التليفزيون هذا المساء.. أديب عن شفيق: أدى دوره الوطنى.. ومتحدث البرلمان: الدولة لديها آليات لتطبيق غرامة عدم المشاركة فى الانتخابات.. صبحى: أنا مش نازل عشان مصر.. ورسالة فؤاد للشباب المصرى

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:55 ص
التليفزيون هذا المساء.. أديب عن شفيق: أدى دوره الوطنى.. ومتحدث البرلمان: الدولة لديها آليات لتطبيق غرامة عدم المشاركة فى الانتخابات.. صبحى: أنا مش نازل عشان مصر.. ورسالة فؤاد للشباب المصرى التليفزيون هذا المساء
كتب كريم كشك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت برامج "التوك شو"، مساء أمس الثلاثاء، الضوء على الحدث الأهم الذى تمر به مصر، وهو الانتخابات الرئاسية 2018، والتى انطلقت منذ الـ 26 من الشهر الجارى، وتنتهى اليوم 28، والموافق الأربعاء، حيث اختص كل برنامج بتغطية العملية الانتخابية، بشكلً مختلف عن طريق إجراء مداخلات مع مراسليهم بشتى المحافظات، واستضافة شخصيات عامة ومسئولة على مدار اليوم، لإبداء آرائهم ومناقشتهم حول مشاركة المصريين باليوم الثانى من الانتخابات، وممارسة حقهم الدستورى والذى تكفله الدولة لهم.

 

شاهد رسالة عمرو أديب لمهاجمى الانتخابات الرئاسية على  ON E

عبر الإعلامى عمرو أديب، عن انزعاجه من الإهانة والشتائم التى توجه من مهاجمى الانتخابات الرئاسية، للمواطنين الذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم فى الماراثون الرئاسى، وقال إن هذا الأمر غير مقبول على الإطلاق.

 

 

وقال أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، إنه لأول مرة يرى أن المرشحين للانتخابات الرئاسية لا يطلبوا من المواطنين اختيارهم فى عملية الاقتراع، وعقب قائلا: "فيه 2 مرشحين محدش بيقولك رشحنى.. ومتسمعش فيهم واحد يقولك اختارنى أبدا.. ومحصلتش فى أى انتخابات فى العالم".

 

ووجه عمرو أديب رسالة للذين يحاولون إحباط المواطنين ويطلبون منهم عدم النزل أوالمشاركة فى الانتخابات الرئاسية، قائلا: "أرجوا الناس تكون ديمقراطية بالقدر الكافى.. وتسيب الناس اللى عاوزه تروح تروح.. مش لا ترحم ولا تسيب رحمة ربنا تنزل".

 

فيديو.. عمرو أديب عن مشاركة الفريق شفيق بانتخابات الرئاسة: أدى دوره الوطنى

قدم الإعلامى عمرو أديب، الشكر للفريق أحمد شفيق على مشاركته وإدلائه بصوته فى الانتخابات الرئاسية داخل إحدى اللجان بالتجمع اليوم الثلاثاء، قائلا:" أدى دوره الوطنى".

 

 

وقال عمرو أديب، ببرنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة ON E، إن مشاركة الفريق شفيق فى الانتخابات الرئاسية شئ جيد للغاية، وتابع: "مكنتش متخيل إنه هيظهر وقت الانتخابات!".

 

وتساءل أديب: "يا ترى الفريق شفيق صوت لمين؟ هل صوت للسيسى؟ أم موسى مصطفى موسى؟ أم لا أحد؟".

 

وعن إقامة أهالى المنوفية حفل "بلدى" لوفد الكونجرس المراقب للانتخابات الرئاسية، أوضح أديب: "كانوا عاوزين يفضلوا قاعدين على طول.. دخلوا وبصوا فى اللجان وهما خارجين لقوا مجموعة من رجالة المنوفية وهما بيحطبوا رقصوا معاهم... قد إيه الشعب المصرى جميل".

 

شاهد رسالة محمد فؤاد للشباب المصرى من داخل لجنته بانتخابات رئاسة الجمهورية

وجه الفنان محمد فؤاد، رسالة إلى جميع الشباب المصرى، من داخل لجنته الانتخابية، يناشدهم على النزول والمشاركة بالانتخابات الرئاسية 2018، لممارسة حقهم الدستورى، وعدم الاعتماد على باقى فئات المجتمع، قائلًا: "إحنا طماعنين فى شباب مصر الجدع".

 

 

وأضاف فؤاد، فى حواره الخاص مع فضائية الحياة، والتى عرضته الإعلامية نهاوند سرى، ببرنامج "الحياة اليوم"، قائلًا: "النزول مش عشان الانتخابات، المشاركة لاسترداد حق الشهداء، ولكرامة مصر، أمام المغرضين الذين ينتظرون إى فرص للنيل من بلدنا الغالى، وأنا مش زعلان من الشباب اللى منزلش، وبناشدهم ينزلوا يشاركوا، الشباب ساند أن هناك أشخاص ستقوم بالمهمة، غير مشكك أبدًا فى حبهم  لوطنهم، لأنهم مستقبل مصر، الجدع اللى هينورها، إحنا طمعانين فيهم".

 

وأوضح فؤاد، بعدما أدلى بصوته الانتخابى باليوم الثانى من الانتخابات الرئاسية 2018، والمستمرة حتى غدًا الأربعاء، أن كل شباب مصر، تجرى بعروقهم الوطنية، ولكنهم متكاسلين، أو يعتمدون على الأخرين منهم، أو لسبب اعتقادهم أن العملية الانتخابية محسومة مسبقًا، مقدمًا كل الشكر إلى الشباب الواعى الذين شاركوا، وأدلوا بأصواتهم، قائلًا: "يكفى كبار الشباب اللى فاهمين يعنى أيه بلد، هم أول الأشخاص الموجودين بطوابير الانتخابات".

 

متحدث البرلمان: الدولة لديها آليات لتطبيق غرامة عدم المشاركة بالانتخابات

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن هناك نص قانونى بقانون الانتخابات منذ عام 2014 يقضى بتغريم كل من لا يشارك فى الانتخابات 500 جنيه، مشدداً على أن الدولة تملك آليات تطبيق هذا القانون، وتابع:"طالما هناك نص قانونى فإن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى.. الدولة الآن لديها آليات لتفعيل هذا النص القانونى وإعمال القانون ومواجهة كل من يتخلف عن المشاركة عن تأدية واجبه الانتخابى بدون أسباب".

 

وأضاف "حسب الله"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتى"، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، أن من لديه سبب قانونى أو صحى أو ظرف منعه من المشاركة الانتخابية له الحق فى أن يتقدم لإعفائه من هذه الغرامة، مشيراً إلى أن المشاركة فى العملية الانتخابية بغض النظر عمن سيمنح الناخب صوته يعد واجبا واستحقاقا وطنيا.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

فيديو.. محمد صبحى: "أنا مش نازل عشان مصر.. ولكن لنختار رئيساً أميناً عليها

"

علق الفنان محمد صبحى، على نزوله للإدلاء بصوته فى الانتخابات الرئاسية، قائلاً: "أنا مش رايح عشان مصر، وعاوزين نغير النغمة دى، هو أنا قدامى السعودية ومصر، حاجة تضحك، نحن ننزل لنختار رئيساً يكون أميناً على مصر فى هذه الفترة".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أنه ليس ضد الرقص والبهجة أمام اللجان الانتخابية، موضحاً أنه ثقافة تختلف من مكان لآخر، وفى بلاد كثيرة فى العالم يحدث ذلك.

 

وأشار صبحى، إلى أن لدينا مطالب فى الفترة المقبلة، موضحاً أن أمامنا أربعة سنوات أخرى، ويجب ألا نحتار فى عام 2022، ويجب أن يكون لدينا حوارات كثيرة ليخرج أشخاص كثيرون ليكون لدينا حراك سياسى حقيقى.

 

فيديو.. ثروت الخرباوى يغمس يديه فى الحبر السرى ويؤكد: "واحد من الشعب يبصم بالعشرة"

ظهر ثروت الخرباوى الكاتب والمحلل السياسى، فى لقاء تليفزيونى، وأصابعه مليئة بالحبر السرى بعد إدلائه بصوته فى الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه واحد من الشعب المصرى يبصم بالعشرة.

 

وأشار الخرباوى، خلال لقائه ببرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "cbc"، مع الإعلامية لميس الحديدى، إلى أنه شاهد العديد من المواطنين قاموا بغرس أصابعهم العشرة فى الحبر السرى بعد إدلائهم بأصواتهم فى الانتخابات، موضحاً أن شعار "جنودنا فى الميدان وإحنا فى اللجان"، تعبر عن أن لكل شخص منا المكان الذى يقاتل فيه، ومن العار أن الجندى المصرى يستشهد فى الميدان وهو يحارب الأعداء ونحن نجلس فى بيوتنا.

 

وأكد أن المواطن المصرى لديه إحساسًا وطنيًا وانتماء لبلده، لافتًا إلى أنه لاحظ عدد المدارس التى تم تخصيصها للجان أكثر من السابق.

 

نيللى توجه رسالة للرئيس السيسى: أنت معجزة وشكراً على ترشحك للمرة الثانية

قالت الفنانة نيللى، إن المشاركة فى انتخابات الرئاسة واجب وطنى على كل مصرى، مشددة على أن ما حدث فى مصر خلال السنوات الأربع الماضية يعد معجزة.

 

وأضافت الفنانة نيللى، خلال تصريحات خاصة لفضائية "mbc  مصر"، قائلة: "بحمد ربنا على اللى حصل فى السنوات الأربع الماضية كونها معجزة وهذا الرجل معجزة.. رجل تبرع بنصف ثروته لمصر والمصريين وأنا بقول ليه شكراً على الدورة الماضية وشكراً على ترشحك للمرة الثانية"، جاء ذلك عقب الإدالاء بصوتها بمدرسة الأورمان الإعدادية بالعجوزة.

 

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر  حتى غداً الأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

وزير العدل: قرار إلغاء وقت الاستراحة باللجان الانتخابية صائب مائة فى المائة

قال المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل إن قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بإلغاء استراحة موظفى اللجان الثالثة عصراً جاء حرصا على إدلاء المواطنين بأصواتهم، لافتاً إلى أن ترحيب القضاة بهذا القرار نابع من حسهم الوطنى.

 

 

وتابع: "قرارالمفوضية بإلغاء الاستراحة قرار صائب مائة فى المائة..المفوضية أول مرة تقوم بعملها وعلى أكمل وجه وتنسيق ممتاز".

وأضاف وزير العدل، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه لاحظت التزام  كلى من قبل المستشارين والقضاة فى عملهم داخل اللجان الانتخابية.

يذكر أن الانتخابات الرئاسية ستستمر  حتى غداً الأربعاء، ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض يعاونهم 110 آلاف موظف.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة