أبناء قبائل الدواغرة والبياضية والأخارسة بسيناء يشاركون بكثافة فى الانتخابات

الأربعاء، 28 مارس 2018 11:08 ص
أبناء قبائل الدواغرة والبياضية والأخارسة بسيناء يشاركون بكثافة فى الانتخابات انتخابات شمال سيناء - أرشيفية
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل أبناء قبائل الدواغرة والبياضية والأخارسة فى مركز بئر العبد بشمال سيناء مشاركتهم فى الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات الرئاسة.

 

وأجمعت مصادر قبلية أن لدى الكثير من أبناء القبائل الثلاثة اهتمام بالمشاركة فى الانتخابات.

 

وقال النائب سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب عن دائرة مركز بئر العبد، إنه تفقد اليوم لجان فى عدة قرى وكان الإقبال واضحا من الجميع، لافتا أن المشاركين لديهم قناعة أن هذا واجب لابد منه.

 

وقال عيد سليمان، أحد شباب قبيلة البياضية بمدينة بئر العبد، إنهم شاركوا وحثوا الجميع على المشاركة، مشيرا إلى أن المشاركات تنوعت وهناك بينهم من لديه ظروف صحية، ومع ذلك ذهب للصندوق وإدلى بصوته.

 

وقال الشيخ عبدالحميد الأخرسى أحد رموز قبيلة الأخارسة غرب مركز بئر العبد، إن اللجان المنتشرة فى نطاق مناطق القبيلة شهدت إقبالا واسعا، وكان الجميع فى حالة استنفار لتذليل العقبات أمام مشاركة الجميع وعدم تأخرهم.

 

كما أكدت مصادر قبلية بمركز الشيخ زويد، مواصلة استمرار مشهد كثافة المشاركة فى انتخابات الرئاسة وتسجيل ابناء العشائر والعائلات حضورا قويا.

 

وقالت المصادر إن عشائر وعائلات "العكور"، "الشهاوين"، " الوحشى"، بقرى ابوطويلة والعكور تشارك بقوة، وكذلك العائلات القاطنة داخل مدينة الشيخ زويد وهى " السماعنة، الهواشلة، ابورشود، القوادرة ،القواسمة، السناجرة، النصايرة، القيم، الشواطرة، ابوحج، الشعايره، والحمايدة، الحساسنة، الصقور".

 

وأوضح النائب ابراهيم ابوشعيرة، عضو مجلس النواب عن دائرة الشيخ زويد، أن المشاركة لم تستثنى أحد بمن فيهم كبار سن ومعاقين من الرجال والسيدات والشباب.

 

ويبلغ عدد الناخبين فى محافظة شمال سيناء 250 ألفا و605 مواطنا يصوتون فى 61 لجنة فرعية تشرف عليها 11 لجنة عامة و49 مركزا انتخابيا.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أول أمس الإثنين، على أن ينتهى الاستحقاق الديمقراطى اليوم الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا من جانب المواطنين خلال أول وثانى أيام التصويت، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة