أمين البحوث الإسلامية: الحوار بين الثقافات يقلل مساحة الخلاف ويعزز قبول الآخر

الأربعاء، 28 مارس 2018 01:32 م
أمين البحوث الإسلامية: الحوار بين الثقافات يقلل مساحة الخلاف ويعزز قبول الآخر الدكتور محى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية خلال الجلسة الافتتاحية للقاء التشاورى حول الدليل الاسترشادى للأئمة والوعاظ المسلمين فى الحوار بين الثقافات إن الاختلاف بين البشر موجود ولكن لا يؤدى إلى الخلاف، والحوار لا يعبر عن التنازع ولكن يعبر عن التنوع.
 
أضاف الأمين العام أن الحوار بين الثقافات المختلفة واستحضار المشتركات الإنسانية يدعم بل ويعزز ثقافة قبول الآخر ويقلل من مساحات الخلاف ويأخذ المجتمع العالمي إلى مجتمع قائم على السلام والتعايش السلمي لايقبل العنف والتطرف.
 
أضاف عفيفى أن الأزهر الشريف حريص على الحوار والاحترام المتبادل مع جميع الثقافات المختلفة من خلال مايتم تنظيمه من لقاءات مشتركة ونقاشات حوارية مع مختلف الأطياف والثقافات  يستمع فيها كل طرف للآخر والتي يتم تنظيمها على كافة المستويات سواء داخل مصر أوخارجها.
 
أوضح الأمين العام قائلا: لدينا اهتمام واسع لدعم برامج التدريب للوعاظ على الأساليب الحديثة للحوار في ظل التحديات المعاصرة الداخلية والخارجية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة