صور.. ماراثون الديمقراطية × محطته الثانية.. أهالى شمال سيناء يحتشدون للتصويت بالانتخابات ورجال ونساء قرية قطب الصوفية أبو الحسن الشاذلى يتصدرون المشهد.. والطوابير عنوان مدن البحر الأحمر.. وحشد خاص لطلاب الغردقة

الثلاثاء، 27 مارس 2018 06:00 م
صور.. ماراثون الديمقراطية × محطته الثانية.. أهالى شمال سيناء يحتشدون للتصويت بالانتخابات ورجال ونساء قرية قطب الصوفية أبو الحسن الشاذلى يتصدرون المشهد.. والطوابير عنوان مدن البحر الأحمر.. وحشد خاص لطلاب الغردقة أهالى شمال سيناء يحتشدون للتصويت بالانتخابات
المحافظات - فايزة مرسال - حسن مشالى - عماد عرفة - محمد حسين - ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل المصريون إبهار العالم بالنزول والمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى لاختيار رئيسهم لليوم الثانى على التوالى، حيث بدأت صباح اليوم، الثلاثاء، فى تمام التاسعة صباحا، اللجان الانتخابية، فى استقبال الناخبين للتصويت فى ثانى أيام الانتخابات الرئاسية لعام 2018.

انتخابات الرئاسة (1)
 

وجهزت محافظة شمال سيناء أتوبيسات لنقل الناخبين من أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى العريش لمقر لجانهم الانتخابية للتصويت فى الانتخابات الرئاسية.

 

وقال علاء عطوة، مدير العلاقات العامة بمحافظة شمال سيناء، إن المحافظة وفرت أتوبيسات لنقل الناخبين من أهالى الشيخ زويد ورفح المقيمين فى مدينة العريش لنقلهم طوال اليوم مجانا من العريش حتى مدينة الشيخ زويد مقر لجانهم.

انتخابات الرئاسة (2)
 

وجه اللواء السيد عبدالفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بنقل مسن من منزله فى مدينة العريش لمقر لجنته الانتخابية بعد تقدمه بشكوى للمحافظ أكد أنه يرغب فى المشاركة فى الانتخاب ولَم يُجد وسيلة مواصلات.

 

وتوجهت سيارة تابعة للمحافظة لمنزل المسن إبراهيم اسماعيل عثمان 76 سنة، ونقلته من منزله فى حى المساعيد غرب العريش وصولا للجنته فى حى الفواخرية وسط مدينة العريش وإعادته لمنزله.

انتخابات الرئاسة (3)
 

تفقد اللواء السيد حرحور محافظ شمال سيناء واللواء رضا سويلم، مدير أمن شمال سيناء يرافقهم المستشار محمد منير، رئيس لجنة الإشراف على انتخابات شمال سيناء لجان الانتخابات فى العريش، وخلال جولتهم التقوا رؤساء لجان الانتخابات فى مجمع مدارس وسط العريش واطمئنوا على سير العملية الانتخابية يدون معوقات، وقال محافظ شمال سيناء فى تصريحات له خلال الجولة أن المحافظة ذللت كل العقبات أمام الناخبين كما وفرت أتوبيسات لنقل من يقيم بعيدا عن اللجان للمشاركة، وأشار إلى أن سيناء وأهلها يحاربون الإرهاب بمشاركتهم الفعالة فى الإدلاء بأصواتهم.

 

وأعرب المحافظ عن تقديره لجميع أجهزة الدولة فى توفير مناخ أمن للانتخابات فى المحافظة وقال إن أهالى شمال سيناء أبطال ومشاركتهم فعالة ومؤثرة ويقدمون صورة مشرفة لكل العالم، أضاف أن مشاركة الأهالى بكثافته هى رسالة لكل العالم أن سيناء قوية وتواجهه بكل حزم وفى كل الظروف.

انتخابات الرئاسة (4)
 

وبدوره أشار مدير أمن شمال سيناء إلى أن كافة لجان المحافظة والقوات تؤدى دور متكامل فى التأمين والحماية والعمل على راحة الناخبين وتذليل كل العقبات أمام وصولهم.

 

كما توافد الناخبون بمحافظة البحر الأحمر، وخاصة فى مدينة رأس غارب وحلايب وشلاتين على لجان الانتخابات فى اليوم الثانى للانتخابات.

انتخابات الرئاسة (5)
 

فيما شهدت لجان مدينة حلايب فى الساعة الأولى، إقبالا كبيرا من كبار السن على لجان الانتخابات.

 

شارك رجال ونساء قرية قطب الصوفية سيدى أبو الحسن الشاذلى، بقلب وادى حميثرة غرب مدينة مرسى علم، فى الانتخابات الرئاسية بقوة، حيث اصطف رجال القرية ونساؤها خارج اللجنة المخصصة لهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018.

انتخابات الرئاسة (6)
 

شهدت لجان مدينة الغردقة، احتشاد عدد كببر من طلاب كلية تربية الغردقة، لحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

 

وطاف طلاب كلية التربية على أغلب لجان دائرة قسم ثان الغردقة، وسط إذاعة الأغانى الوطنية، وكذلك رفعوا لافتات وارتدوا تيشيرتات مكتوب عليها "انزل شارك مصر أولا".

انتخابات الرئاسة (7)
 

شهدت لجنة قاعدة الجراد بالغردقة، قيام سيدة بالرقص على أنغام الأغانى الوطنية، وتحمل بيدها علم مصر، وسط حضور كثيف من المواطنين.

 

تفقد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، ظهر اليوم، لجان الانتخابات الرئاسية بمدينة سفاجا، لمتابعة سير العملية الانتخابية بها، وذلك بمرافقة اللواء هشام أمنة رئيس مدينة سفاجا.

انتخابات الرئاسة (8)
 

وبدأ المحافظ جولته بمدينة سفاجا بلجان وسط المدينة، مؤكدا على المواطنين المحتشدين خارج اللجان للإدلاء بأصواتهم أن التصويت حق مكفول لجميع الموطنين بالدولة.

 

كما أكد المحافظ أن التصويت فى الانتخابات الرئاسية هو أهم حقوق المواطنة، وواجب وطنى على كل مصرى دعم بلاده من خلال هذا الاستحقاق، ودعا المحافظ كافة أبناء الشعب ممن لهم حق التصويت بالنزول والإدلاء والمشاركة فى مستقبل مصر.

انتخابات الرئاسة (9)
 

توافدت، ظهر اليوم، الثلاثاء، أعداد كبيرة من العاملين فى الفنادق السياحية المختلفة بمدينة مرسى علم، من المغتربين على اللجان الانتخابية التى تم تخصيصها لهم بالمدينة بعد تغير الموطن الانتخابى من محافظتهم لمرسى علم.

 

من جانبه قال أبو الحجاج العمارى، أحد مديرى فنادق مرسى علم أن هناك المئات من العاملين فى الفنادق بالمدينة توافدوا على لجان الانتخابات منذ اليوم الأول واستكملوا اليوم التوافد، مؤكدا أن مشاركة العاملين فى السياحة فى الانتخابات من اجل مصر لعودة النشاط السياحى واستقراره مرة أخرى.

انتخابات الرئاسة (10)
 

وأضاف أبو الحجاج لـ" اليوم السابع"، أن اغلب فنادق مدينة مرسى علم خصصت اتوبيسات لنقل العاملين بها لمقرات اللجان مؤكدا على أن مازالت أعداد العاملين فى السياحة تتوافد على اللجان المختلفة.

 

كما شهدت محافظة جنوب سيناء، إقبالا كثيفا من قبل المواطنين، للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2018.

انتخابات الرئاسة (11)
 

أكد اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء تأمين اللجان والمناطق المحيطة بها، وأن هناك التزام بتعليمات اللجنة العليا للانتخابات.

 

وأشار مدير الأمن إلى أن اليوم الأول مر بسلام ولا يوجد ما يعكر صفو الانتخابات، وهناك التزام تام من الجميع.

انتخابات الرئاسة (12)
 

كما تفقد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء سير العملية الانتخابية بمحافظة جنوب سيناء يرافقه اللواء محمد صلاح عيسى مدير إدارة الخدمات البيطرية بالجيش الثالث والعميد أيمن الشرقاوى قائد الفرقة 19 بالجيش.

 

وشهدت اللجان الانتخابية بطابا توافد المواطنين والعاملين فى الفنادق بقرية طابا بجنوب سيناء للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات.

انتخابات الرئاسة (13)
 

كما تزايد الإقبال على لجان محافظة الوادى الجديد الانتخابية، وخاصة من السيدات وكبار السن ممن حرصوا على الحضور إلى اللجان برفقة أبنائهم للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات كما شارك عدد من ذوى الحالات الخاصة والمعاقين فى الانتخابات.

 

احتشد المئات من أهالى مركز ومدينة الخارجة، أمام اللجان الانتخابية للادلاء بأصواتهم فى أول يوم من الانتخابات الرئاسية، منذ بداية اليوم، حيث ظهرت طوابير الانتظار بصورة كبيرة أمام وداخل اللجان وسط أجواء تأمينية مشددة، من قوات الشرطة الجيش، كما شهدت اللجان إقبالا من كبار السن والسيدات، ممن تجمعوا فى مواقع الانتظار التى جهزتها المحافظة للناخبين لحمايتهم من أشعة الشمس.

انتخابات الرئاسة (14)
 

ومن جانبه شارك اللواء محمد الزمولوط، محافظ الوادى الجديد، بجولة تفقدية فى عدد من اللجان الانتخابية ووجه بتوفير كافة الخدمات المتاحة لدعم عملية التصويت وتشجيع المواطنين على الخروج إلى صناديق الاقتراع وخلق روح المنافسة بين الأحياء والقرى والمدن لتحقيق أعلى نسبة من التصويت على مستوى الجمهورية.

 

يذكر أن انتخابات رئاسة الجمهورية بدأت أمس الإثنين، وتستمر حتى غد الأربعاء، حيث شهدت إقبالا كثيفا مع فتح اللجان صباح أمس، وامتدت طوابير الناخبين أمام اللجان لمسافات طويلة وسط فرحة وسعادة من المواطنين، وتحول الماراثون الانتخابى إلى كرنفال احتفالى.

انتخابات الرئاسة (15)
 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت بجميع أرجاء الجمهورية 59 مليونا و78 ألفًا و138 ناخبا يصوتون فى 13 ألفا و706 لجان فرعية تمثلها 367 لجنة عامة، بإشراف 18 ألف قاض تقريبا يعاونهم 110 آلاف موظف.

 

انتخابات الرئاسة (16)
 

 

انتخابات الرئاسة (17)
 

 

انتخابات الرئاسة (18)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة