أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. العالم هذا المساء.. وقفة بالشموع تأبينا لضحايا حادث حريق مركز تجارى بروسيا.. مظاهرات تندد باعتقال رئيس كتالونيا المقال فى إسبانيا.. احتجاج ببروكسل ضد خدمة النقل "أوبر".. ووفد كورى شمالى يزور الصين

الثلاثاء، 27 مارس 2018 10:24 م
صور.. العالم هذا المساء.. وقفة بالشموع تأبينا لضحايا حادث حريق مركز تجارى بروسيا.. مظاهرات تندد باعتقال رئيس كتالونيا المقال فى إسبانيا.. احتجاج ببروكسل ضد خدمة النقل "أوبر".. ووفد كورى شمالى يزور الصين حصاد العالم
كتب محمد جمال - تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت الساحة العالمية بالعديد من الأحداث المهمة خلال الساعات الماضية، خاصة فى روسيا حيث قام آلاف المواطنين، اليوم الثلاثاء بوقفة بالشموع والدباديب والورود لتأبين ضحايا حريق فى أحد المراكز التجارية بالمدينة مؤخرا والذى أسفر عن مقتل 64 شخصا على الأٌقل معظمهم من الأطفال، أما فى إسبانيا، فقد أغلق ناشطون مؤيدون لاستقلال كتالونيا الجانب الإسبانى من طريق يفصل بين إسبانيا وفرنسا احتجاجا على اعتقال الرئيس السابق للإقليم كارليس بوتشيمون فى ألمانيا.

ومن إسبانيا إلى بلجيكا، فنفذ مئات من سائقى سيارات الأجرة فى مدينة بروكسل ومحيطها، حركة احتجاج بتعمدهم إبطاء حركة السير، وذلك رفضا لمشروع للحكومة الإقليمية اعتبر أنه يصب فى صالح خدمات سيارات الأجرة الخاصة على غرار "أوبر"، أما فى البرازيل، فكثفت الشرطة البرازيلية، من تواجدها فى جميع أرجاء ريو دى جانيرو للتصدى لتجارة المخدرات، التى انتشرت بشكل كبير فى المدينة.

وفيما يلى المزيد من التفاصيل...

وقفة بالشموع والورود تأبينا لضحايا حادث حريق مركز تجارى فى روسيا

البداية، قام آلاف المواطنين، اليوم الثلاثاء بوقفة بالشموع والدباديب والورود لتأبين ضحايا حريق فى أحد المراكز التجارية بالمدينة مؤخرا والذى أسفر عن مقتل 64 شخصا على الأٌقل معظمهم من الأطفال.

وطالب المتظاهرون بإجراء تحقيق كامل للوقوف على أسباب وملابسات اندلاع الحريق.

وذكرت وكالة أنباء تاس الروسية اليوم الثلاثاء أن المتظاهرين يتهمون السلطات الروسية بإخفاء الحصيلة الحقيقية للقتلى جراء الحريق، مشيرة إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين توجه إلى مدينة "كيميروفو" إلا أنه لم يتحدث بعد إلى المتظاهرين.

وكان الحريق قد شب أول أمس الأحد بالطابق الأعلى من المركز التجارى المكون من 4 طوابق.

أحد المواطنين يضع الورود تأبينا للضحايا
أحد المواطنين يضع الورود تأبينا للضحايا

 

إحدى المواطنات تبكى على ضحايا الحادث
إحدى المواطنات تبكى على ضحايا الحادث

 

جانب من الوقفة على ضحايا الحادث
جانب من الوقفة على ضحايا الحادث

 

وقفة بالشموع فى روسيا على ضحايا حريق مركز تجارى
وقفة بالشموع فى روسيا على ضحايا حريق مركز تجارى

تظاهرات تندد باعتقال رئيس كتالونيا المقال فى إسبانيا

ومن ناحية أخرى، تدخلت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، لإعادة فتح الطريق السريع بين فرنسا وإسبانيا الذى أغلق ناشطون مؤيدون لاستقلال كتالونيا الجانب الإسبانى منه احتجاجا على اعتقال الرئيس السابق للإقليم كارليس بوتشيمون فى ألمانيا.

وفى نقل مباشر، عرض التلفزيون الكاتالونى "تى في3" مشاهد تظهر شرطة مكافحة الشغب الكتالونية تحاصر المتظاهرين الذين تجمعوا فى الطريق السريع (ايه بى7) قرب الحدود الفرنسية وتسحبهم واحدا تلو الآخر.

وإضافة إلى طريق "ايه بى7" السريع، أوقف المحتجون حركة السير فى محيط لييدا غربا على طريق "ايه-2" السريع الرابط بين كتالونيا وسرقسطة.

واحتل متظاهرون كذلك الطريق الرابط بين كتالونيا وساحل جنوب شرق اسبانيا فى حين تم إغلاق المنفذين الرئيسيين إلى برشلونة من الشمال والجنوب لفترة وجيزة فى الصباح.

ودعت مجموعة متشددة تعرف باسم لجان الدفاع عن الجمهورية إلى الاحتجاجات. وكانت تأسست قبل وقت قصير من اجراء كتالونيا الاستفتاء على استقلال الإقليم فى 1أكتوبر الذى حظرته المحاكم الإسبانية.

احتجاجات فى إسبانيا
احتجاجات فى إسبانيا

 

احتجاجات فى كتالونيا
احتجاجات فى كتالونيا

 

أحد  المتظاهرين يرفع صندوق انتخالى تحت علم كتالونيا
أحد المتظاهرين يرفع صندوق انتخالى تحت علم كتالونيا

وصول وفد كورى شمالى رفيع إلى الصين يزعم أنه لزعيم بيونج يانج

وعلى صعيد أخر،شهدت العاصمة الصينية، بكين، اليوم الثلاثاء، تشديدات أمنية مكثفة بالتزامن مع وصول وفد كورى شمالى رفيع المستوى لزيارة البلاد، فيما تشير بعض التقارير الإعلامية إلى أن ذلك الوفد يترأسه الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون، موضحه أن الزيارة تتم فى سرية تامة دون إعلان من كلا الجانبين.

وكانت كشفت عدة مصادر، أمس الاثنين، أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يزور الصين فى أول خروج له من بلده منذ توليه السلطة فى 2011، دون أى إعلان رسمى عن الزيارة من كلا الجانبين.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية، نقلا عن مصادر  - لم تذكر اسمها - أن التقارير عن زيارة كيم لبكين تتبع ملاحظة حضور كثيف للشرطة على الحدود بين الصين وكوريا الشمالية، إضافة إلى تواجد أمنى كبير فى محيط فندق شهير ببكين معروف باستضافة الضيوف الأجانب.

وتناولت وسائل إعلام عالمية، خبر زيارة وجود كيم جونج أون إلى بكين، والذى يأتى قبيل لقاء محتمل ومرتقب يجمعه بالرئيس الأمريكى دونالد ترامب، على رأسها وكالة أنباء بلومبرج الأمريكية التى نقلت خبر زيارة الزعيم الكورى الشمالى للصين عن عدة مصادر رفضت كشف المزيد من التفاصيل مثل مدة الزيارة والاجتماعات التى تتخللها نظرا لحساسية الأمر.

زيارة لوفد كورى شمالى رفيع المستوى إلى الصين
زيارة لوفد كورى شمالى رفيع المستوى إلى الصين

 

شرطى يرافق موكب الوفد الكورى الشمالى
شرطى يرافق موكب الوفد الكورى الشمالى

سائقو سيارات الأجرة يشلون بروكسل احتجاجا على مشروع يصب فى صالح "أوبر"

وإلى بلجيكا، نفذ مئات من سائقى سيارات الأجرة فى مدينة بروكسل ومحيطها الثلاثاء، حركة احتجاج بتعمدهم إبطاء حركة السير، وذلك رفضا لمشروع للحكومة الإقليمية اعتبر أنه يصب فى صالح خدمات سيارات الأجرة الخاصة على غرار "أوبر".

وشاركت 650 سيارة أجرة فى حركة الاحتجاج التى أدت إلى إبطاء شديد لحركة السير على أهم محاور الطرق، بحسب بيان لشرطة العاصمة البلجيكية.

ونصحت السلطات السكان باستخدام النقل العام للتوجه إلى بروكسل بدلا من سياراتهم، كما نصحت الشركة التى تدير مطار زافنتيم المسافرين بالقدوم فى القطار.

ويندد السائقون الذين تحركوا تلبية لدعوة من الاتحاد البلجيكى لسيارات الأجرة، بمشروع يهدف إلى منح تراخيص سيارات الأجرة مباشرة إلى السائقين بدلا من شركات تملك سيارات.

احتجاجات سائقو اوبر فى بروكسل
احتجاجات سائقو اوبر فى بروكسل

 

احتجاجات سائقو أوبر
احتجاجات سائقو أوبر

 

سائقو أوبر
سائقو أوبر

الشرطة البرازيلية تواصل الحملات الأمنية لمواجهة تجارة المخدرات فى ريو دى جانيرو

ومن البرازيل، كثفت الشرطة البرازيلية، اليوم الثلاثاء من تواجدها فى جميع أرجاء ريو دى جانيرو للتصدى لتجارة المخدرات ، التى انتشرت بشكل كبير فى المدينة.

وقتل ما لا يقل عن سبعة أشخاص فى مواجهة مع الشرطة فى حى روسينها فافيلا بمدينة ريو دى جانيرو البرازيلية السبت الماضى بينما جرح آخرون مع دخول تولى الجيش للخدمات الأمنية فى المدينة شهره الثانى.

وقالت الشرطة إن الواقعة بدأت عندما تعرضت دورية لهجوم لكن أسر القتلى شككت فى جوانب عدة من هذه الرواية وفقا لمقابلات مع وسائل إعلام محلية.

وقالت الشرطة إنها دخلت إلى حى روسينها للبحث عن أشخاص يشتبه فى ضلوعهم فى قتل ضابط شرطة فى الحى الشعبى خلال الأسبوع وإنها صادرت أسلحة عدة بعد الحادث كان من بينها قنبلتين.

كانت الحكومة الاتحادية فى البرازيل أمرت فى منتصف فبراير شباط الجيش بتولى قيادة قوات الأمن فى ريو دى جانيرو فى مسعى للحد من العنف الذى تتسبب فيه عصابات المخدرات.

الأمن البرازيلى
الأمن البرازيلى

 

انتشار الأمن البرازيلى
انتشار الأمن البرازيلى

 

تواجد مكثف للشرطة البرازيلية
تواجد مكثف للشرطة البرازيلية

 

جانب من تواجد الشرطة البرازيلية
جانب من تواجد الشرطة البرازيلية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة