وزير بريطانى يصف مؤسس ويكيليكس بـ "الحشرة الحقيرة"

الثلاثاء، 27 مارس 2018 05:36 م
وزير بريطانى يصف مؤسس ويكيليكس بـ "الحشرة الحقيرة" جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصف وزير الدولة البريطانى لشئون أوروبا والأمريكيتين آلان دنكن الثلاثاء، جوليان أسانج مؤسس ويكيليكس اللاجئ فى سفارة الإكوادور فى لندن بأنه"حشرة حقيرة"، بعد أن شكك فى رد فعل الحكومة البريطانية على تسميم الجاسوس المزدوج الروسى السابق سيرغى سكريبال بغاز الاعصاب.

وقال الوزير فى مجلس العموم ردا على سؤال "من المؤسف جدا ان جوليان أسانج لا يزال فى سفارة الاكوادور. والمؤسف أكثر أنه ارسل الليلة الماضية تغريدة ضد حكومة جلالتها بشأن ردها على هجوم سالزبرى".

وأضاف "حان الوقت لأن يخرج هذا الحشرة الحقيرة من السفارة ويسلم نفسه الى القضاء البريطانى".

ولجأ أسانج إلى السفارة فى 2012 بعد أن قرر قاض بريطانى تسليمه إلى السويد لمواجهة تهم بالاغتصاب يؤكد أنها ذات دافع سياسى وانه يخشى فى الواقع أن يتم تسليمه الى الولايات المتحدة التى غضبت بعد تسريب ويكيليكس وثائق أمريكية عسكرية ودبلوماسية سرية فى 2010.

وتخلت السويد عن ملاحقته السنة الماضية لكن مذكرة الاعتقال البريطانية بسبب انتهاك شروط الكفالة لا تزال فعالة وهذا يعنى انه سيعتقل أن خرج من السفارة.

واصل أسانج نشاطه فى فضح الأسرار من داخل السفارة وهو يرسل تغريدات باستمرار حول مسائل دولية، ومساء الاثنين طرح تساؤلات فى قرار بريطانيا تحميل روسيا مسئولية الغاز المستخدم فى تسميم سكريبال والذى ردت عليه بطرد 23 دبلوماسيا روسيا قبل أن تحذو حذوها نحو 20 دولة وتطرد أكثر من 100 دبلوماسى روسى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة