النائب خالد حنفى: ذوو الإعاقة سجلوا مشاركة مشرفة فى الانتخابات الرئاسية

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:44 ص
النائب خالد حنفى: ذوو الإعاقة سجلوا مشاركة مشرفة فى الانتخابات الرئاسية النائب خالد حنفى عضو مجلس النواب
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم النائب خالد حنفى، عضو مجلس النواب، التحية للأشخاص ذوى الإعاقة على مشاركتهم التى وصفها بـ"الرائعة" فى الانتخابات الرئاسية 2018، مؤكدا أن حضورهم كان متميزا وحضاريا.

وأشاد "حنفى"، فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، بالجهد المبذول من الهيئة الوطنية للانتخابات ورجال القوات المسلحة والشرطة الأبطال، لتذليل كل العقبات والصعاب التى ساهمت فى نزول الأشخاص ذوى الإعاقة بأعداد كبيرة فاقت كل التوقعات، وضربت أروع الأمثلة، مؤكدين أنهم على قلب رجل واحد ويملكون حسا وطنيا، وأنهم يملكون من الوعى والرقى السياسى ما يجعلهم مندمجين داخل وطنهم ومشاركين فى تنميته ورفعة شأنه.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحه، أن ذوى الإعاقة بمختلف فئاتهم حريصون دائما على الظهور بمظهر مشرف فى كل المناسبات واللحظات التى يمر بها الوطن، وإبداء آرائهم وقناعاتهم بكل أريحية، ودون النظر لأى دعوات هدامة من المتربصين بأمنهم القومى، مشيرا إلى أنه تواصل مع المسؤولين لإنهاء بعض العقبات الصغيرة التى تلقاها عبر وسائل التواصل من الأشخاص ذوى الإعاقة، وقد عملت الجهات المعنية على توفير الوسائل المساعدة لهم فى كل اللجان.

وتابع النائب خالد حنفى حديثه قائلا: "هناك مهارة فائقة تعاملت بها غرفة عمليات المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة مع العملية الانتخابية ومتابعة أى عراقيل قد تعطل مشاركة الأشخاص ذوى الإعاقة فى الاستحقاق الانتخابى والدستورى، والمتابعة الدقيقة واللحظية لهذه الأزمات البسيطة وحلها".

كانت قد انطلقت صباح الاثنين الماضى، الانتخابات الرئاسية 2018، التى يتنافس فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والمرشح موسى مصطفى موسى، وتستقبل اللجان الفرعية على امتداد محافظات مصر 59 مليون ناخب تشملهم قاعدة بيانات الناخبين، من الاثنين حتى الأربعاء، ومن المنتظر إعلان نتيجة الجولة الأولى الاثنين المقبل 2 أبريل.

يُذكر أن عدد من يحق لهم التصويت فى أنحاء مصر يبلغ 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية، تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاضٍ تقريبا، يعاونهم 110 آلاف موظف.

وكان ملايين المصريين المقيمين بالخارج قد صوتوا فى الانتخابات، عبر 139 مقرا انتخابيا فى السفارات والقنصليات المصرية بأنحاء العالم، وامتد التصويت من الجمعة 16 حتى الأحد 18 مارس الجارى، وشهدت الأيام الثلاثة إقبالا حاشدا واحتفالات من آلاف المصريين الذين شاركوا فى السباق، ومن المقرر إعلان نتائج تصويت المصريين بالخارج ضمن النتائج المجمعة للانتخابات مطلع أبريل










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة