من 3 أشهر.

الحزن يظهر على ميسى بعد الهزيمة التاريخية
الحزن يظهر على ميسى بعد الهزيمة التاريخية

وأضافت الصحيفة، أن منتخب الأرجنتين ظهر بمستوى متواضع للغاية أمام إسبانيا تحت قيادة خورخى سامباولى المدير الفنى، الذى يتحمل مسئولية تلك الخسارة الثقيلة، أما صحيفة "كلارين"، فعنونت، "كارثة فى مدريد"، مشيرة إلى أن منتخب إسبانيا حقق فوزاً تاريخياً على الأرجنتين بستة أهداف مقابل هدف واحد، بينما اعترفت صحيفة "لاناسيون" بصعوبة مهمة منتخب الأرجنتين فى الحصول على بطولة كأس العالم فى ظل الأداء المتواضع الذى ظهر عليه رفاق ليونيل ميسى أمام إسبانيا.

جانب من مباراة اسبانيا والارجنتين
جانب من مباراة إسبانيا والأرجنتين

على صعيد متصل، رفض مارادونا، أسطورة الكرة الأرجنتينية والمدير الفنى الحالى لنادى الفجيرة الإماراتى، مهاجمة لاعبى منتخب بلاده بعد الهزيمة الكارثية أمام إسبانيا، والتى جاءت قبل أقل من 3 أشهر على انطلاق المونديال.

وكتب مارادونا عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، "الآن كل ما نستطيع فعله هو تحسين مستوانا.. إلى الأمام يا أرجنتين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة