خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أ ش أ: الوطنية للانتخابات ستطبق الغرامة المالية على المتخلفين عن التصويت

الأربعاء، 28 مارس 2018 12:13 م
أ ش أ: الوطنية للانتخابات ستطبق الغرامة المالية على المتخلفين عن التصويت المتحدث الرسمى باسم الهيئة الوطنية للانتخابات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها ستعمل على تطبيق أحكام القانون فى شأن توقيع غرامة مالية على الناخبين الذين يتخلفون عن الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، معربة فى ذات الوقت عن تقديرها البالغ للناخبين الذين شاركوا فى العملية الانتخابية إعمالا لحقهم الدستورى والقانونى وتلبية لنداء الوطن.

وأوضحت الهيئة - فى بيان - أنه سيتم إعمال أحكام القانون وتطبيق نص المادة (43) من القانون رقم 22 لسنة 2014 فى شأن تنظيم الانتخابات الرئاسية، والتى تنص على أنه " يعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيدا بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته فى انتخاب رئيس الجمهورية".

وأشارت "الوطنية للانتخابات" إلى أن توقيع غرامات مالية على الناخب فى حالة تخلفه عن الإدلاء بصوته فى الاستحقاقات الانتخابية، فضلا عن كونه نصا قانونيا واجب إعماله وتنفيذه احتراما للقانون، فهو أمر معمول به ويتم تطبيقه فى عدد من دول العالم وليس قاصرا على مصر وحدها.

ووجهت الهيئة الوطنية للانتخابات، الشكر والتقدير لجموع المواطنين المصريين، الذين حرصوا على مدى اليومين الماضيين، على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدة أن الانتخاب واجب وطنى باعتبار أنه يسهم فى صناعة مستقبل مصر وتقرير مصيرها فى المرحلة المقبلة.

ودعت الهيئة، كافة المواطنين ممن لهم حق التصويت فى الانتخابات، والذين لم يدلوا بأصواتهم حتى الآن، إلى النزول والمشاركة، وإعمال إرادتهم الحرة، وذلك لاستكمال العرس الديمقراطى الذى تشهده البلاد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد كرم

يمكن التطبيق بشرط وضع حدود معقولة

لو الغرامة بقيمة معقولة يمكن تقبل الامر ، يعنى لو فى حدود 100جنيه للشباب (من سن 18 الى 30) و 150 للرجال والنساء (من سن 30 الى45) ويعفى كل من هم فوق سن ال45 بسبب ظروفهم الصحية ، علما بأنهم هم الاكثر اقبالا ومشاركة ، ويمكن تحصيل الغرامة عند تجديد البطاقة تماما مثلما هو معمول به فى ادارات المرور

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسن

لا يجوز

بالرغم من كوني انتخبت لكن توقيع غرامة لا يجوز واذا كان الانتخاب حق للمواطن فلا قاعدة قانونية تجرم ترك الحق بمعني حقي وتركته فهل تجرمني لمجرد تركي لحقي ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرية

تغيير المكان

يعني لما تكون لجنتي جنب بيتي واتنقل للجنة في منطقة شغلي ومش عارفة اروح المكان ده ﻻنه بعيد عن شغلي وانا للعلم مش أقاليم ومعرفش مين نقلني اصﻻ وحاولت اﻻتصال كتير جداً برقم شكاوي اﻻنتخابات ومحدش بيرد يبقى اعمل ايه وليه اتنقل اصﻻ في مكان غير بطاقتي

عدد الردود 0

بواسطة:

عاصم

حتى لو بالقانون مش من حقك

بالرغم من ان صباعى متبهدل من الحبر الفوسفورى لكن احب أقول أدى إجازة أيام الانتخابات و طبق القانون

عدد الردود 0

بواسطة:

الحسن

لا يجوز

وان كنا نبحث عن تفعيل القانون اليس من حقي قانونا سكن وتعليم جيد ورعاية صحية جيده وبيئة نظيفة ؟ اين القانون من اهرامات القمامة بالشوارع اين القانون من احتكار بعض التجار والتلاعب بالاسعار دون رقيب اين واين واين يكفي الناس مابهم ولو الموضوع لم فلوس فهناك ضرائب تصاعدية لماذا لا تطبق علي رجال الاعمال ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الدولة عملت اللى عليها و يجب تطبيق القانون

الدولة منحت المواطنين 3 أيام للتصويت حتى يختار كل مواطن ما يناسبه رغم الأعباء المالية فهل يستوى الملتزم و المتقاعس و عليها أن تطبق القانون على المخالفين و الـ500 جم لن تكون رادعة للمخالفين لأنها أقل من مخالفة السيارة

عدد الردود 0

بواسطة:

ADEL ELMAAYERGY

أجازةللتصويت

زي ما هناك نص يجبر الفرد علي التصويت في الانتخابات لابد ان يكون هناك نص يجبر أصحاب العمل ( الخاص ) علي منح العامل اجازة مدفوعه بوم التصويت .

عدد الردود 0

بواسطة:

العاملين بالعلمين الجديدة

إزاى ننزل ننتخب و احنا بعيد عن محافظاتنا

احنا شغالين فى مشروع قومى (مدينة العلمين الجديدة) و الشركة رفضت منحنا أجازة يوم للتصويت ..و معظمنا من القاهرة و محافظات الدلتا

عدد الردود 0

بواسطة:

DR.Shawki

نسبة الامية فى الشعب المصرى اكثر من35% كما ان الثقافة السياسية بين المتعلمين ضعيفة والحافز مطلوب

والاجابة من بعضهم لتبرير عدم نزولهم هو 1- هو السيسى ناجح ناجح 2-صوتى موش فارق 3-اهل الشر يقومون بخداع الناس بطرق شيطانية 4- ابواق الخيانة من المصريين المرتزقة فى قطر وتركيا ولندن يبثوا سمومهم فى عقول خوارج العصر كلاب اهل النار والخرفان المتعاطفين معهم وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

امسكوا الحرامى الاتول

شوفوا الناس البتسرق الكهرباء الاول وبعدين طبقوا الغرامة على الممتنع عن الانتخابات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة